الخميس 16 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 25 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 17:34
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

من المنتظر أن تسجل الجزائر حضورها في الدورة الثامنة من المهرجان المغاربي للفيلم، الذي يقام بمدينة وجدة في شمال شرق المغرب، المزمع تنظيمها في الفترة الممتدة ما بين 11 إلى 15 جوان الجاري.

وحسب ما تم الإعلان عنه على موقع المهرجان سيتم تكريم المخرج رشيد بوشارب الذي سيحضر أيضا ضمن لجان التحكيم التي ستشرف على تقييم 12 فيلما أعلن عن مشاركتها من الدول المغاربية بما فيها الجزائر.

من بين الأسماء الجزائرية التي ينتظر أن توقع حضورها خلال هذا المهرجان نجد أحمد بجاوي الذي يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة والتي تضم في عضويتها المغربي حسن بنجلون والتونسية سلمى بكار والمغربية عائشة بلعربي والموريتاني عبد الرحمن لاهي.

وفي الإطار ذاته يحضر رشيد بن علال على رأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة والتي تضم أيضا الممثلة زهرة حركات والمخرج التونسي أنيس الأسود.

للإشارة سيتم تكريم رشيد بوشارب إلى جانب المصري شريف منير والتونسية فاطمة بن سعيدان والمخرجين المغاربة كمال كمال وسعد الشرايبي ومحمد بنقدور.

الحضور الجزائري ستوقعه أيضا خمسة أفلام تشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، حيث ينافس “عرفان”، لسليم حمدي، و«صوت الملائكة”، لكمال يعيش، في مسابقة الفيلم الروائي الطويل..

في حين يدخل كل من “سينابس” لنور الدين زروقي، و«نقطة صفر” لنسيم بومايزة، و«هدي هي” ليوسف محساس غمار المنافسة على جائزة الفليم القصير، الذي سيعرف أيضا ماستر كلاس حول تاريخ وواقع السينما الجزائرية.

أحمد بجاوي بلدية سيدي عبد المومن جيلالي محمد

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close