-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نشطاء وسياسيون وأساتذة يطالبون باستقالة بن صالح وبدوي

بورقعة يقود مبادرة “تضافر” لحل الأزمة السياسية

أسماء بهلولي
  • 1337
  • 0
بورقعة يقود مبادرة “تضافر” لحل الأزمة السياسية
أرشيف
لخضر بورقعة

أطلق مجموعة من النشطاء السياسيين يتقدمهم المجاهد لخضر بورقعة مبادرة جديدة تحمل اسم “تضافر” تهدف لحل الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ بداية الحراك الشعبي، مطالبين رئيس الدولة وحكومته بالاستقالة وتعيين شخصية وطنية تحظى بالقبول الشعبي لتسيير المرحلة المقبلة.
بعد المبادرة التي أطلقها مشايخ ورجال دين وشخصيات وطنية لحلحلة الأزمة السياسية التي تعرفها البلاد، أعلن ناشطون سياسيون يتقدمهم المجاهد لخضر بورقعة عن ميلاد مبادرة جديدة تحمل اسم “تضافر” وتسعى لجمع أكبر عدد من الجزائريين من مختلف الاختصاصات والمجالات داخل الوطن وخارجه، قصد دعم الإطار الدستوري لحل الأزمة السياسية التي تعرفها البلاد دون المخاطرة بأمن واستقرار الجزائر.
وحسب بيان صادر عن المجموعة، فإن المبادرة تضم مختلف الآليات الدستورية والسياسية لبلوغ المسعى، التي لن يكون – حسبهم – خارج الحل التوافقي ومراقبة التزامات السلطة الحالية في تحقيق مطالب الشعب كاملة غير منقوصة.
وتضمنت المبادرة العديد من المقترحات التي يستوجب انتهاجها في المرحلة المقبلة لمنع حدوث أي انسداد سياسي من بينها تعيين شخصية وطنية تحظى بالقبول الشعبي ومتشبعة بالنزاهة والوطنية على رأس المجلس الدستوري، ويتولى هذا الأخير حسب النشطاء السياسيين، رئاسة الدولة طبقا للمادة 102 فقرة 7 من الدستور.
مبادرة “تضافر” وقع عليها كل من المجاهد لخضر بورقعة الباحث تقي الدين حتحوت والمستشار وليد أولاد داود، والمهندس مولود شلبي والمستشار أمين خنيفر بالإضافة إلى أساتذة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!