السبت 24 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 22:22
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

قلد رئيس الدولة عبد القادر بن صالح البطل العالمي والاولمبي توفيق مخلوفي هذا الإثنين برئاسة الجمهورية وسام الاستحقاق الوطني من مصاف “عهيد “بعد تألقه في البطولة العالمية التي جرت مؤخرا بقطر وتتويجه بالميدالية الفضية في سباق 1500 متر .

ويذكر أن توفيق مخلوفي سبق أن توج أيضا بـ3 ميداليات في الألعاب الأولمبية، ذهبية في ألعاب لندن سنة 2012، وفضيتان في الألعاب الأولمبية ببكين عام 2016

وفي كلمة لرئيس الدولة ألقاها نيابة عنه محمد الصالح عكة الامين العام لمجلس الاستحقاق الوطني أبرز أن إسداء وسام بدرجة عهيد من مصاف الاستحقاق الوطني للرياضي توفيق مخلوفي نظير جهوده الرياضية وتفوقه الدائم في الاستحقاقات القارية والدولية، الأمر الذي شرف الجزائر برفع رايتها في المحافل الدولية والرياضية.

وأضاف ان هذا الاستحقاق”يعد تقديرا وعرفانا لما حققه مخلوفي من نجاحات باهرة تستحق كل التشجيع والتقدير، ويبقى مثلا يحتذى به في الجدية والوطنية لشبابنا الصاعد”.

من جهته قدم البطل العالمي توفيق مخلوفي شكره لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح على منحه هذا الوسام ووعد بتقديم الأفضل مستقبلا ومواصلة تشريف الألوان الوطنية .

وتجدر الإشارة إلى أن حفل تكريم مخلوفي شهد حضور وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية ورئيس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى.
المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر توفيق مخلوفي عبد القادر بن صالح

مقالات ذات صلة

  • بعد تدهور أرضية الميدان

    بساط طبيعي جديد لِملعب البليدة

    قامت الشركة المُكلّفة بِترميم ملعب "مصطفى شاكر" بِالبليدة"، بِنزع البساط الطبيعي القديم وزرع آخر جديد. حدث ذلك الإثنين، علما أن عملية ترميم ملعب "مصطفى شاكر" انطلقت…

    • 575
    • 0
  • بسبب انتهاكه قواعد العزل الذاتي

    يوفيتش يواجه شبح الحبس 6 أشهر

    وجه ممثلو الادعاء في صربيا، اتهامات ضد لوكا يوفيتش لاعب ريال مدريد، لانتهاكه العزل الذاتي، خلال حالة الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في آذار/مارس…

    • 814
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أحمد الأحمدي

    لو كنت مكانك لاستغنيت عنه و تركته لرياضي العصابة حتى يسهل على العدالة متابعتهم و القصاص منهم لأنهم استحوذوا على ما لا يستحقون . أما بن صالح الفاسد لا يشرفك و الشعب يطالب برأسه .

  • محمود

    النظام الجزائري وخصوصا المسؤول الجزائري يمشون بعقلية النعامة تجري فقط للأمام هربا ولا تلتفت، وعند الخوف تدخل رأسها في الأرض!
    مخلوفي وقبله وبعده من الرياضيين لا يريدون تكريمات وبضع نقود، بل يريدون مراكز رياضية وتجهيزات وتسهيلات والمسؤول المناسب في المكان المناسب، وتشييد مراكز بكل ولاية لانتقاء أطفال وشباب ليخرجوا من روتين الملل والتسكع إلى روتين العمل والعطاء، وبالتالي تمثيل الجزائر!
    أتذكر أيام العدو الريفي الذي يقام بالولايات الداخلية والجنوبية، ولا نعرف ماالذي جرى! نفس الشيء مع جل الرياضات، رشوة ومحسوبية وجمعيات رياضية مسؤولوها مرتزقة لا تهمهم الرياضة ولا الشباب والمهم ينهبون ويسرقون!

close
close