الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أكد المدير العام لبورصة الجزائر يزيد بن موهوب أن المشروع المتعلق بوضع شروط مبسطة لتسهيل دخول المؤسسات الناشئة إلى سوق البورصة قد تم استكماله وسُلم للسلطات.

وأوضح السيد بن موهوب أن هذا المشروع المتعلق بالاستفادة من تمويل البورصة يتضمن شروطا “أكثر بساطة” من تلك التي تم وضعها لسوق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى وضع “حواجز من أجل ضمان حماية أموال المدخرين”.

وقال المدير العام لبورصة الجزائر للإذاعة، إننا “بصدد العمل على مشروع يهدف إلى إنشاء سوق على مستوى البورصة يخصص للمؤسسات الناشئة بشروط معينة، حيث يمكن للمؤسسات الناشئة التي يكون لها نموذج عمل متين وأثبتت علامتها في الميدان أن تستفيد من السوق المالية”.

كما أشار إلى أن دخول المؤسسات الناشئة إلى البورصة يتم -حسب بن موهوب- من خلال صندوق الاستثمار الذي تم إنشاؤه شهر أكتوبر 2020، حيث يمكن لهذا الأخير أن ينسحب من رأس مال المؤسسة الناشئة من خلال اللجوء إلى السوق المالية.

وتابع قوله، إن هناك إقبالا كبيرا من الشباب لإنشاء مؤسسات ناشئة سيما في مجال التكنولوجيات، موضحا أن بإمكان البورصة أن تكون فاعلا “هاما” في إنشاء نسيج هذه المؤسسات.

وذكر في السياق بإنشاء جهاز تمويل في 2012 مخصص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا كذلك إلى مشروع بصدد الاستكمال من أجل إرساء نظام تمويل تشاركي يسمح بجمع أموال لفائدة أصحاب مشاريع مبتكرة.

المؤسسات الناشئة بورصة الجزائر يزيد بن موهوب

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close