-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بن بوزيد: سنرفع توصيات إلى الوزارة الأولى بخصوص الحجر الصحي

الشروق أونلاين
  • 24601
  • 11
بن بوزيد: سنرفع توصيات إلى الوزارة الأولى بخصوص الحجر الصحي

قال وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، الإثنين، إنه سيرفع توصيات إلى الوزارة الأولى بخصوص الحجر الصحي الجزئي.

وأوضح الوزير في تصريح للشروق نيوز  أن الحجر  الصحي الجزئي ساهم في تحسن الوضع الوبائي، مشيرا إلى أنه سيرفع اليوم الإثنين تقريرا إلى الوزارة الأولى.

كما أكد بن بوزيد أنه تم تسجيل استقرار في الوضعية الوبائية خلال الـ 72 ساعة الأخيرة، كاشفا عن انخفاض الطلب على تحليل “PCR” بـ 10 مرات.

بن بوزيد: العالم يشهد موجة رابعة ويجب أن ننظم أنفسنا

وصرح وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، الإثنين، إن سلالة دلتا المتحورة فاجأتنا في وقت ضيق رغم توقع حدوث موجة ثالثة، مؤكدا أنه يجب تنظيم الأمور استعدادا لما قد يحدث مستقبلا.

وأوضح الوزير خلال إشرافه رفقة وزير السياحة على عملية تلقيح العمال أنه يجب تنظيم الأمور بسبب ما يشهده العالم من انتشار للموجة الرابعة من الفيروس.

وعن أزمة الأكسجينن أكد بن بوزيد أنه ليس هنالك نقص في هذه المادة بل كثرة الطلب عليها هو السبب في ما يحصل، مشيرا إلى أنه هناك أشخاص في حالة جد متدهورة وليسوا في حاجة الأكسجين ورغم ذلك يقومون بطلبه.

كما كشف الوزير اعتزام مصالحه اقتناء العشرات من مولدات الأكسجين في أقرب الآجال، مما يسمح حسبه  للمستشفيات بانتاج الكميات التي تحتاجها.

وفي هذا الصدد أكد المسؤول الأول عن القطاع وصول عدد كبير من المكثفات يوم الأربعاء، وكذا 3.2 مليون جرعة من اللقاح قريبا.

بن بوزيد: الجزائر ستستلم على الأقل 6 ألاف مكثف جديد للأكسجين

كشف وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، الخميس، أن الجزائر على وشك استلام على الأقل 6 آلاف مكثف جديد للأكسجين، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي “مقلق” لكنه يدعو إلى العمل بقوة وبهدوء للخروج من هذه الأزمة بـأقل خسائر بشرية ممكنة.

وأوضح بن بوزيد في لقاء تقييمي مع مدراء الصحة لولايات الوطن عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، أن المشكل الكبير الذي تعاني منه المستشفيات الجزائرية حاليا هو “نقص الأكسجين وليس عدم كفاية الأسرة”، وهو ما يتطلب، كما قال، “التعاون فيما بين الجميع لحل هذه الأزمة من خلال طمأنة المواطن بعيدا عن القلق وإبراز السلبيات”.

وكشف الوزير بالمناسبة أن عملية اقتناء الـــ6 آلاف مكثف “ليست بالسهلة بالنظر إلى الطلب الكبير عليها عبر العالم خاصة من طرف الدول الكبرى”.

ودعا ذات المسؤول مديري الصحة إلى تخصيص فنادق أو منشآت أخرى كهياكل دعم لاستقبال المرضى المصابين الذين لا تحتاج حالاتهم استهلاك أكثر من 10 لترات من الأكسجين كحل استعجالي للتكفل بالمقابل بالحالات المستعصية والخطيرة داخل المستشفيات.

كما كشف السيد بن بوزيد عن تواصله مع سفراء الجزائر بإيطاليا وبلجيكا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا من أجل محاولة اقتناء مكثفات ومولدات الأكسجين لدى منتجي هذه المادة الحيوية بهذه الدول “في أقرب الآجال”.

وكانت الجزائر استقبلت الأحد الماضي دفعة أولى من مكثفات الأكسجين للاستعمال الفردي والمقدرة بـ 1050 وحدة، على أن يصل عددها إلى 9 آلاف وحدة “تدريجيا” في غضون أسبوعين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • شاهد على العصر

    سنرفع وسنقرر وسنطالب وسنأمر وسنوفر وسنستقبل وسنكشف وسندعوا ........... كلمات تتردد يوميا من أفواه المسؤولين الجزائريين والنتيجة 000000 ... لحسن الحظ هناك هبة شعبية في الداخل والخارج ومن قبل العديد من الأثرياء والمتعاملين الاقتصاديين وكذلك الجالية والجمعيات ...... لتوفير مكثفات الأوكسجين وكذلك مولدات للعديد من المستشفيات ...... والا لتفرج العالم علينا .

  • حائر

    الجزائري لا يفقه الا لغة التشدد والردع : غرامات بالملايين ومن رفض تسديدها السجن لسنوات .. ويومها فقط سوف تنخفض الاصابات الى بعض العشرات يوميا . والا بماذا يفهم من يتنكر أصلا الى وجود الجائحة وبالتالي يرفض ارتداء الكمامة ويرفض عملية التباعد الجسدي ويرفض التلقيح .. والأخطر أنه يرفض الاعتراف أنه في هذه الحالة لا يشكل خطر على نفسه فحسب بل يشكل خطر على عامة الناس فهو قنبلة موقوتة . وأي لغة يفهم من يسيس كل شيء بما فيها الجائحة والموت .. وأي لغة يفهم من يروج لأخبار مفادها أن هؤلاء الذين يفارقنا عالمنا نتيجة الوباء كذبة فهم ماتوا لأسباب أخرى لا علاقة لها بالكوفيد .... الخ لقد بلغ الجهل بالجزائري الى درجة أنه يشكل خطر ليس على نفسه فحسب بل على محيطة وأسرته الصغيرة وبعدها على البلاد ومستقبلها .

  • احمد

    دائما تفرضون الحجر الصحي ولما تبدأ الامور تتحسن تسارعون الى رفعه فتعود الاصابات من جديد ..انتم تحتاجون الى صبر ونفس طويل وعدم الرضوخ لضغوط المجتمع خاصة من فئة الشباب الذين يفضلون الاختلاط والتواجد معظم الليل خارج البيت

  • حوحو الجزائر

    وهل تعلم كيف نظم الاروبيين أنفسهم : باصدار قوانيين وتطبيقها في الواقع ... فعدم ارتداء الكمامة في فرنسا مثلا وبطريقة سوية يكلف 135 أورو اي حوالي 27000 دج .. لكن أنتم تكتفون بالتصريحات والكلام الفارغ ... فأنتم فاشلين ومفلسين . .

  • avancer lalour

    بن بوزيد: الجزائر ستستلم على الأقل 6 ألاف مكثف جديد للأكسجين ... لماذا لم يتم استيراد هذه التجهيزات قبل اليوم ؟ ومتى تصل والجزائريين يموتون يوميا نتيجة أزمة الأوكسجين ؟ ولماذا ينجح المواطنين البسطاء فيما فشلت فيه الدولة بكل ما تكمتلك من امكانيات حيث وفي ظرف قياسي تمكن الجزائريين وفي مناطق عدة من جمع مبالغ تقارب المليارين لشراء مولدات للأكسجين للمستشفيات في عملية غالبا لا تستغرق أكثر من 48 ساعة .؟ أنشري يا شروق .

  • lhlh

    🚩 نداء 🚩 🛢️ليس الأوكسجين وحده الذي ينقص 🛢️ 1 LEVINOX 2 Didimer تحليل 3 جهاز saturometreلقياس تشبع الأكسجين في الدم. لا تنسوا استيراد كمية معتبرة من levinox وخفض ثمن تحاليل didimer و كذلك جهاز saturometre منذ البارحة لم أجد الدواء لوفينوكس في الصيدليات بالعاصمة. وهذا الدواء لازم لما إصابة كورونا تتسبب في تخثر الدم والتى ممكن تؤدي للموت . في اليوم بين أربعة و سبعة من الإصابة بكورونا عانيت من ألم في الكليتين و الحمد الله لما بدأت levinox تعافيت والان أنتظر باقي العلاج ان وجد . ملاحظة 1: نرجوا توفر تحاليل Didimer وتخفيض ثمنها (في العاصمة3000 دج) لانه ضروري لكشف تخثر الدم في حالة الإصابة كورونا و تفادي الموت .

  • لحسن سطيف

    .عندما أقرأ مثل هذه الأخبار مباشرة يخطر في بالي المشاريع المزيفة التي كانت تطلق هنا و هناك في الجزائر و التي تخص ( صناعة السيارات ) بكل أنواعها . تلك المشاريع التي أتت على الأخضر و اليابس و استنزفت مخزون البلاد من العملة الصعبة التي حولت و بصفة قانونية إلى البنوك الغربية .

  • lhlh

    لا تنسى استيراد كمية معتبرة من levinox وخفض ثمن تحاليل didimer. منذ البارحة لم أجد الدواء في الصيدليات بالعاصمة. وهذا الدواء لازم لما إصابة كورونا تتسبب في تخثر الدم . في اليوم بين أربعة و سبعة من الإصابة بكورونا عانيت من ألم من الكليتين و الحمد الله لما بدأت levinox تعافيت والان أنتظر باقي العلاج ان وجد . ملاحظة : نرجوا توفر تحاليل Didimer وتخفيض ثمنها (في العاصمة3000 دج) لانه ضروري لكشف تخثر الدم في حالة الإصابة كورونا و تفادي الموت .

  • عمر

    وفي انتظار التسليم؟

  • خالد

    100 مكثف كافية ليش التبذير ؟

  • هشام

    يعني انتظرت حتى الان و دخولك في ازمة كي تقتني هذه الكمية من المكثفات كورونا عنده تقريبا سنتين و هو يحصد الارواح و المادة الاساسية في البروتكول العلاجي هي الاكسجين حتى طالب سنة اولى طب كان ليقتني المكثفات بدل اللقاحات.