-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بن بوزيد: الوضعية الوبائية في الجزائر مقلقة وهذا هو الحل..!

الشروق أونلاين
  • 4204
  • 7
بن بوزيد: الوضعية الوبائية في الجزائر مقلقة وهذا هو الحل..!

قال وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، أن المؤسسات الصحية ستمضي في عملية التلقيح ضد وباء كورونا كوفيد-19 ، مشيرا إلى أن الوضعية الوبائية في الجزائر مقلقة.

وشدد وزير الصحة في اللقاء الذي عقده مع إطارات القطاع، عن بعد، الأربعاء، إن الالتزام بالإجراءات الوقائية، والتطعيم ضد الفيروس التاجي هو الحل الوحيد.

ودعا وزير الصحة، المواطنين إلى ضرورة التحلي باليقظة وبالإجراءات الوقائية قصد الحد من انتشار الوباء خلال المرحلة الحالية، التي تعرف ارتفاعا كبير في عدد الإصابات والوفيات على حدٍ سواء.

وعقد وزير الصحة، مع إطارات قطاعه صد الوقوف على الاستعدادات والإجراءات لمكافحة فيروس كورونا.

بالمقابل، أعلن وزير الصحة، عن استحداث خلية أكسجين، لمراقبة إنتاج وتوزيع وإستهلاك هذه المادة.

وقد تم استحداث هذه الخلية، بتوصية من الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • محمد الجزائري

    إلى بعض أشباه المعلقين: "تعّرفُوا غير التقطاع يا لطيف ! حتى لو كان يجيبوا لكم الجنة ويحطوها بين يديكم تقطعوا"؛ الوزير يقوم بعمله على أحسن ما يرام، ولكن كما هو حاصل في كل دول العالم اتّسع الخَرْق على الراقع كما يقال؛ أمّا بشأن التلقيحات فأنتم تقومون بدعاية مجانية لـ"موديرنا وأسترازينيكا وفايزر" لا أكثر ولا أقل؛ أما تهكُّمكم على اللقاحات الروسية والصينية والصينيين عموما فَصَحَّ النوم؛ ستستيقظون بعد عام أو عامين وستجدون أمريكا وأوروبا في خبر كان أمام الصينيين؛ الغربيون الذين تمجدونهم وتسبحون بحمدهم صباح مساء هم أسباب كل مآسي البشرية في العصر الحديث من الاستعمار القديم إلى كل أنواع الاستعمار الجديد.... ومع ذلك فأنتم تحبونهم تمامًا مثل المازوشيين الذين يتلذذون بالألم.

  • مزغنة

    تمخض الجبل فولد فأرا .. هذا حال وزير الصحة .. غير البلا بلا و لا وجود لتطبيق ميداني غير خلوكم ساكتين احسن كي ديرو حاجة مسقمة هذاك الوقت اخرجوا اهدروا أما الان ديروا لعجار حتى يفرجها ربي

  • حمدان

    الحل ان تستقيل .! لانك و اللجنه العلميه مسؤولين عن ما يحصل فالسلاله الهنديه و البريطانيه التي هما سبب الكارثه حاليا دخلتا للبلد بالرغم من منعكم الالاف الجزائريين من دخول البلاد حيث تركتوهم يفترشون الارصفه في الغربه و منعتم المغتربين بحجه الوباء في حين تركتم الباب مشرعا لدخول البلاد لاصحاب الاستثناءات و ابناء المسؤولين و اليوم بسببهم يموت الجزائريين و ييتم الاطفال . نحن بحاجه لمختصين فعلا يطبقون نظام حظر يمنع دخول كل من ليس لديه تلقيح معتمد من الاتحاد الاوربي و ليس لقاحات الخرده الصينيه التي تستخدمونها حاليا . علميا هناك لقاحان هما فايزر و موديرنا يعطيان وقايه 95% و بعدهما استرا زنكا 80% اما الصيني فلا يتجاوز 50%

  • مواطن

    يا سي الوزير الحل الوحيد هو فرض حجر كلي وفي أقرب وقت كفانا هروبا الى الأمام.

  • جمال

    jibana fizer ou moderana lak hou mais pas de confiance vaccin anta la chine et anta russ hata le monde mayaatarfouche bih

  • ساعد

    ياك اغلقتم الحدود وحرمتم ملايين المغتربين من اهلهم من اين اتت الكورونا يافاشلون

  • أمين

    بسم الله الرحمن الرحيم . إذا بلغت التصريحات الرسمية هذه الخطورة فهذا دليل على أن الوضع في الحقيقة أخطر، فعلى المواطنين التحلي بالحذر ولبس الكمامات وتطعيم أنفسهم.