الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 15:10
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

محرز يتربع على العرش وسليماني ثانيا
بن رحمة ثالث أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين الجزائريين

ل. ط
تصنف صفقة انتقال الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة، إلى نادي وستهام يونايتد حديثا كثالث أغلى صفقة في تاريخ تحويلات اللاعبين الجزائريين، بعد كل من رياض محرز، الذي يتصدر القائمة وإسلام سليماني.
وحسب الأرقام المصرح بها على المواقع المتخصصة في تحويلات اللاعبين، مثل موقع “ترانسفر ماركت” فإن الجناح الأيسر لنادي برينتفورد سابقا انتقل إلى صفوف “الهامرز” في شكل إعارة لموسم واحد مقابل 7 مليون يورو، مع اتفاق يتضمن إلزامية شراء عقده بشكل نهائي خلال الميركاتو الصيفي المقبل بـ24 مليون يورو.
ويعتبر قائد المنتخب الوطني، رياض محرز، صاحب أعلى صفقة للاعبين الجزائريين عند انتقاله من ليستر سيتي إلى فريقه الحالي مانشستر سيتي في صيف 2017 بـ70 مليون يورو، ثم يليه هداف “الخضر” إسلام سليماني، فهو الآخر كانت عملية تحويله من نادي لشبونة البرتغالي إلى ليستر سيتي الإنجليزي خلال صائفة 2016 كبيرة جدا وفاقت الـ33 مليون يورو، كما انتدب نادي شالك الألماني متوسط ميدان “الخضر” نبيل بن طالب سنة 2016 من توتنهام الانجليزي بمبلغ جد محترم قدربـ20 مليون يورو، وتصنف صفقة انتقال إسماعيل بن ناصر في صيف 2019 من إمبولي إلى أي سي ميلان كخامس أغلى الصفقات بين اللاعبين الجزائريين بـ16 مليون يورو.
في سياق متصل، فاقت قيمة انتقال رشيد غزال من موناكو الفرنسي إلى ليستر سيتي 14 مليون يورو، وكان ذلك في صيف 2018، في حين كلفت عملية تحويل آدم وناس من نادي بوردو الفرنسي إلى نابولي الايطالي خلال صائفة 2017 ما يقارب 12 مليون يورو.
وحسب ذات المصادر، فإن رامي بن سبعيني ومحمد فارس وسفيان هني انتقلوا إلى نواديهم الحالية بنفس المبلغ 8 مليون يورو تقريبا، حيث أمضى بن سبعيني لبوريسيا مونشنغلادباخ الألماني وفارس لنادي لازيو الإيطالي وهني للغرافة القطري بنفس القيمة.

في وقت “أثنى” عليه غوارديولا عقب مواجهة أرسنال
جماهير السيتي تشن هجوما عنيفا على محرز وتصفه بـ “الأناني”

دريس. س
شنّت جماهير نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وبالخصوص على “تويتر”، هجوما عنيفا على لاعبها الجزائري رياض محرز، عقب المواجهة الأخيرة التي خاضها السيتي أمام أرسنال في إطار البطولة المحلية “البريمرليغ”.
ووُصف قائد “الخضر” باللاعب “الأناني” و”المتفرد” باتخاذ القرارات داخل المستطيل الأخضر، في وقت انتقده آخرون على أنه يطمح دوما للتشبه بالدولي الهولندي روبين في طريقة لعبه، بينما تهجم عليه البعض الآخر لتفضيله الهجوم دون العودة إلى الدفاع لمساعدة بقية زملائه، داعين المدرب الإسباني بيب غوارديولا لضرورة وضع اللاعب عند حده، من خلال مطالبته مستقبلا بالعودة إلى الدفاع.
واختلفت تعاليق محبي السيتي على “تويتر”، غير أنها صبت في وعاء واحد وكانت ضد أداء محرز في مواجهة أرسنال، حيث كتب أحدهم “محرز أناني ومبالغ في تقديره”، في وقت علق فيه آخر على “نجم” المنتخب الجزائري قائلا: “محرز واحد من أكثر اللاعبين “أنانية” الذين رأيتهم في حياتي”، وهو نفس ما ذهب إليه أحد المدونين في هذا الشأن بالقول “محرز لاعب عظيم لكن في حاجة لاتخاذ القرارات بشكل أفضل من ذلك والتوقف عن تلك الأنانية”، قبل أن يرد أحدهم بقوله على أن “محرز يريد أن يكون مثل روبين”، فيما رأى آخر “محرز في حاجة للدفاع من الأمام أكثر”.
يحدث هذا في الوقت الذي أشاد فيه التقني الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، برياض محرز، ملمحا أن الأخير تألق بشكل ملفت في مواجهة مانشستر سيتي ضد أرسنال، حيث قال “الداهية” في الندوة الصحفية التي أعقبت مواجهة أرسنال على ملعب الاتحاد: “لسنا مستعدين للعب 90 دقيقة في مستوى عال باستمرار، لكن لدي أخبار جيدة الآن بيرناردو سيلفا عاد، كما أن فودين ورياض محرز كانوا رائعين”.

لجنة معاينة الملاعب تؤهل ملعب “بن عبد المالك”
عمراني يغلق قائمة الاستقدامات بالثنائي بن طاهر والسوداني شيبوب

دريس. س
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن إدارة النادي فصلت بشكل رسمي في الملعب الذي سيستقبل فيه أشبال عبد القادر عمراني منافسيهم في الموسم الكروي القادم، حيث اختار القائمون على شؤون النادي ملعب “بن عبد المالك رمضان” في قلب المدينة، نزولا عند رغبة المدرب عمراني الذي ألح ذلك مرارا على المدير الرياضي نصر الدين مجوج، خصوصا بعدما قامت لجنة معاينة الملاعب بتأهيل ميدان بن عبد المالك خلال الزيارة التي قادتها إليه.
وكانت لجنة تأهيل الملاعب، التابعة للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، قد أهلت رسميا ملعب بن عبد المالك رمضان، لاحتضان مباريات شباب قسنطينة تحسبا للموسم الكروي الجديد، مع تسجيل بعض التحفظات التي يتوجب على القائمين على شؤونه إعادة النظر فيها في الأيام القليلة المقبلة قبل بداية المسابقة، كما أبدت ذات اللجنة رضاها عن الأشغال التي شهدها ملعب الشهيد حملاوي، عقب غلقه في الـ11 من شهر مارس المنقضي بسبب تدهور أرضية الميدان، حيث قامت ذات اللجنة بتأهيل الملعب لاحتضان مباريات الرابطة المحترفة الأولى، علما أن ملعب عابد حمداني “بالخروب هو الآخر كان قد شهد أيضا زيارة اللجنة التي وقفت على جاهزيته ومن ثم تأهيله مستقبلا”.
وفي سياق آخر، قرّر المدرب عبد القادر عمراني بمعية المدير الرياضي للفريق نصر الدين مجوج غلق قائمة الاستقدامات فور لحاق الثنائي محمد بن طاهر والدولي السوداني شرف الدين شيبوب، الذي سيكون معنيا بتربص العاصمة الثالث والأخير، الذي ستجريه التشكيلة القسنطينية تحضيرا للموسم الجديد، علما أن التربص المقام حاليا في “لالة ستي” بمدينة تلمسان سينتهي غدا، ليستفيد بعدها اللاعبون من ثلاثة أيام راحة، لتكون العودة إلى أجواء التدريبات بتاريخ الـ23 أكتوبر، حيث سيتفرغ الفريق لخوض بعض المباريات الودية على غرار مواجهة نصر حسين داي على ملعب بن عبد المالك بتاريخ 27 أكتوبر، ثم نجم مقرة أو أهلي برج بوعريريج على نفس الملعب، قبل السفر إلى العاصمة لخوض تربص ثالث في الفترة ما بين 7 إلى 15 نوفمبر المقبل، حيث سيشارك زملاء الحارس رحماني في دورة كروية تضم عددا من النوادي العاصمية.
جدير ذكره، أن إدارة النادي القسنطيني قرّرت رسميا إحالة المدافع زين الدين بن يحيى، على المجلس التأديبي، وذلك عقب طرده من قبل المدرب عمراني في الحصة التدريبية ليوم السبت الفارط، وذلك عقب دخول اللاعب في ملاسنات مع أحد أعضاء الطاقم الفني.

فيما ينتظر حلول لاعبي البرج بسطيف
مدافع اتحاد العاصمة أوكال يوقع في شبيبة سكيكدة

إسلام. ب
وقع مدافع اتحاد العاصمة السابق أوكال لصالح شبيبة سكيكدة، الأحد، وذلك بعد فسخ عقده مع فريق أبناء سوسطارة، رافعا بذلك تعداد الفريق إلى 21 لاعبا، فيما ينتظر حلول ثنائي أهلي برج بوعريريج بعوش وجحنيط اليوم بنزل الهضاب مقر إقامة الفريق، وهذا للتفاوض مع رئيس الفريق جمال قيطاري.
ويعول قيطاري على هذا الثنائي لتدعيم الفريق الموسم الجديد الذي يشهد تنافسا شديدا، بوجود تعداد يضم حاليا 21 لاعبا من بينهم 9 مستقدمين جدد، هم المدافع الأيمن لأمل بوسعادة طالبي صهيب، ومهاجم جمعية الشلف قيبوع عبد القادر وقلب دفاع أولمبي المدية أسامة بولتواق، والجناح الأيمن لاتحاد بلعباس إسحاق بودة، ووسط ميدان دفاع جمعية الشلف عبد القادر بوسعيد، والجناح الأيمن لشبيبة القبائل تافني ماسينيسا، وقلب دفاع اتحاد الشاوية وخريج مدرسة شباب بلكور يوسف بلمين، وأيمن خوجة حارس اتحاد الشاوية، ومدافع اتحاد العاصمة أوكال الذي سبق له وأن تقمص ألوان فريقا جمعية الخروب ونصر حسين داي، إضافة إلى تجديد عقود 12 لاعبا.
ويأمل الفريق من خلال تعزيزاته الجديدة أن يقدم هؤلاء اللاعبين الجدد، الإضافة المرجوة لأبناء المدرب لإتيسان، خاصة أن الفريق يعاني منذ مدة من أزمة مالية، للإشارة فإن عملية الاستقدامات لم تنته بعد، حيث سيعرف بيت الشبيبة تدعيمه بأربعة عناصر على الأقل، ويواصل التعداد تحضيراته بمركب الباز بسطيف تحت إشراف إفتيسان، حيث سيواجهون اليوم نجم مقرة على أرضية ملعب 8 ماي 1945 بسطيف في أول ودية لهم.

شباب بلوزداد
كورونا يؤجل عودة اللاعبين إلى التدريبات

ع. ع
يمر نادي شباب بلوزداد، بفترة حرجة للغاية، قد تحرمه من تحقيق انطلاقة جيدة في البطولة الوطنية، في ظل ابتعاد الفريق عن التدريبات الجماعية، بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا المستجد، وكانت إدارة بلوزداد قد قررت إيقاف التدريبات، وإلغاء التربص التحضيري الثاني بمستغانم، بسبب تفشي “كوفيد 19” في صفوف اللاعبين، وأعضاء الجهاز الفني يتقدمهم المدرب الفرنسي، فرانك دوما.
وكان المدير الرياضي للفريق، توفيق قريشي، صرح في وقت سابق بإمكانية العودة إلى التدريبات غدا، لكن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا “بي سي آر” للاعبين، والتي خضعوا لها أمس، جاءت إيجابية لغالبيتهم، ولم يسلم سوى أربعة منهم فقط، الأمر الذي يخلط حسابات الإدارة، وتفكر إدارة النادي العاصمي في تأجيل موعد استئناف التحضيرات لانطلاق الموسم، بعد أن كان مقررا غدا.

الفاف تساعد الأندية الجزائرية في المنافسة الإفريقية

ع. ع
نظم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، السبت، اجتماعين تنسيقيين رفقة إدارتي ناديي وفاق سطيف وشبيبة القبائل، لمناقشة ملفات طلبات الحصول على ترخيص الاتحاد الإفريقي للأندية لموسم 2020/2021.
وخصصت الجلسة الأولى لممثلي شبيبة القبائل بحضور المدير العام، نسيم بن عبد الرحمن، والأمين العام عبد الغني عواد، والمدير الفني محمد يونسي، بينما مثل وفاق سطيف في الجلسة الثانية، كل من عز الدين أعراب رئيس مجلس الإدارة، ونبيل منيا المدير القانوني، وتم استعراض جميع الشروط والمقترحات المرتبطة بمشاركة الأندية الجزائرية، خصوصا تلك المتعلقة بالملاعب التي ستحتضن مواجهات دور المجموعات.
وقدم ممثلو الأندية كافة الضمانات المتعلقة باحترام دفتر الشروط، واستقبال الفرق المنافسة في أفضل الظروف، إضافة إلى هيئة التحكيم، كما أكد ممثل الاتحاد الجزائري، استعداد الهيئة لمساعدة الأندية ودعمها لتمثيل الجزائر بأفضل طريقة في المسابقات القارية.

مولودية الجزائر
السوداني الغربال يلتحق بنظام الإعارة

ت. ع
تمكنت إدارة مولودية الجزائر من الحصول على خدمات مهاجم أهلي البرج، السوداني محمد عبد الرحمن يوسف الملقب بالغربال، لموسم واحد على سبيل الإعارة مقابل مليار و300 مليون سنتيم، في صفقة قياسية بالنسبة للاعب جاء بنظام الإعارة.
وتعول إدارة المولودية على الغربال لتعويض رحيل أبرز الركائز، بالنظر إلى الخبرة الكبيرة التي اكتسبها خلال تجاربه مع المريخ والهلال السودانيين، وأهلي البرج، خاصة أن العميد عانى الموسم الفارط من غياب مهاجم صريح من الطراز العالي، رغم امتلاك الفريق خط وسط وصانعي ألعاب من الأحسن في البطولة الجزائرية.

النشرة الرياضية رياض محرز سعيد بن رحمة

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close