الأحد 17 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 19 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 18:30
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تبقى مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي والمضيف أطلنطا بيرغامي الإيطالي، عالقة في ذهن اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز إلى إشعار آخر.

وأُقيمت فعّاليات هذه المباراة مساء الأربعاء، لِحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لِمنافسة رابطة أبطال أوروبا. وانتهت بِنتيجة التعادل (1-1).

وقال رياض محرز: “أغرب استبدال في التاريخ!”، في أحدث تغريدة لِنجم “الخضر” عبر موقع التواصل الإجتماعي الإلكتروني “تويتر”.

وغادر الجناح رياض محرز أرضية الميدان في الأنفاس الأخيرة للمباراة، وعوّضه زميله في فريق مانشستر سيتي المدافع كيلي والكر. ولكن هذا اللاعب الأخير كان يرتدي قفاز حرّاس المرمى رغم أنه لاعب ميدان، كما تُظهره الصورة المُدرجة أعلاه، وتُبرزه صور شريط الفيديو الأوّل المُرفق أدناه. وهو سرّ إشارة الدولي الجزائري إلى الغرابة.

وأصل “الحكاية”، أن التقني الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، اضطرّ “مُكرها” إلى الزجّ بِمدافع في هذه المباراة لِحماية عرين الفريق. بِعبارة أخرى، أخرج المدرب غوارديولا حارس المرمى الأساسي البرازيلي إيديرسون عند انطلاق الشوط الثاني، واستبدله بِزميله الإسباني كلاوديو برافو. وفي الدقيقة الـ 81 طرد حكم الساحة أليكسي كولباكوف من روسيا البيضاء حارس المرمى كلاوديو برافو، فوقع مدرب “السيتيزن” في حرج شديد لِعدم وجود حارس ثالث بديل، فاضطرّ إلى إخراج رياض محرز، والإستعانة بِالمدافع كيلي والكر، الذي كان يُتابع المباراة من دكّة البدلاء، وطلب منه حراسة مرمى مانشستر سيتي.

ويحمل سجل كرة القدم عديد الحالات الشبيهة، حيث سبق للمدافع عبد الرزاق دحماني حراسة مرمى شباب بلوزداد في إحدى مقابلات الفريق مطلع تسعينيات القرن الماضي، للسبب ذاته. كما فعل المهاجم بغداد بونجاح بِالمثل، لمّا كان يرتدي زيّ النجم الساحلي منتصف العقد الحالي، وحمل القفاز وحمى عرين الفريق التونسي، وصدّ مخالفة خطيرة في مباراة لِحساب البطولة المحلية (شريط الفيديو الثاني المُرفق أدناه). وفي مونديال أمريكا 1994، اضطرّ الناخب الوطني الإيطالي أريغو ساكي إلى إخراج صانع الألعاب روبيرتو باجيو في مباراة النرويج (دور المجموعات/ شريط الفيديو الثالث والأخير المُرفق أدناه)، بعد أن طرد حكم الساحة الألماني هيلموت كروغ حارس المرمى جانلوكا باليوكا. حيث لم يجد ساكي حلا بديلا لِحماية العرين الإيطالي، سوى في إخراج لاعب ميدان (باجيو) وإدخال حارس المرمى الإحتياطي لوكا ماركيجاني.

الخضر مانشستر سيتي محرز

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الهواري

    حسب ما رأيت و الله اعلم
    بعد طرط الحارس قام غوارديولا بإخراج فرناندينيو البرازيلي و رفعت اللوحة الخاصة بالتبديل
    ذهب فرناندينيو و همس في أذن المدرب المساعد ليطلب منه بتغيير لاعب آخر او اخراج محرز
    و لهذا استغرق التغيير الثاني وقتا اكثر لأنه مان قد رفع من قبل و هذا ما جعلمدرب اتلانتا يضحك و يستغرب هذه الحرجة من فريق يسمي نفسه كبير كالسيتي

  • LALAHOUM

    يجب المغادرة يامحرز ، إنها النهاية مع السيتي حتى ولو عدت بالإعارة مع ليستر ونزع المركز الثاني للسيتي

close
close