الأحد 17 جانفي 2021 م, الموافق لـ 03 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تضامن الجزائريون بشكل واسع مع الدولي الجزائري، نبيل بن طالب، بعد التصريحات العنصرية التي طالته من طرف الدولي الألماني السابق، ستيفان فروند، وساند الجزائريون وحتى أنصار نادي شالك لاعب “الخضر” بقوة، مشيرين إلى أن وقت العنصرية انتهى في الملاعب ووجب معاقبة كل من يدلي بمثل هذه التصريحات.

ودعا الجزائريون بن طالب إلى الرحيل عن نادي شالك لأنه لم يجد إلا المتاعب هناك منذ التحاقه به منذ سنوات، كما أن مشاكله الانضباطية تكرّرت كثيرا وتعرض لعقوبات متتالية وصلت إلى خمس مرات.

وكان الدولي الألماني السابق، ستيفان فروند أثار جدلا واسعا في ألمانيا بسبب تصريحات عنصرية مسيئة للنجم الجزائري، وقال فروند، أول أمس، خلال حصة بقناة “سبورت 1” الألمانية، إن عدم انضباط بن طالب مرتبط بأصوله الجزائرية، تعليقا على العقوبة التي تعرض لها من طرف إدارة فريقه شالك.

لاعب توتنهام السابق قال بهذا الشأن: “نبيل بن طالب ليس منضبطا بسبب أصوله الجزائرية”، وتابع: “أصوله ونشأته في بيئة فقيرة ساهمت في بناء شخصيته الحالية..”، وهو نفس الانطباع الذي تركه بخصوص المغربي، أمين حارث.

وخلّفت تصريحات الدولي الألماني السابق العنصرية موجة استياء واسعة في ألمانيا، وجاء الرد من إدارة نادي شالك، التي أكدت في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر بأن العقوبة المسلطة على بن طالب وحارث لا علاقة لها على الإطلاق بأصولهما، ولم يتردد الدولي الجزائري أيضا في الرد على تصريحات لاعب بوروسيا دورتموند السابق، وعلق على فيديو التصريحات المثيرة للجدل بتغريدة قال فيها بسخرية: “عندما يتم الحديث بكل هذه اللباقة..رائع ستيفان”.

ولم تتوقف موجة الاستياء عند هذا الحد لأن ردود الفعل كانت قوية من الجماهير الألمانية وخاصة لنادي شالك، التي ردت بقوة على هذه التصريحات وساندت اللاعب الجزائري.

وسارع المحلل الكروي بقناة “سبورت 1” الألمانية للاعتذار من تصريحاته بعد الجدل الواسع الذي أثارته في ألمانيا، لتضمنها عبارات عنصرية مرفوضة في الوسط الكروي، ونشر ستيفان فروند تغريدتين على حسابه في تويتر، قال في الأولى: “لا يوجد شخص أكثر غضبا مني لأني للأسف تصرفت بطريقة خاطئة.. ولهذا أحرص على تقديم اعتذاري”.

فروند أكد في تغريدة أخرى وقوفه ضد كل أشكال العنصرية، وكتب: “كل من يعرفني كلاعب أو مدرب يدرك بأني أكره كل أشكال العنصرية”، وتابع: “بالطبع لا اللون ولا الدين ولا الأصل لها دور في تحديد مردود اللاعبين داخل الملعب”.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر إعلامية بريطانية بأن بن طالب يحضر لعودته إلى نادي نيوكاستل الانجليزي، من منطلق أن الأخير يريد استغلال العلاقة المتوترة بين اللاعب الجزائري وإدارة شالك لضمه خلال الميركاتو الشتوي، لا سيما أن المدير الرياضي للنادي الألماني صرح بأن العلاقة مع بن طالب ستنتهي على أقصى تقدير الصيف المقبل.

الخضر ستيفان فروند نبيل بن طالب

مقالات ذات صلة

  • شارك أساسيا في اللقاء

    سعيد بن رحمة: سعيد جدا بفوز فريقي

    أبدى سعيد بن رحمة، الدولي الجزائري الدولي الجزائري ولاعب وست هام يونايتد الإنجليزي، سعادته بالفوز المحقق بميدان بيرنلي بهدف لصفر، لحساب الجولة الـ 19 من…

    • 254
    • 0
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • karim

    oui il a raison l’entraîneur allemand , bentaleb est discipliné ,

  • hrire

    وحد المثل من عندنا يقول
    اذا تنوشت مع مروكى اياك ان تتركه يسبقك بالشكوى

  • فارس ادم

    ,و هل كذب؟؟؟ الالمان و اليابنيون و الكوريون الجنبيون اجناس صنعت من انباطها و اجتهادها الخارق تفوق على كل اجناس العالم فما بالك بجنس عرف بالفوضى و عدم الاجتهاد و احتقار العلم و هي للاسف حالتنا اذن اين أخطأ ؟؟؟!!!

close
close