الإثنين 23 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 23 محرم 1441 هـ آخر تحديث 22:32
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
  • الحكومة الحالية عينها الرئيس السابق وينبغي أن تذهب

أكد رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، أن الاقتراع الرئاسي، هو “الطريق الأكثر واقعية والأقصر زمنا والأقل خطرا وكلفة للبلد في جميع الأصعدة”، ومعتبرا أن تبني السلطة تدابير للثقة والتهدئة، يعبر عن إرادتها لضمان رئاسيات شفافة ونزيهة.

التقى رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، مع أعضاء من الهيئة الوطنية للحوار والوساطة، بقيادة كريم يونس، الأربعاء، حيث تحدث الطرفان عن حلول للأزمة التي تمر بها البلاد، وبعد نهاية اللقاء، كشف علي بن فليس خلال ندوة صحفية، عن تقديمه مقترحات لهيئة كريم يونس، ومن أهمها ضرورة توفير شروط ومناخ مناسب لإجراء انتخابات رئاسية شفافة، مع ضرورة رحيل الحكومة الحالية ” المعينة من طرف الرئيس السابق، والتي أصبحت عاملا أساسيا في الانسداد الحالي” على حد قوله.

ومن الشروط السياسية الواجب توفرها، حسبما أشار إلى لجنة الحوار، هي ضرورة إقدام السلطة على إجراءات التهدئة والثقة، مع تشكيل حكومة “كفاءات وطنية خلفا للحكومة الحالية، التي أصبحت حجر عثرة وعاملا معيقا في تصريف الشؤون العادية للدولة”.

كما دعا بن فليس، إلى تأسيس سلطة أو هيئة انتخابية مستقلة، تتكفل بالتحضير للانتخابات من التنظيم والمراقبة وإعلان النتائج.

وساند رئيس حزب طلائع الحريات، عمل لجنة الحوار، مؤكدا أن “الحوار الوطني، هو الطريق الأمثل لتلبية مطالب الشعب، وهو ما يتمسك به حزبه”.

واعتبر بن فليس، بأن المسار الانتخابي “يجب أن يكون نقطة انطلاق نحو استعادة شرعية مجمل المؤسسات الجمهورية، ومباشرة الانتقال السياسي، والاقتصادي والاجتماعي الشامل للبلد”.

وأكد المتحدث، تقديمه خلال الاجتماع مع كريم يونس، للمحاور الدقيقة التي يجب أن يتناولها تعديل القانون الخاص الانتخابات، للقضاء “على كل بؤر التدليس السياسي والتزوير الانتخابي”.

ليختم كلمته، بالتأكيد على خطورة الوضعية التي تعيشها لجزائر، والتي تهدد بتجاوز قدرة تحمل البلد لضغوطاتها، وبالتالي ظهور أخطار إضافية، قد تُخرج الأوضاع عن مجال التحكم والسيطرة. وهو ما يجعل الحوار الوطني، حسبه “يجب أن يفرض نفسه فرضا، ولا أهداف أنجع منه ولا طريق أسلم منه ولا خيار أكثر مردودية ومنفعة منه” على حد تعبيره.

ومن جهته، أكد منسق الهيئة الوطنية للوساطة والحوار، كريم يونس، أنهم لا يملكون أرضية ثابتة وواضحة، ومع ذلك “فالهيئة تجمع الأفكار، من جميع المشاركين في الحوار من أجل إصدار وثيقة متفق عليها من الجميع”.

وأضاف، أن الرئيس الشرعي الذي سيُنتخب “يجب أن يواصل تحسين الظروف للوطن، وعليه أن يكون في المستوى العالمي… لأننا لسنا وحيدين في العالم”.

#الشروق_نيوز| #مباشر| 🔴هيئة #الحوار والوساطة تلتقي حزب طلائع الحريات 🔴تشاهدون الآن نشرة أخبار المنتصف

Gepostet von Echorouk News TV am Mittwoch, 21. August 2019

حزب طلائع الحريات علي بن فليس كريم يونس

مقالات ذات صلة

  • المدير العام لـ"أوبيجيي" حسين داي في لقاء مع "الشروق":

    أنفقنا 500 مليار في ترميم السكنات الهشة والعملية ستنتهي خلال 2020

    كشف المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري بحسين داي، سعيد سعيود، عن أسباب تأخر عمليات ترميم السكنات الهشة في العاصمة رغم انطلاق المشروع منذ سنوات،…

    • 313
    • 2
  • أعلن ترشحه رسميا لرئاسيات 12 ديسمبر

    بن قرينة: سأعيد الثقة بين الشعب ومؤسساته

    أعلن رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، السبت، رسميا، ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 12 ديسمبر المقبل. وقال بن قرينة، في تصريح صحفي…

    • 1038
    • 13
600

14 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    بن فليس أعتبره من العصابة لكن كلمة حق قالها عند تجربة وزير أول إنتخابات هي الحل عندنا إطارات ممكن نتفق أن قيادة الدول البرلمان تكون من كل أحزاب يقدم إطاراتهم الأكفاء ويثم تعين الوزير بإتفاق كل أحزاب وزير متخصص جريء وكفء.
    أما شكيل تاع حوار غاذي تأكل الثراب و خزنو قشور الدلاع للعاقبة .

  • HOCINE HECHAICHI

    يا سي بن فليس انت من المرشحين لإتمام مراحل المشروع الوطني الجزائري

    – 1962- 2019 – جمهورية الشرعية الثورية :
    انجازات معتبرة ( جزائر 2019 ليست جزائر 1962). ولكن بعد 57 سنة من الاستقلال : حكم أوتوقراطي+ اقتصاد الريع + شعب مسعف + الانفجار السكاني+ ثقافة الفساد + التبذير + قذارة المحيط + الفرنسية لغة الدولة …

    – 2020- 2035 – جمهورية الخلاص الوطني:
    حكم تكنوقراطي + اقتصاد الحرب + شعب نشيط + تنظيم النسل + التقشف + تنظيف المحيط + تعريب و تمزيغ الدولة …

    – 2035 الجمهورية الجزائرية الجديدة (الثانية) :
    حكم ديموقراطي + اقتصاد منتج + شعب مزدهر + عدالة اجتماعية …

  • صح افا

    راك تبني في خطة جهنمية مع عصابة الحكم و الشعب ماشي قنطرة و زمن 90نات مات بلا رجعة و لا ننسى ايامك مع عصبات بوتسريقة وقضية العام والخاص المعروفة الخليفة لطياران السراقة للمال العام وتنجم دير رجليك في مويها عمرك ماتكون رئيس للجزائريين وتجديد نفس العصابة المجرمة ياو طار الحمام يابشا

  • ابن البلد

    بما انه تكلم عن ذهاب الباءات فان فكرته مقبولة وقد ذكر تفعيل المادة 7و8 لكن لا اظن ان الشعب سيثق فيه رئيسا حتى ينتخب رئيس شرعي ويسطر دستورا يكفل كل متطلبات الشعب فلياتي بن فليس او اي مترشح اخر بعد انتهاء عهدة الرئيس الشرعي وقد يختاره الصندوق او لا يختاره

  • سي الهادي

    كلامك صحيح .

  • Mohamed

    بالطبع فهو المرشح المحتمل للسلطة! الشعب لن يقبلك يا بن فليس لأنك كنت مع العصابة…

  • HOCINE HECHAICHI

    ياسي بن فليس أتمم
    مراحل المشروع الوطني الجزائري

    – 1962- 2019 – جمهورية الشرعية الثورية :
    انجازات معتبرة ( جزائر 2019 ليست جزائر 1962). ولكن بعد 57 سنة من الاستقلال : حكم أوتوقراطي+ اقتصاد الريع + شعب مسعف + الانفجار السكاني+ ثقافة الفساد + التبذير + قذارة المحيط + الفرنسية لغة الدولة …

    – 2020- 2035 – جمهورية الخلاص الوطني:
    حكم تكنوقراطي + اقتصاد الحرب + شعب نشيط + تنظيم النسل + التقشف + تنظيف المحيط + تعريب و تمزيغ الدولة …

    – 2035 الجمهورية الجزائرية الجديدة (الثانية) :
    حكم ديموقراطي + اقتصاد منتج + شعب مزدهر + عدالة اجتماعية …

  • salim

    يا ولدي روح تروح لداركم و بركاك من الخرطي – انت داءما حاكم العصى من الوسط و لا يهمك الا منصب في السلطة – الشعب فاق بكم

  • صح افا

    يارقم1 راك تنوم ولا ضربك حمار الليل الهفاف عمرو مايعطيك الصحيح ورسمي

  • جزائري

    الشعب لا يعرف الحوار. الشعب مثل السلطة تماما يعرف الاقصاء. الاقصاء متاصل في ثقافة الجزاءري أكثر من تاصل الحوار واذا أردت ان تتاكد من ذلك فانظر ما اللذي يحدث يومياً داخل الأسرة الجزاءرية من محاولات اقصاء افراد العائلة الواحدة بعضهم لبعض ولا حوار! وأنا اسمع اليوم أخبار عن محاولات اقصاء من طرف بعض الحراك للبعض الاخر!

  • riadh

    اه يا بن بليس ياه تحوس تتحشيهالنا يا وحد الذيب نتوما رمز وسارق وكنت في عهد بوتسريقة لعنة الله عليه مادام مازالت كاينة التبعية لفرنسا وكاين الكلوشار والسارق والحركي والحثالة تاع بدوي لي هو مزور بشهادة الحميع اسماوات تاع طالبي السكن والعمل عمرو بيهم استمارات لبوتسريقة زور 8 ملايين استمارة نتوما تديرو لامان في واحد كيما هادا جامي مادام راهم مخليينو وزير معنتها راهم رايحينيستفادو منو خدمتو يزور ويديرو صاحبهم وتطفر فينا غي حنا هاد النظام جامي يديرو واحد بلا فايدةجامي كانو وجامي يكونو انتخابات نزيهم مع هاد النظام بالمظاهرات برك رانا نزيدلهم في العمر لازم عصيان واضراب مغير نقل مستشفيات حوانيت فارما

  • كريم

    كل من لفضه الحراك يرزح يجري للجنة الحوار بلاك كاشما يصحلو.
    تحية الى الرجال الشرفاء من بينهم بن بيتور و علي بلحاج.

  • جزائري

    أريد إجابة عن الاسئلة التالية دون نفاق ودون عاطفة. هل ما يسمى بالحراك معصوم من الخطا. هل ما يطلبه الحراك منزل من السماء لا يمكن مناقشته. هل كل من ليس مع الحراك 100% يجب شيطنته. هل من له رؤية أخرى غير رؤية الحراك هو خاءن لوطنه. هل الحقيقة هي حكر على الحراك او ربما فءة منه فقط. هل يشعر كل من في الحراك بالمسؤولية ام ان فيهم من بعتقد بمقولة خلطها تصفى دون وعي بعواقب التخلاط. أنا مع الكثير من مطالب الحراك وضد تصرفات السلطة اللتي عانيت منها مثلما عانى ومازال ملايين الجزاءريين من تصرفاتها القاتلة للحركة والتحرك الايجابي لكن يجب أن. نتصرف افضل منها لنكون أفضل. أما ان ننافسها في مثل تصرفاتها فهذا خطا.

  • سي الهادي

    إلى جزائري 13
    القضية وما فيها أن العصابة المتسلطة حققت هدفها كما هو مسطر وهو النهب وزرع الفتنة وتعميم الفساد والشعب أنتفض واستنجد بأبناء الوطن المخلصين في مؤسسة الجيش وتمت الأستجابة غير أن بقايا العصابة حاولت القيام بعملية الأنقلاب بهدف قمع الشعب بغية الأستمرار ( فاقوا بها أرجال ولما حاولت الهروب , كانت لها أسبوعة بالمرصاد أوحكموهم ) والآن يحاولون بواسطة بقابا حثالاتهم من أولات لحرام , التشويش على عمل الرجال.المهم القافلة تسير والكلاب تنبح

close
close