إدارة الموقع
على هامش الاجتماع الوزاري بالجامعة العربية

بوقدوم يلتقي أبو الغيط ونظرائه العرب

الشروق أونلاين
  • 2498
  • 0
بوقدوم يلتقي أبو الغيط ونظرائه العرب
تويتر
وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في القاهرة

التقى وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقدوم، بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والعديد من نظرائه العرب، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري غير العادي لمجلس الجامعة.

وقال الوزير بوقدوم في تغريدتين على صفحته الرسمية في موقع تويتر، اليوم الثلاثاء: “سعدت باللقاءات الثنائية التي جمعتني بالأمين العام لجامعة الدول العربية والعديد من نظرائي العرب على هامش الاجتماع الوزاري غير العادي لمجلس الجامعة، لتعميق سنة التشاور وتبادل الرؤى حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف الوزير الجزائري: “سمحت هذه اللقاءات أيضاً بالتطرق إلى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في جميع المجالات بما يعود بالنفع المتبادل لشعوبنا”.

وأظهرت صور تضمنتها تغريدتي بوقدوم، اجتماعه مع نظرائه المصري سامح شكري، والليبي محمد طاهر سيالة، والفلسطيني رياض المالكي، والأردني أيمن الصفدي، والكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح.

وكان وزير الشؤون الخارجية الجزائري قد دعا، خلال الاجتماع الوزاري غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية، لترتيب البيت العربي الداخلي، وتوحيد الجهود ووضع المصلحة الفلسطينية فوق كل اعتبار، والسعي نحو وضع آلية جماعية قادرة على التعامل مع المتغيرات وإيجاد الحلول السريعة.

وأكد الوزير بوقدوم في كلمته، يوم أمس الاثنين، على دعم الجزائر القوي واللا مشروط للقضية الفلسطينية.

كما أكد على أهمية ترقية الحلول السلمية والسياسية للأزمات داخل البيت العربي؛ وضرورة إصلاح جامعة الدول العربية وتفعيل دورها لتحقيق السلم والاستقرار في المنطقة.

وقال الوزير بوقدوم في هذا الصدد: “إصلاح جامعة الدول العربية أصبح ضرورياً للحفاظ على انسجام الصف العربي وصيانة الأمن القومي العربي. وفي سبيل ذلك، لا بد من إعادة النظر في هياكل ومناهج المنظومة الحالية للتمكن من مواكبة التحولات وتفعيل دور منظمتنا في تحقيق السلم والاستقرار”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!