الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 12:51
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي، أن حصة 8 ملايين جرعة لقاح مضاد لطاعون المجترات الصغيرة، وحصة أخرى من مليون لقاح مضاد للحمى القلاعية ستصل الجزائر مع نهاية الشهر الجاري، على أن تصل حصص أخرى لبلوغ 21 مليون لقاح مضاد لهذا الوباء.
أكد الوزير خلال رده على انشغالات الفلاحين والموالين، أثناء إشرافه على لقاء وطني للبقوليات الغذائية صبيحة السبت، بولاية سيدي بلعباس، أنه تم استلام 5 ملايين جرعة لقاح مضاد لطاعون المجترات الصغيرة وحصة من مليوني لقاح مضاد للحمى القلاعية، تم توزيعها على 12 ولاية، مضيفا أن حصة أخرى من 8 ملايين جرعة مضادة لوباء المجترات الصغيرة ومليون لقاح مضاد للحمى القلاعية، سيتم استلامها مع نهاية شهر فبراير الجاري، على أن يتم استلام حصص أخرى لبلوغ 21 مليون لقاح، ما سيسمح -يقول الوزير- بتلقيح كل رؤوس الغنم عبر ولايات الوطن في أجل أقصاه شهر أفريل المقبل، وعن تعويض الموالين، قال الوزير أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعويض جميع المتضررين من هذا الوباء.
وفي سياق آخر، قال الوزير أنه خلال سنة 2018 تم استرجاع أكثر من 350 ألف هكتار من الأراضي الفلاحية غير المستغلة، مؤكدا أن استغلال الأراضي الفلاحية يبقى من أولويات الوزارة التي سخرت كل الإمكانيات لتحقيق ذلك، بينما مكنت السياسة المنتهجة في قطاع الفلاحة من المشاركة في حدود 12.3 بالمائة في الناتج الداخلي الوطني الخام، وتحقيق نمو بنسبة 3.25 بالمائة وقيمة إنتاجية فاقت 3.216 مليار دج، كما أصبح القطاع يشغل 2.6 مليون من اليد العاملة يقول الوزير.

https://goo.gl/Xy35Cp
اللقاح طاعون المجترات الصغيرة عبد القادر بوعزقي

مقالات ذات صلة

  • قاطعوا "اجتماع صلح" مع الوزارة

    الأخصائيون النفسانيون يتمسكون بالإضراب

    قاطعت النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين الاجتماع الذي دعت إليه وزارة الصحة والسكان بمقرها للمناقشة والتحاور بخصوص الإضراب الذي دعت إليه النقابة. وأفادت وزارة الصحة، في بيان…

    • 246
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close