-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه يتفادى الغرور في مواقع التواصل الإجتماعي

بن طالب: أنا مسلم يمقت الرّياء والبرجوازية المزيّفة

علي بهلولي
  • 1815
  • 4
بن طالب: أنا مسلم يمقت الرّياء والبرجوازية المزيّفة
ح.م
نبيل بن طالب

يفتخر اللاعب الدولي الجزائري نبيل بن طالب بِكونه يتمتّع بِنعمة الإسلام، مُشيرا إلى أنه يُصرّ على أن يكون متواضعا من الناحية الإجتماعية.

وأوضح نبيل بن طالب – الذي احترف الكرة في فرنسا وبلجيكا وإنجلترا وألمانيا – أنه يتجنّب إظهار أنه يعيش حياة اجتماعية باذخة، بعد أن احترف الرياضة الأكثر شعبية واستفاد من مزايا مادية عظيمة.

وأضاف الدولي الجزائري في أحدث مقابلة صحفية أدلى بها لِموقع “سبوكس” الألماني، أنه لا يميل إلى نشر صور حياة الرفاهية في مواقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك، تويتر، أنستغرام…)، وأشار إلى أنه كان يقضي مُؤخّرا عطلته الصيفية على متن قارب، يعكس شيئا من نمط العيش الراقي الذي يتمتع به. ولكن لم يخطر على باله نشر صور في مواقع التواصل الإجتماعي، يُظهر من خلالها للآخرين أنه يتميّز عن الناس.

وتابع متوسط ميدان نادي شالكه الألماني أنه يُصرّ على اتّباع أسلوب حياة هادئ وبسيط، وضرب مثلا أنه لا “يتأفّف” من ارتياد المطاعم الشعبية مع أقاربه أو أصدقائه، لمّا يأتي إلى وطنه الجزائر، متفاديا إحاطة نفسه بِهالة من “البرجوازية المزيّفة”. عِلما أن نبيل بن طالب وُلد وتربّى بِمدينة ليل شمال فرنسا، من أبوَين جزائريَين ينتميان إلى ولاية مستغانم، ومُقيمَين بِهذا البلد الأوروبي.

وفسّر نبيل بن طالب – البالغ من العمر 23 سنة – ما يُؤمن به، أن تربيته الإسلامية وتواضع أسرته، علّماه تجنّب الغرور والرّياء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبدو

    الیTABTAB الاسلام دين الاخلاق الحميدۃ ربما تكون علی حق فيما يخص اخلاق المسلمين وقد تقول لي داعش والارهاب وووو من الكلام الذي تعودت علی قوله. اقول لك ان الارهاب وداعش صنيعۃ الغرب ليشوهوا الاسلام والمغفل والابله فقط من يقول غير ذلك. علی اي حال كثيرون قبلك ومثلك تهجموا علی الاسلام واصبحوا من الغابرين بنهايۃ شنيعۃ .عليك ان تعرف جوهر هذا الدين ولا تخلط بينه وبين كرهك للعرب فهو للناس كافۃ والله تعالی لا يقول ان العرب شعب اﷲ المختار فلا فرق بين الناس الا بالتقوی وما عنصريتك التي اعتدنا عليها في تعليقاتك من التحضر في شيء .

  • رابح التوناني

    نعم التربية و نعم الرجل ، نسأل الله أن يبارك فيه و في ماله و أهله و نسأله سبحانه أن يثبتنا و إياه على الإسلام إلى يوم نلقاه
    بعض الإخوان يفتش في النوايا و خفايا الأعمال و ما أمرنا الإسلام بذلك و نحن لا نعلم هل الرجل يتظاهر أم لا ؟و نأمن بما صرح به لأننا أمرنا بالأخذ بالظاهر
    أما الصدقة و الزكاة و مساعدة اليتامى فإن كان الرجل لا يظهر شيئا من معيشته فمن باب أولى أن لا يظهر صدقاته و أعماله الخيرية
    خذوا الناس بما يظهرونه لكم ، ما أمرنا بشق الصدور و تفتيش ما تحويه ،قال رسوله الله صلى الله عليه وسلم قال: «إنما أقضي بالظاهر والله يتولى السرائر»
    و قال أيضا «إني لم أؤمر أن أنقب عن قلوب الناس»

  • مواطن

    الاسلام لا يكتفي ان لانظهر اننا لانعيش البذخ...الزكاة الصدقة مساعدة ذوي القربى اليتامى المساكين...كم من محتاج...كم من شاب لا يستطيع الزواج كم من ارملة لاتستطيع ان تطعم ابناءها اليتامى كم من مسجد عالق للبناء كم من مدينة اوروبية بامس الحاجة لمدرسة قرآنية او مسجد كم من مريض بستغيث يوميا والله المستعان...هدانا واياكم واللهم بارك لكل المسلمين في رزقهم واجعله حلالا طيبا.

  • TABTAB

    بن طالب: أنا مسلم يمقت الرّياء والبرجوازية المزيّفة ... كالعادةكلام يردده ليل نهار 1.5 مليار مسلم ولكن الحقيقة عكس ذلك