-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأسئلة من الدروس التي تلقاها التلاميذ فقط

بن غبريط: لا عتبة في الباكالوريا.. ولا إنجليزية في الإبتدائي

الشروق
  • 2903
  • 6
بن غبريط: لا عتبة في الباكالوريا.. ولا إنجليزية في الإبتدائي
D.R
délimitation du seuil des cours du baccalauréat

قالت وزير التربية الوطنية، نورية بن غبريط، الإثنين، إن تدريس اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي “غير وارد حاليا”، مضيفة أن “التركيز سيكون بداية من الموسم القادم على تعلم لغة التدريس، أي اللغة العربية بالدرجة الأولى للتحكم في التعلمات”.
وخلال زيارة قادت الوزيرة إلى ولاية عين الدفلى، أكدتا بخصوص مواضيع البكالوريا، أن التلاميذ “سيُمتحنون في مضامين الدروس التي تلقوها من قبل أساتذتهم”، لتجدد التأكيد أنه لن يتم اللجوء إلى تحديد عتبة الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون في هذا الامتحان، وهو مطلب رفع بدعوى مواجهة تبعات الإضرابات التي شهدها القطاع.
وطمأنت وزيرة التربية بأن “الوقت متوفر للتحضير لهذا الامتحان المصيري”، داعية الأساتذة والأولياء إلى “لعب دورهم حيال أبنائهم”، مضيفة أن المفتشين المعنيين بإنجاز المواضيع “على علم ودراية بكافة المعطيات وسيختارون أسئلة من بين الدروس التي تلقاها التلاميذ”، مخاطبة المترشحين بالقول لا داعي للقلق وعليكم حسن اختيار أحد الموضوعين والتدرب على ذلك من الآن”.
وبخصوص الغش في الباكالوريا بواسطة التكنولوجيا، قالت بن غبريط “هناك وسائل تربوية تتمثل في التوعية والتحسيس لتجنب اعتماد بعض المترشحين وسائل تكنولوجية جد متطورة لمحاولة الغش، كما أن هناك إجراءات أمنية للتصدي لذلك”، داعية وسائل الإعلام إلى المساهمة في التحسيس بأهمية الابتعاد عن الغش.
وعن إضراب نقابة الكنابست، قالت الوزيرة إن “الحكمة والتعقل ضروريان في ظل الأبواب المفتوحة للحوار لبناء مدرسة بواسطة الإجماع على الرقي بها”، مؤكدة أن الإضرابات لم تطل حسبها سوى 5 بالمائة من المؤسسات التربوية “غير أنه كانت لها انعكاسات إعلامية ونفسية على التلاميذ، يتعين على جميع الأطراف لملمتها في الفترة المتبقية من عمر الموسم الدراسي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • مقهور

    الأمازيقية أحسن من الإنجليزية ، ...

  • محمد ايهم

    حسبي اللع ونعم الوكيل فيكي يا بن غبريط .....الإنجليزية صارت لغة العالم في العمل و الاعمال و السياحة و نستعملها في كل أنحاء العالم .....متى تتطورون و تواكبون الدول المتقدمة في التعليم....اصبح التعليم في الجزائر من اسوأ اساليب و مناهج و برامج في العالم...لدرجة ان شهاداتنا التعليمية من الجزائر لا تقبل في الامارات ابدا و لا اي دولة اخرى.....الله لا يوفقكم متاخرين و متخلفين في كل شي.

  • أستاذ هرب من مدرسة منكوبة

    للمعلق 1 : الوزيرة التي لا تتقن لغة الضاد هي خريجة المدرسة الجزائرية في زمن كانت الفرنسية هي لغة التدريس ولو كنت من جيلها لكنت مثلها لا تتقن اللغة العربية -ملايين الجزائرين : إطارات ومسؤولين ومثقفين ورياضيين وفنانين ورجال أعمال... لا يتقنون العربية فهل ذلك عيب وهل تلك فضيحة بل هل يجب طردهم من البلاد - لو كانت معربة لما بلغت ما بلغت ولما تعاملت مع كبار هذا العالم في منظمة الأمم المتحدة واليونيسكو ولما مثلت العرب والأفارقة في المحافل الدولية -تخبرنا أن مستوى الوزيرة أدنى من مستوى تلميذ إبتدائي وذلك لا يحدث الا في جزائر المعجزات لكن مثل تعليقك لا يتفضل به سوى من يعيش في بلد العجائب والغرائب

  • عمر

    الفرنسيه غنيمه حرب فلا للتفريط في هدا المكسب الدي يحسدون فيه المصريين

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    لا انجليزية ؟ باي باي

  • ابن الجبل

    شيء جميل أن يكون التركيز على لغة التدريس وهي اللغة العربية ، كما ذكرت بن غبريط . ولكن الأجمل والأهم أيضا أن تركز الوزيرة بن غبريط على تعلم اللغة العربية أيضا. لأنه من العيب أن يكون مستوى التلميذ الابتدائي أفضل من مستوى الوزيرةفي اللغة العربية ، وهذا لا يحدث الا في جزائر المعجزات !!