الجمعة 14 أوت 2020 م, الموافق لـ 24 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 00:24
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، استحالة مشاهدة نجم ريال مدريد، كريم بن زية، ذي الأصول الجزائرية، مع المنتخب الوطني الجزائري، بحكم جنسيته الرياضية الفرنسية، وأوضح “زطشي” في حوار لصحيفة “أس” الإسبانية، أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، تمنعه من اللعب للخضر، بعدما اختار الجنسية الرياضية الفرنسية وتقمص ألوان الفريق الأول للديكة.

وقال: “لا يمكن لبن زيمة أن يلعب للمنتخب الجزائري، لأن المادة 15 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، تشير إلى أن اللاعب الذي لعب مباراة رسمية مع منتخب ما، لا يمكنه اللعب سوى لهذا الفريق”، وأضاف “لكن هناك استثناء في الشق الثاني من نص المادة 15 يسمح لكريم بن زيمة اللعب للجزائر، وهو إذا ما تخلى بلده الأصلي عن جنسيته أي منتخب فرنسا، ففي هذه الحال فقط، يمكنه الانضمام للمنتخب الجزائري”.

في ذات السياق، كشف “زطشي” أن الفاف والناخب الوطني، جمال بلماضي، لم يفكرا في تقديم الدعوة لبن زيمة، لأنه تابع لفرنسا رياضيا. وقال: “لم نحاول من قبل دعوة بن زيمة للعب في المنتخب الوطني الجزائري، لأنه يحمل الجنسية الفرنسية رياضيا ومن المستحيل أن يحدث ذلك”، وأشاد رئيس الاتحاد بمهارات، بن زيمة، مؤكدا أنه أفضل مهاجم في العالم. وقال: “إن كريم بن زيمة هو أفضل مهاجم في العالم، لاعب كامل، سجل عددا كبيرا من الأهداف خلال السنوات الأخيرة، فضلا عن ذلك فهو يلعب لناد كبير ريال مدريد، الذي يعد حلم كل اللاعبين، وهو محظوظ جدا لتحقيق هذا الحلم”.

وفي رده على مدى رغبته في مشاهدة بن زيمة جنبا إلى جنب مع نجم مانشستر سيتي، رياض محرز، في المنتخب الوطني.قال: “محرز وبن زيمة موهبتان جزائريتان كبيرتان، لكن بجنسيتين رياضيتين مختلفتين، إذن من غير الممكن تشكيل ثنائية من محرز وبن زيمة في المنتخب الوطني، لقد برهنا على إمكانات كبيرة في فريقيهما في مسابقات جد صعبة”.
ل.ط

الخضر خير الدين زطشي كريم بن زيمة

مقالات ذات صلة

  • تعرّض لِحادث مرور مُروّع

    المدرب "بلحوت" في ذمّة الله

    فارق المدرب الجزائري رشيد بلحوت الحياةَ، عن عمر يُناهز 76 سنة. بعد تعرّضه لِحادث مرور مُروّع بِبلدية نانسي الفرنسية، السبت. وسبق للمدرب رشيد بلحوت أن أشرف…

    • 1052
    • 1
600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • tlemcen bab el 3asa

    زطشي انت غيرشرعي ومتحكمش على أولاد الجازائر بن زيمة جازائري ومن حقو يلعب معا المتخب الجازائري ي زطشي انت غيرقنون وخارج عن القانون , تحيا الحج روروا ,تحيا الحج روروا

  • احمد

    قالك الجنسية الرياضية و كأن بن زيمة لم يكن فرنسيا حتى لعب مع المنتخب الفرنسي ، كلامك له دوافع اخرى

  • احمد

    تحيا الحج روروا اتحيا الحج روروا

  • مغربي/ خوك انا

    قانون الفيفا ليس قرءانا او انجيلا منزلا . خذ المبادرة يا سي زطشي باقتراح تغيير هذا القانون المجحف من طرف الكاف باجتماع قادم للفيفا مع القيام بحركة لوبية لكسب دعم الاتحاد الاسيوي و اتحاد الاميريكيتين و سن قانون جديد يمكن لاي لاعب تغيير منتخبه لمرة واحدة على الاقل حتى لو لعب ماءة مقابلة مع فريقه الاول
    ابداء اولا بكسب اتفاق في هذا الاطار مع اتحاديات شمال ايفرقيا و من ثم كسب الكاف و بعد ذلك الفيفا في احتماعات هذه السنة .لان اللاعبين و منتخباتهمالاصلية الذين ظلموا حراء العنصرية المقيتة كثر كنزيمة و الحدادي و افلاي و غيرهم.
    و الله المستعان .

close
close