الجمعة 16 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:22
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

نبيل بن طالب

يفتخر اللاعب الدولي الجزائري نبيل بن طالب بِكونه يتمتّع بِنعمة الإسلام، مُشيرا إلى أنه يُصرّ على أن يكون متواضعا من الناحية الإجتماعية.

وأوضح نبيل بن طالب – الذي احترف الكرة في فرنسا وبلجيكا وإنجلترا وألمانيا – أنه يتجنّب إظهار أنه يعيش حياة اجتماعية باذخة، بعد أن احترف الرياضة الأكثر شعبية واستفاد من مزايا مادية عظيمة.

وأضاف الدولي الجزائري في أحدث مقابلة صحفية أدلى بها لِموقع “سبوكس” الألماني، أنه لا يميل إلى نشر صور حياة الرفاهية في مواقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك، تويتر، أنستغرام…)، وأشار إلى أنه كان يقضي مُؤخّرا عطلته الصيفية على متن قارب، يعكس شيئا من نمط العيش الراقي الذي يتمتع به. ولكن لم يخطر على باله نشر صور في مواقع التواصل الإجتماعي، يُظهر من خلالها للآخرين أنه يتميّز عن الناس.

وتابع متوسط ميدان نادي شالكه الألماني أنه يُصرّ على اتّباع أسلوب حياة هادئ وبسيط، وضرب مثلا أنه لا “يتأفّف” من ارتياد المطاعم الشعبية مع أقاربه أو أصدقائه، لمّا يأتي إلى وطنه الجزائر، متفاديا إحاطة نفسه بِهالة من “البرجوازية المزيّفة”. عِلما أن نبيل بن طالب وُلد وتربّى بِمدينة ليل شمال فرنسا، من أبوَين جزائريَين ينتميان إلى ولاية مستغانم، ومُقيمَين بِهذا البلد الأوروبي.

وفسّر نبيل بن طالب – البالغ من العمر 23 سنة – ما يُؤمن به، أن تربيته الإسلامية وتواضع أسرته، علّماه تجنّب الغرور والرّياء.

https://goo.gl/HPcCwZ
الإسلام فرنسا نبيل بن طالب

مقالات ذات صلة

  • سيخضع إلى عمل مدروس خلال فترة التوقف الدولي

    غلام يعود إلى الملاعب أمام كييفو يوم 25 نوفمبر

    أكدت وسائل إعلام إيطالية بأن عودة اللاعب الجزائري، فوزي غلام، إلى الملاعب بصفة رسمية ستكون يوم 25 نوفمبر المقبل برسم لقاء الجولة الـ13 من الدوري…

    • 344
    • 0
  • أمضى أول أهدافه الاحترافية وقاد فريقه للفوز

    يوسف عطال تحوّل إلى مهاجم أيمن وسجل هدفا

    ساعد فريق نيم الفرنسي الذي استقبل نيس، السبت، بعد طرد لاعبين من صفوفه في الشوط الأول، يوسف عطال من تغيير منصبه كجناح أيمن، وتسجيل أول…

    • 1642
    • 0
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • TABTAB

    بن طالب: أنا مسلم يمقت الرّياء والبرجوازية المزيّفة … كالعادةكلام يردده ليل نهار 1.5 مليار مسلم ولكن الحقيقة عكس ذلك

  • مواطن

    الاسلام لا يكتفي ان لانظهر اننا لانعيش البذخ…الزكاة الصدقة مساعدة ذوي القربى اليتامى المساكين…كم من محتاج…كم من شاب لا يستطيع الزواج كم من ارملة لاتستطيع ان تطعم ابناءها اليتامى كم من مسجد عالق للبناء كم من مدينة اوروبية بامس الحاجة لمدرسة قرآنية او مسجد كم من مريض بستغيث يوميا والله المستعان…هدانا واياكم واللهم بارك لكل المسلمين في رزقهم واجعله حلالا طيبا.

  • رابح التوناني

    نعم التربية و نعم الرجل ، نسأل الله أن يبارك فيه و في ماله و أهله و نسأله سبحانه أن يثبتنا و إياه على الإسلام إلى يوم نلقاه
    بعض الإخوان يفتش في النوايا و خفايا الأعمال و ما أمرنا الإسلام بذلك و نحن لا نعلم هل الرجل يتظاهر أم لا ؟و نأمن بما صرح به لأننا أمرنا بالأخذ بالظاهر
    أما الصدقة و الزكاة و مساعدة اليتامى فإن كان الرجل لا يظهر شيئا من معيشته فمن باب أولى أن لا يظهر صدقاته و أعماله الخيرية
    خذوا الناس بما يظهرونه لكم ، ما أمرنا بشق الصدور و تفتيش ما تحويه ،قال رسوله الله صلى الله عليه وسلم قال: «إنما أقضي بالظاهر والله يتولى السرائر»
    و قال أيضا «إني لم أؤمر أن أنقب عن قلوب الناس»

  • عبدو

    الیTABTAB الاسلام دين الاخلاق الحميدۃ ربما تكون علی حق فيما يخص اخلاق المسلمين وقد تقول لي داعش والارهاب وووو من الكلام الذي تعودت علی قوله. اقول لك ان الارهاب وداعش صنيعۃ الغرب ليشوهوا الاسلام والمغفل والابله فقط من يقول غير ذلك. علی اي حال كثيرون قبلك ومثلك تهجموا علی الاسلام واصبحوا من الغابرين بنهايۃ شنيعۃ .عليك ان تعرف جوهر هذا الدين ولا تخلط بينه وبين كرهك للعرب فهو للناس كافۃ والله تعالی لا يقول ان العرب شعب اﷲ المختار فلا فرق بين الناس الا بالتقوی وما عنصريتك التي اعتدنا عليها في تعليقاتك من التحضر في شيء .

close
close