الجمعة 16 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

حطّم اللاعب الدولي الجزائري بغداد بونجاح مساء الأحد رقما قياسيا عمّر 45 سنة، بِتسجيله سبعة أهداف كاملة في مباراة رسمية واحدة.

وفاز فريق السد بِنتيجة ساحقة (10-1) على الضيف نادي العربي، مساء الأحد. ضمن إطار الجولة الثانية من عمر بطولة قطر للموسم الكرويّ الجديد.

وتألّق المهاجم بغداد بونجاح بِهزّه الشباك في سبع مناسبات، لِمصلحة فريقه السد، في الدقائق الـ 43 (من ضربة جزاء) والـ 47 والـ 50 والـ 62 والـ 64 والـ 72 والـ 89. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُرفق أدناه.

وكان اللاعب الدولي الجزائري السابق نصر الدين آكلي، قد سجّل لِمصلحة “الخضر” ستة أهداف كاملة، في مرمى منتخب اليمن الجنوبي. ضمن إطار دور المجموعات لِكأس فلسطين، نسخة ليبيا 1973. عِلما أن اليمن كانت مُقسّمة – آنذاك – إلى جزءَين: الشمالي والجنوبي.

وأنهى المنتخب الوطني هذه المباراة الرسمية بِفوز عريض جدا، نتيجته (15-1). مع الإشارة إلى أن منافسة كأس فلسطين توقّفت في نهاية الثمانينيات، لِأسباب تتعدّى النطاق الرياضي.

وكان اللاعب نصر آكلي صاحب السداسية، يرتدي حينها زيّ فريق اتحاد البليدة، في منصب متوسط ميدان. قبل أن يقود الفريق نفسه مُدربا، إلى نصف نهائي كأس الجمهورية طبعة 1985-1986، وينهزم أشباله بِنتيجة (2-4) أمام وفاق الخشب والفلين للقل. كما بلغ المحطة نفسها من المنافسة ذاتها في استحقاق 2007-2008، لكن في العارضة الفنية لِفريق نجم القليعة، الذي خسر مباراة المربع الذهبي أمام وداد تلمسان بِنتيجة (1-3).

ولُعبت مباراة فريقَي السد والعربي في الـ 12 من أوت 2018، بينما انْتظمت مقابلة المنتخب الوطني واليمن الجنوبي في الـ 17 من أوت 1973.

وفي منافسة كأس العالم، يشتهر المهاجم الروسي أوليغ سالينكو بِتسجيله خماسية، في مرمى الحارس جاك سونغو حامي عرين منتخب الكاميرون، بِرسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لِنسخة أمريكا 1994. في مباراة خسرها مُمثّل الكرة الإفريقية بِنتيجة (6-1). كما تُظهره صور شريط الفيديو المُرفق أدناه.

https://goo.gl/zLEKHh
بطولة قطر بغداد بونجاح فريق السدّ القطري

مقالات ذات صلة

  • "مَدْفَعُ محاربي الصحراء" صار يعشق التنس

    قديورة.. ورحلة البحث عن "الحب المفقود"!

    يُبدى اللاعب الدولي الجزائري عدلان قديورة إعجابا صريحا، بِمواطنته لاعبة التنس الصاعدة إيناس فريال إيبو. ونشر عدلان قديورة في أحدث ظهور له عبر موقع التواصل الإجتماعي…

    • 2103
    • 0
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد الزين

    الله يبارك بطولة اوروبية باتم المعنى،واليمن الشمالي فريق عريق منذ القدم،ارقام جزايرية محضة،لهذا السبب بقينا في ذيل الترتيب في جميع الميادين

  • مواطن عادي

    ان لم اغلط..ان امكن ان تراجعوا الحسابات…الرقم على ما اضن لازال بحوزة لالماس رحمه الله والله اعلم…سجل 14 هدفا في مباراة كاس الجزائر لصالح اوامبي العناصر ضد برتوتة الذي تلقى 18 هدفا وهو رقم صعب للتحطيم … اذا امكن المراجعة؟ …والله اعلم … سلام واعتذر على اي ازعاج.

close
close