إدارة الموقع
نادي ديجون

بن زية.. نهاية سنة من المعاناة

علي بهلولي
  • 932
  • 0
بن زية.. نهاية سنة من المعاناة

طوى اللاعب الدولي الجزائري السابق ياسين بن زية مساء الجمعة صفحة المعاناة، وفتح أخرى جديدة، بعد أن استلم دعوة العودة إلى المنافسات الرّسمية مع فريقه ديجون الفرنسي.

وأعلن التقني دافيد لينارس مدرب فريق ديجون الفرنسي عن قائمة تضمّ 20 لاعبا، تأهّبا لِمواجهة نادي باريس سان جيرمان. وقد ضمّت إسم متوسط الميدان الهجومي ياسين بن زية.

ويُواجه فريق ديجون الضيف نادي باريس سان جيرمان مساء هذا السبت، بِرسم الجولة الـ 27 من عمر البطولة الفرنسية.

ومعلوم أن ياسين بن زية تعرّض لِحادث مرور خطير في الـ 28 من ماي الماضي، حينما كان يقود مركبة خفيفة (بوغي) بِبلدية سافينيي لو ساك بِالشرق الفرنسي. أجبره على إجراء عمليتَين جراحيتَين في اليد اليسرى بِهذا البلد الأوروبي.

وقبل هذه الحادثة، لم يلعب ياسين بن زية أيّ لقاء رسميّ منذ الـ 15 من فيفري الماضي، تاريخ مشاركته أساسيا مع فريقه ديجون في مواجهة المضيف بوردو، بِرسم منافسة البطولة الفرنسية.

ولجأت السلطات الفرنسية في مارس الماضي إلى إيقاف المنافسات الكروية وإنهاء الموسم قبل الآوان، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”.

وبعد تماثله النّسبي للشفاء، عاد بن زية إلى التدريبات في الـ 31 من ديسمبر الماضي. لكن المدرب دافيد لينارس ارتأى عدم التسرّع، وأرسل لاعبه الجزائري إلى الفريق الرّديف، حتى يستعيد لياقته البدنية ومستواه الفني جيّدا، وأيضا تفاديا لِسقوط جديد في مطبّ الإصابة.

ولعب بن زية مع الفريق الرّديف لِنادي ديجون في بطولة فرنسا للقسم الخامس، قبل أن يستلم دعوة العودة إلى فئة الأكابر مساء الجمعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!