-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بن زيان: سنواصل الدراسة عن بعد في الجامعات

إلهام بوثلجي
  • 737
  • 3
بن زيان: سنواصل الدراسة عن بعد في الجامعات

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأنه من السابق لأوانه الحكم بفشل نظام التعليم عن بعد، وأكد على مواصلة العمل بهذا النظام من خلال الاستفادة من إيجابياته وتدارك الإختلالات.

وأوضح بن زيان ردا على سؤال الشروق بأن الجزائر كغيرها من دول العالم لجأت إلى تجربة التعليم عن بعد بسبب الجائحة، مشيرا إلى أن هناك تقييما ومتابعة مستمرة لهذا النمط التعليمي عن طريق الندوة الوطنية للجامعات.

وبخصوص الانتقادات التي طالت هذا النمط من التعليم بسبب نتائج السداسي الأول وضعف شبكة الانترنت، قال بن زيان: “لا يمكن الحكم على هذه التجربة بهذه الطريقة”، وتابع “يكفي القول أن الجامعة وفي الظروف الراهنة مفتوحة منذ 23 أوت وإلى يومنا هذا، واستطاعت إكمال السداسي الأول للسنة وبصدد تنظيم امتحانات نهاية السنة، فضلا عن تنظيم كل الامتحانات والمسابقات”، مشيرا إلى فتح مدارس عليا للفلاحة الصحراوية والتي تدخل ضمن أولويات الأمن الغذائي المسجلة في البرنامج الوطني للبحث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • توهامي

    سيدي الوزير هناك فرق بين الدراسة و الدروس ... لأن الدراسة موجودة أما الدروس لا توجد في الواقع ..

  • Honoré

    هذا الوزير و من يشير عليه من المتزلفين و المتملقين الذين لم تطأ أقدامهم عتبات المدرجات و القاعات منذ أكثر من عقدين هم بصدد كسر ما تبقى ممّا لم يتمكن سابقوهم في هذا القطاع من إتمامه. وزير لا يفقه في التدريس الجامعي و لا في أبجديات البيداغوجية على عمومها و خصوصيتها هو أقرب للمشعوذ الدجال على المثقف المتواضع.

  • عمر

    الدراسة عن بعد والنجاح للجميع؟ المهم "ما تكسرونش راسنا"