الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 12:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

بعث رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى نظيره الإيراني، حسن روحاني، بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى الـ 39 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية، أكد له فيها حرصه التام على مواصلة العمل سويا من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تربط البلدين والدفع بها إلى أعلى المراتب.

وجاء في برقية رئيس الجمهورية: “يطيب لي، بمناسبة احتفال الشعب الإيراني الشقيق بالذكرى التاسعة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية، أن أتوجه إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن  نفسي، بأحر التهاني مقرونة بأصدق التبريكات، سائلا الله العلي القدير أن يمنّ عليكم بموفور الصحة والعافية وأن يوفقكم في الاضطلاع بمهامكم السامية وأن يحقق للشعب الإيراني الشقيق مزيدا من النجاحات والإنجازات في ظل قيادتكم الحكيمة”.

واستطرد رئيس الدولة قائلا: “وإنها لسانحة أغتنمها لأعبر لكم عن ارتياحي العميق لمستوى علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تربط بلدينا الشقيقين في شتى الميادين، مؤكدا لكم حرصي التام على مواصلة العمل معكم من أجل تعزيزها والدفع بها إلى أعلى المراتب خدمة لمصالح بلدينا المتبادلة وتحقيقا لآمال وتطلعات شعبينا”.

وخلص الرئيس بوتفليقة إلى القول: “ولا يفوتني أن أجدد، من خلالكم، تمنياتي  الأخوية ومشاعر مودتي لأخي العزيز سماحة القائد آية الله علي خامنئي”.

مقالات ذات صلة

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • رامي

    وما علاقة مسلمي الجزائر بالإيرانيين المجوس المشركين المحاربين لهذا الدين ونحن في نظرهم كفار من أهل النار ؟ الم يكفروا الصحابة وأمهات المؤمنين وطعنوا في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وطعنوا في القرآن.

  • 0

    صدام رحمه الله كان يراسل رفسنجاني في 1989 ومرحوم شاذلي نفسه ارسل برقية التهنئة بمرور 20 سنة انذاك على التأسيس الدولة خمينية وعرفنا بعدها يدعمون الجماعات المسلحة بتسعينات وقطع مرحوم بوضياف العلاقة مع ايران وارجعته انت وصدام عراق احتله امريكان واستحوذه الملالي واعدموا صدام بعيد الاضحى, اليمن اسقط بنظام سني بإرهابيين الحوثيين نفوذهم وغدروا برئيس اليمني اسبق صالح وقتلوه, سوريا خربت وشتتت ويمارسون التطهير ديني ضد السنة بذريعة محاربة داعش هم اسسوها مع امريكا, فبأي اخوة تربطنا مع الحثالة يكيدوننا شرا

  • محمد

    تحيا ايران الشقيقة

  • الموسطاش

    من أين لك هذا العلم ؟؟ هذا شرك بالله أي تكفير الناس ! أنت سني اذن مرجعيتك شيخ الأزهر ! الطنطاوي شيخ الأزهر سئل عن الخلاف بين السنة والشيعة فأجاب بأنه في الفروع وليس في الأصول أو العقيدة !! ولم يكفر أحد يشهد أن لا إلبه إلا الله محمد رسول الله أما عن الصحابة فهي قضية الخلاف بين معاوية وعلي لا ترتقي إلى الكفر
    http://archive.aawsat.com/details.asp?article=390070&issueno=10201#.WoB88dThA1o
    إن لم تعترف بعلم شيخ الأزهر فأريني سيرتك الذاتية CV أتبعك
    كلكم مدربون كلكم مفتون كلكم أطباء كلكم !!

  • جزايري

    يا اخي اذا انت جزايري وسني فإيران ليست شقيقة
    نحن لا نآخي من يشتم الصحابة رضوان الله عليهم
    واذا كنت شيعي فأنت تمثل نفسك فقط
    هداني الله واياك
    وانصحك بتعلم العقيدة الصحيحة

  • 0

    لك من الجزائر السلام جمهوريه ايران

  • محمد

    إن تعرف الدين وداير روحك فاهم و تعرف العقيدة ودرست العقيدة الطحوية والسنوسية و غيرهما لا تكفير في خصوص المشكل و الفتنة التي أعقبت وفاة عثمان رضي الله عنه و الخلاف بين معاوية وعلي كرم الله وجهه و مقتل الحسين إبن علي على يد إبن معاوية و الفتنة طويلة الشرح
    العقيدة شيئ أخر:هي الإيمان بالله و ملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر
    إذا أضفنا لها أركان الإسلام 5 فمن يطبق هذه الأمور فهو مسلم
    هم ينتقدون معاوية ومن كان في صفه ولم أسمع شتائم ! وعلماؤنا من عصر التابعين لم يكفرونهم فقط الوهاربون

  • محمد

    تحية لإخواننا المسلمين في إيران ^_^ … دعونا نكن رسل محبة ووحدة وسلام، لنرقى إلى مايريده الله منا كخلفاء . حرية الإنسان من الإستبداد والإستعباد أيا كان مصدره. وأيا كانت أديولوجيته .

  • ALOUACH ABDELKADER

    عدو عدوي اخ وصديق ..و ايران عدوة اسرائيل زيادة على انها دوله مسلمه ..فاهلا باخونا الايرانيين ..صديقوني لو يلم اي مكروه للجزائر لا قدر الله ستكون ايران في الصفوف الاولى للدفاع مع اخوانها الجزائريين