-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شدد على حوار وطني شامل حول الإصلاحات الكبرى

بن قرينة: فلول العصابة تخطط للتموقع خلال الانتخابات القادمة!

بن قرينة: فلول العصابة تخطط للتموقع خلال الانتخابات القادمة!
ح.م
عبد القادر بن قرينة

حذّر عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني، من “وجود ملامحَ وإشاراتٍ لتجمُّع فلول العصابة التي تريد توزيع الأدوار للتموقع من جديد عبر الانتخابات القادمة”، معتبرا أنها  “لا تزالُ متجذرةً، تقاومُ التغييـر من داخل مؤسسات الدولة، وجزءٌ منها يُحاول ركوب موجة الحراك، ولحرفِ مطالبه، والدفع به نحو التصادم مع مؤسسات الدولة الدستورية، وجزءٌ آخر يقترب هذه الأيام للتنسيق أو حتى التحالف مع المؤسسات، ليكون جزءا من قاعدة حكم في الجزائر الجديدة”.

وقال بن قرينة الجمعة، في كلمته أمام أعضاء مجلس شورى الحركة بالعاصمة، إن تحدي شعار “الجزائر الجديدة” سيكون ضاغطا على الجميع، ويحتاج إلى تحالفات جديدة، كما يحتاج إلى تنازلات من طرف الجميع، لأنّ تحديات وضغوطات أخرى تهدد الأمن القومي وتسعي للنيل من تلاحم الجيش مع شعبه الثائر على الفساد والاستبداد، ودليله هو “انزعاج بعض القوى من قرار ترسيم يوم  22 فيفري كمناسبة لذلك التلاحم”، على حدّ تعبيره.

 وأكد بن قرينة أن تجسيد تطلعات الشعب في بناء الجزائر الجديدة يستوجب جعل الهدفَ الاستراتيجي من الإصلاحات، هو بناءُ دولةٍ قويةٍ تحت رقابة الشعب؛ من خلال منظومة حُكْم عادلة، تقضي على الاستبداد والفساد، وتحرك آليات التنمية، وتُرسي دعائم الديمقراطية الحقيقية؛ وتسترجع الثقة في ظل الاحترام الكامل للإرادة الشعبية وللثوابت الوطنية، على حد قوله.

وشدد بن قرينة على أن المسارات الكبـرى للإصلاح لابد أن تمر عبر مباشرة حوار وطني شامل عامٍ وقطاعي، ومن دون إقصاء يؤسسُ لـشراكة وطنية بين مختلف مكونات المجتمع.

ودعا المتحدث إلى تأمين خيار التعديل الدستوري، واستكمال مسار التحول الديمقراطي بإصلاحات سياسية حقيقية وتعديلات دستورية جوهرية، ثم بتحقيق توافق وطنـي حول الخيارات الهيكلية الكبـرى للإصلاح الاقتصاد الوطني على المدى المتوسط، للتخفيف من تبعات وأعباء أي أزمة الاجتماعية واقتصادية المحتملة، ثم بإنجاز برامجَ إصلاحية تنموية واضحة وفعالة، تنتقل فيها الحكومة إلى برامج وطنية وقطاعية محددةَ الأهداف والمسارات وآجال التنفيذ.

وأضاف بن قرينة أن من أولويات الحكومة المبادرة بتدابير عاجلة لطمأنة المستثمرين الوطنيين والأجانب، ومباشرة إصلاح بيئة الأعمال وعلى جميع المستويات، فضلا عن استكمال مطالب الحراك بالحرب على الفساد المالي والسياسي والبحث عن طرق واقعية لاستعادة الأموال  المنهوبة، وفق تقديره.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Mohamed

    Mr Bengrina
    Stp on a pas besoin de vous
    Laissez les jeunes la nouvelle géneration a parler à diriger ....
    Et ne me dite pas Machrou Islami
    Hacha El ISLAM

  • جزائري حر

    إبنك في كندا يعيش عيشة الأمراء وتتكلم لنا عن العصابة.

  • الشاوي....

    (والدفع به نحو التصادم مع مؤسسات الدولة الدستورية)
    -----------------------------------------------------------------------------------------------
    هذا كلام يعرفه المهبول ....مع من تتموقعون انتم؟ وبماذا تواجهون هؤلاء؟
    هناك التيار الوطني ، وهناك ضحايا البديل الديمقراطي...مع من انتم؟

  • احد الجزائريين

    كما تموقعت في الانتخابات الرئاسيه السابقه و تمكنت من الفوز بها بدعم منكم

  • احد الجزائريين

    كما تموقعت في الانتخابات الرئاسيه و فازت بها بدعم منكم

  • جزائر العج

    الأحزاب الاسلامية تمارس النفاق السياسي ببراعة لا نظير لها فتبارك الحراك وتثني عليه لكنها في نفس الوقت نجدها اما تشارك في الانتخابات التي رفضها الحراك كما هو الشأن بالنسبة لبن قرينة أو تجتمع مع النظام الجديد الذي اعتقل أبناء الحراك والذي يغلق مداخل العاصمة كل جمعة والذي يمارس التعتيم الاعلامي على الحراك... كما هو الشأن بالنسبة لمقري وجماعته .. وخلاصة القول أنهم يحاولون مسك العصى من وسطها في انتظار الحسم

  • جزائر العجائب

    الأحزاب الاسلامية في الجزائر تمارس النفاق السياسي ببراعة لا نظير لها فتبارك الحراك وتثني عليه لكنها في نفس الوقت نجدها اما تشارك في الانتخابات التي رفضها الحراك كما هو الشأن بالنسبة لبن قرينة أو تجتمع مع النظام الجديد الذي اعتقل أبناء الحراك والذي يغلق مداخل العاصمة كل جمعة والذي يمارس التعتيم الاعلامي على الحراك... كما هو الشأن بالنسبة لمقري وجماعته .. وخلاصة القول أنهم يحاولون مسك العصى من وسطها في انتظار الحسم