-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التقى السيسي على هامش كأس إفريقيا..

بن صالح: “الأمور بالجزائر في طريقها الصحيح وفقا للمسلك الدستوري”

بن صالح: “الأمور بالجزائر في طريقها الصحيح وفقا للمسلك الدستوري”

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، في مقر القصر الرئاسي بالقاهرة، وذلك في أول زيارة خارجية لبن صالح. وشهدت المباحثات الثنائية تعزيز التعاون الأمني، وتأكيد العمل على وقف أشكال التدخل الخارجي في ليبيا.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن “الرئيس السيسي أشار إلى حرص بلاده على الدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، لاسيما فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل الفعال بين الجانبين على المستوى الاقتصادي، وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات”.

كما أوضح المتحدث الرئاسي أن “لقاء، الخميس، شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة وتبادل الاستثمار، بالإضافة إلى الصعيد الأمني وتبادل المعلومات، في ظل وجود كثير من التحديات المشتركة التي يواجهها الجانبان”.

وشهد اللقاء أيضا تبادل الرؤى بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الأفريقي، حيث أشاد بن صالح بالقيادة المصرية الفاعلة للعمل الأفريقي المشترك حالياً، لاسيما فيما يتعلق بدفع أجندة تحقيق التكامل الاقتصادي، والاندماج الإقليمي للقارة.

وأعرب الرئيسان عن ارتياحهما حيال التنسيق القائم بين البلدين حول الملف الليبي في إطار الآلية الثلاثية، التي تجمع وزراء خارجية كل من مصر والجزائر وتونس، والتطلع لتكثيف التشاور وتبادل الرؤى بين البلدين حول الأوضاع في ليبيا خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل تحقيق التهدئة وتسوية الأزمة سياسيا، بما يحفظ استقرار وأمن ليبيا وسلامة أراضيها، والعمل على وقف مختلف أشكال التدخل الخارجي في ليبيا.

وأضاف السفير راضي أن “الرئيس بن صالح استعرض تطورات الأوضاع الداخلية في الجزائر”، مشيراً إلى أن الأمور تسير في طريقها الصحيح وفقاً للمسلك الدستوري، حيث أكد الرئيس المصري ثقته الكاملة في قدرة مؤسسات الدولة الجزائرية والشعب الجزائري على التعامل مع التحديات الراهنة، من دون التدخل في شؤونه الداخلية من قبل أي أطراف خارجية.
من جانبه، أشاد بن صالح بما حققته مصر خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلي من إنجازات في مجالات الأمن والاستقرار والتنمية، والتي أفضت إلى استعادتها لدورها الرائد والفعال على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما لذلك من انعكاسات مستقبلية إيجابية على العمل الأفريقي والعربي المشترك، وجهود التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.
كما توجه بن صالح بتهنئة مصر على ما اسماه “النجاح الباهر” في استضافة وتنظيم بطولة الأمم الأفريقية على المستويات كافة.
فيما أشاد السيسي بأداء الفريق الجزائري على مدار البطولة، فضلاً عن الروح الرياضية، والحس الوطني الذي اتسم به.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • YASSINE

    Ben SALAH évoque le processus electoral alors il n'est même pas légitime

  • الخلاط الجلاط

    لقاء السيسي ب:بن صالح لايشر بالخير

  • ssss

    الشرعية يجيب ربي ياخي رؤساء ياخي تاع الحطب