الأربعاء 05 أوت 2020 م, الموافق لـ 15 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 14:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م
  • الوفاق في رابطة الأبطال والعميد والشبيبة في الكاف

قرر المكتب الفدرالي لاتحادية كرة القدم، المنعقد الأربعاء، في مبنى دالي ابراهيم، تنصيب فريق شباب بلوزداد، بطلا للموسم الكروي 2019/2020، وهي المرة السابعة في تاريخ النادي، وهذا بعد الاطلاع على نتائج الاستشارة الكتابية لأعضاء الجمعية العامة.

وجاء تتويج الشباب في موسم استثنائي، حيث علقت البطولة في الجولة الـ22، بتصدر أبناء لعقيبة للترتيب العام، بـ40 نقطة، متقدمين على وفاق سطيف ومولودية الجزائر، صاحبي المركزين الثاني والثالث تواليا بـ37 نقطة، وناقص مباراة لبلوزداد والعميد، إذ أعلنت وزارة الشباب والرياضة بتاريخ 16 مارس الماضي، تعليق كل النشاطات الرياضية في الجزائر، بسبب “فيروس كورونا”.

وبعد انتظار طويل وجدال عقيم بين الأندية والرابطة والاتحادية، تقرر استشارة أعضاء الجمعية العامة للفاف، بخصوص مصير الموسم الكروي، حيث اختارت الأغلبية مقترح إنهاء الموسم بالصيغة الجديدة للمنافسة، التي يتم من خلالها تعيين الأبطال في كل الأقسام، وصعود عدد كبير من الأندية من الدرجات الدنيا.

وأضاف الشباب إلى رصيده اللقب رقم 20 في مختلف المنافسات منذ تاريخ إنشائه (15 جويلية 1962)، حيث كان الفوز الأول له بالبطولة سنة 1965، ثم 1966، 1969، 1970، 2000، 2001،  في 2020، علما أن أبناء لعقيبة توجوا أيضا بـ8 كؤوس للجمهورية، وكاس الرابطة والكأس الممتازة، وثلاثة كؤوس مغاربية للأندية البطلة.

هذا، وتتحول الرابطة الثانية لبطولة هواة، بمجموعتين بـ18 فريقا في كل منهما، وتصبح الرابطة الأولى بـ20 فريقا، بصعود اولمبي المدية، شبيبة سكيكدة، وداد تلمسان، سريع غليزان، إذ استفاد السريع من اختيار الصيغة الجديدة للعودة إلى حظيرة الكبار.

وسيصعد 24 فريقا من المجموعات الثلاث المشكلة للقسم الوطني هواة الى الرابطة الثانية، وهم شباب أولاد جلال، مولودية قسنطينة، شباب باتنة، اتحاد الشاوية، اتحاد خنشلة، هلال شلغوم العيد، من المجموعة الشرقية، وشباب عين تموشنت، اتحاد الكرمة، مستقبل واد سلي، شباب واد رهيو، جيل عين الدفلى، شبيبة تيارت، اتحاد الرمشي، صفاء خميس مليانة، من المجموعة الغربية، وشباب بني تور، وداد بوفاريك، نجم بن عكنون، شباب عين وسارة، اتحاد الأخضرية، وفاق المسيلة، رائد القبة، جيل حي الجبل، وهذا حسب الترتيب العام لرابطة القسم الوطني هواة، الذي توقفت المنافسة فيها عند الجولة الـ24.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة مولودية الجزائر، نددت مسبقا بمنح الشباب لقب البطولة الوطنية، على لسان مديرها الرياضي، ناصر الماس، الذي أكد في تصريحات سابقة، اختياره لإعلان بطولة بيضاء، وأكد رفضه تتويج الشباب.

شباب بلوزداد مولودية الجزائر وفاق سطيف

مقالات ذات صلة

  • بطولة "أعصاب وأوتار"

    "قنبلة" في مكتب مدوار

    سَيُواجه عبد الكريم مدوار رئيس رابطة الكرة المحترفة تحدّيا جديدا وصعبا، بعد قرار الفاف في الأيّام القليلة الماضية القاضي بِتنظيم بطولة الموسم المقبل بـ 20…

    • 1510
    • 1
  • في أجواء جنائزية مهيبة

    سعيدة تودع ابنها لاعب الأفلان الشيخ سعيد عمارة

    فقدت سعيدة والجزائر عامة والأسرة الرياضية فجر الأحد، أحد رموز الكرة الجزائرية لاعب فريق جبهة التحرير الوطني وابن مولودية سعيدة لاعبا ومدربا.. الشيخ سعيد عمارة…

    • 816
    • 0
600

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سالم

    هذا هو البريكولاج مازالت 8 مباريات لم تلعب هذا باطل وليس البطل

  • CRB

    سياربي داو شامبيونا موتو بغيظكم
    اخاطب رئيس المولودية

  • فكر مليح

    هذا القرار لم يتخذه أعضاء الرابطة وإنما العلبة السوداء ؛)

  • SoloDZ

    مبروك لشباب بلوزداد البطولة السابعة وحظ موفق في بقية المشوار خاصة في رابطة ابطال افريقيا التي نتمناها جزائرية بلوزدادية هذه المرة كما نهنيء زطشي على انتصار قرار إنهاء البطولة على غرار القرار الفرنسي الذي اصر مالك بارادو من خلال قراره ان لا يحيد عن نهج التبعية لفرنسا فلو استأنفت فرنسا بطولتها لما كنا نهنيء اليوم بلوزداد بل لاستأنفت البطولة في بلادنا ايضا وبنفس الاجراءات المتخدة في فرنسا نعم هي التبعية العمياء لعشاق فرنسا اما بخصوص بطولة بعشرون فريقا فهذا قرار مثير للسخرية كيف لا وبطولة بستة عشر فريقا احتار فيها منتجي الفساد والفشل والردائة الدخلاء على اللعبة فما بالك ببطولة عشرون فريق ههههههههه

  • لا أصدق ما اراه

    قرارات غير صائبة في رأيي..كان من الانصف الغاء البطولة تماما والله اعلم…من جهة البطولة لا تمنح بقرار…بل تكسب على الميدان…والميدان يقول أن هناك منافسين بحظوظ عالية جدا بالفوز… من جهة أخرى و أهم كذلك، هذا القرار يثير غضب نصف العاصمة وفرح نصفها وفي كلتا الحالتين و نحن في زمن الكرونة لا نريد لا احتفالات ولا نزاعات بالمئات في الشوارع

  • Imazighen

    هذا، ظلم باين سلط على الوفاق، على وفاق سطيف الانسحاب من المشاركة في الكاس الافريقية، وعلى زطشي ومن قرر هذه المهزلة تعويضه بفريق آخر ترضى عليه الطغمة الحاكمة، الوفاق يشارك في المنافسات الكروية القرية بالقوة التي يملكها وليس بالدسايس تحت الطاولة.

  • Imazighen

    عدل الجمهورية الجديدة، الثاني يلعب كاس الكاف والثالث كاس الرابطة…الفاف عصابة…

  • Mourad Mourad

    BRAVO ET MABROUK POUR LE CRB

  • Karim dz

    لا أضن اننا تخلصنا من العصابة..
    في الجزاءر فقط الثاني يلعب كأس الكاف والثلث رابطة الأبطال.. حتى السنة الفاءتة الوفاق رابعا والمولودية خامسا ولكن المولودية هي من لعبت كأس العرب..
    حلل وناقش يا مواطن.. الفريق الذي أفرغ حزينة سوناطراك هو مدلل العصابة.. حسبي الله و نعم الوكيل فيكم ..

  • سيف الحجاج

    الجزائر 48 ولاية وليس العاصمة فقط .

  • مالك

    هذا دليل على ان العصابة تريد ربح سكان العاصمة قرارات مفضوحة بغير النظر على تتويج بلوزداد الوهمي هل يعقل أن سطيف صاحبة المركز الثاني تلعب الكاف والمولودية صاحبة المركز الثالث تلعب رابطة الابطال لا يحدث هذا الا في جمهورية الموز والسعادة مع انني والله انا مناصر شبيبة القبائل ولست من أنصار سطيف ولكن الحق هو حق

close
close