السبت 19 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 19 صفر 1441 هـ آخر تحديث 17:45
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

انضم نجم منتخب الجزائر إسماعيل بن ناصر إلى قائمة طويلة من اللاعبين العرب، الذين أبدعوا في الدوريات الأوروبية، ليزين مشواره بالانتقال إلى أحد أكبر الأندية على مستوى العالم، ميلان الإيطالي.

وبات بن ناصر سادس لاعب عربي وثالث لاعب جزائري ينضم إلى “الروسونيري”، وذلك في صفقة بلغت 16 مليون يورو قادماً من إمبولي الإيطالي، إذ يأمل أن يواصل تألقه في “الكالتشيو” من بوابة الفريق المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات.

ويقع على عاتق اللاعب الجزائري، أن يمحو التاريخ غير الجيد للاعبين العرب مع ميلان، إذ لم يضع أي لاعب عربي بصمة جيدة مع النادي الإيطالي.

وبصفة عامة أبدع عدد قليل من اللاعبين العرب في الدوري الإيطالي، أبرزهم محمد صلاح في روما وفيورنتينا وفوزي غلام في نابولي ومهدي بن عطية في يوفنتوس وروما وحسين خرجة مع إنتر ميلان، بينما جاء الدور على بن ناصر ليقدم نفسه مع ميلان.

وسيجد أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا 2019، أمامه قائمة تضم 5 لاعبين سبق لهم ارتداء قميص “الروسونيري”، كان أولهم مواطنه سمير بلوفة، الذي يعد أول عربي يرتدي قميص ميلان عندما انضم إليه في 1997، ولكن اللاعب الجزائري استمر مع فريق الشباب لمدة موسمين، وتم اعارته إلى مونزا بالدرجة الثانية الإيطالي، واكتفي بخوض 4 مباريات فقط بقميص ميلان في مسيرته ليرحل عام 2000 إلى بيرسوخت البلجيكي.

أما ثاني اللاعبين كان جزائري أيضاً وهو جمال مصباح في 2011 قادماً من ليتشي الإيطالي مقابل 550 ألف يورو، وشارك مصباح مع “الروسونيري” في 14 مباراة خلال النصف الثاني من موسم 2011-12، والنصف الثاني 2012-13، وسجل هدفاً وحيداً بقميص ميلان جاء في كأس إيطاليا أمام يوفنتوس برأسية رائعة.

وكان المغربي عادل تاعرابت ثالث لاعب عربي ينضم إلى ميلان قادماً من كوينز بارك رينجرز الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر في جانفي2014، وقدم أداء رائعاً بتسجيل 4 أهداف في 16 مباراة وصناعة هدفين، ولكن ميلان لم يتعاقد مع اللاعب بعد انتهاء إعارته، إذ أحرز أهدافه الأربعة في كل من نابولي وسامبدوريا وجنوى وليفورنو.

وتواصل الحضور المغربي في ميلان بانضمام هاشم مستور إلى “الروسونيري” وذلك من بوابة فريق الشباب، وتم تصعيده للفريق الأول لميلان موسم 2013-2014 ليجلس على مقاعد البدلاء ويصبح أصغر لاعب يتواجد في قائمة الفريق بالدوري الإيطالي، ولكن انضم بعد ذلك إلى ملقة وزفولي على سبيل الإعارة دون أن يقدم أي شيء ليتم فسخ تعاقده الموسم الماضي.

وآخر اللاعبين كان المغربي معيطة الهيلالي الذي كان في فريق الشباب أيضاً، وشارك في مباراة ودية أمام بايرن ميونيخ عام 2016 مع الفريق الأول، كما تواجد على دكة البدلاء أثناء مواجهة لاتسيو بالدوري الإيطالي، ولكنه رحل الصيف الجاري إلى كياسو الذي يلعب في الدرجة الثانية السويسرية.
ع.ع

إسماعيل بن ناصر محمد صلاح ميلان الإيطالي

مقالات ذات صلة

  • استجاب لرسالة بلماضي

    لاعب فالنسيان الفرنسي يغازل "الخضر"

    أتت الرسالة القوية التي أطلقها مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي، بشأن طريقة انضمام اللاعبين مزدوجي الجنسية لصفوف "الخضر" بثمارها، حيث عبر لاعب آخر…

    • 3349
    • 0
  • 36.6 كيلومترا في الساعة

    عطّال أسرع لاعب في الدوري الفرنسي

    خطف اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطّال الأنظار إليه منذ انضمامه إلى نادي نيس الفرنسي في صيف العام الماضي، حيث حقق الكثير من الأرقام والإحصائيات الرائعة…

    • 525
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    هذا هو المشكل ضعف الصافة العربية قاعدين تحسب كم عربي وكم مسلم , وهذا حساب لايخدمنا وإنما يفتح مجال للعنصوريين فقط .

close
close