الأربعاء 19 جوان 2019 م, الموافق لـ 16 شوال 1440 هـ آخر تحديث 23:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

نورية بن غبريط

تفاجأ باحثون بالمركز الوطني للبحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية، بإعادة تنصيب وزيرة التربية الوطنية السابقة نورية بن غبريط على رأس “الكراسك” بوهران بعد مرور أكثر من شهرين عن إبعادها ضمن التغيير الحكومي الأخير، أين تم استقبالها استقبالا خاصا من قبل المدير الحالي مع منحها مكتبها السابق.

وعقب مرور أكثر من شهرين من استقالة الوزير الأول أحمد أويحيى وذهاب حكومته، عادت الوزيرة السابقة نورية للتربية الوطنية، إلى منصبها القديم على رأس مركز “الكراسك” بوهران، أين حظيت باستقبال خاص، ومنحت مكتبها السابق، الأمر الذي أخرج أستاذة المعهد عن صمتهم بعدما تفاجؤوا بقرار عودتها إلى منصبها.

وتساءل باحثون بالمركز عن قانونية استرجاعها منصبها، خاصة بعدما أثار قرار عودتها للمركز الكثير من الجدل وسط كوادر المعهد وحتى في أوساط الأسرة التربوية والرأي العام، بسبب مواقفه السابقة، أين أعلنوا عن رفض عودتها لأنها تثمل أحد رموز النظام السابق. حيث علقوا قائلين “بن غبريط خرجت من الباب الضيق للوزارة ودخلت عبر نافذة المعهد”.

الكراسك حراك الجزائر نورية بن غبريط

مقالات ذات صلة

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

24 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • احسن

    نتنبء بفشل هدا الحراك المشؤووم و يومئد يفرح المؤمنين بنصر الله….الحراك قام به خونة و حركى و تحركه اياد اجرامية ..اتعرفون ان 60 من المائة من طلبة جامعة باب الزوار فشلوا في السداسي الاول و هم من شنوا اضرابا عنيفا و اغلقوا مدرجات بتواطء بعض الاساتدة الفاسدين…اين النيابة العامة

  • Mokhtar

    من يقف وراء هذا القرار ؟ واين وزير التعليم العالي ؟

  • الربيع

    مكان هذه العجوز الشرية على أقدر تقدير في مزابل فرنسا أو اسرائيل

  • شخص

    دمّرت التعليم و خرجت دون أي محاسبة !

close
close