-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بيان حزب الله بعد مجزرة قانا

الشروق أونلاين
  • 3485
  • 0
بيان حزب الله بعد مجزرة قانا

وكالة‮ ‬الانباء‮ ‬اللبنانية
“قانا الشاهدة والشهيدة تكرر الصورة عن آلة الفتك الامريكية وإرهاب الكيان العنصري في مرأى من عالم يشترك بالصمت وفي غالبه بتغطية العدوان على لبنان وشعبه. ان المذبحة الامريكية الاسرائيلية الجديدة في قانا برسم العالم أجمع، برسم الانسانية، المنظمات الدولية، حقوق الانسان ومبادىء القانون الانساني الدولي الذي تدوسه إسرائيل يوميا بسلاح البيت الابيض وعصابته المجرمة القابعة فيه. ان المجتمع الدولي بأسره يتحمل مباشرة المسؤولية عن استمرار الاحتلال الاسرائيلي دون رادع أو وازع في ارتكاب المجازر المتنقلة بحق المدنيين اللبنانيين وهذا ما يضعه أمام مسؤولياته في وقف العدوان حفظا لبقية انسانية في هذا العالم.

ان العدو الصهيوني، اذ يقدم بدم بارد على قتل المدنيين الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ، يستمر في أكاذيبه وادعاءاته لتبرير وحشيته وعبثيته، غير ان هذا لن ينطلي على الرأي العام ولن يعفيه من تحمل نتائج مجازره في قانا وغيرها، كما وعدت المقاومة وعاهدت شعبها. ان هذه المجزرة الوحشية مفصل خطير وكبير في مجرى الحرب الحالية، فإما ان تؤدي الى وقف العدوان نهائيا وإما ان تؤدي الى ردود أفعال على العالم الساكت والمتواطىء ان يتحمل مسؤولياتها، لان‮ ‬هذه‮ ‬المجزرة‮ ‬الرهيبة‮ ‬كغيرها‮ ‬لن‮ ‬تبقى‮ ‬دون‮ ‬رد‮. ‬

كما أصدرت المقاومة الاسلامية بيانا نعت فيه شهيدا بالآتي: “بيراع يسكنه صدق الوعد ومداد يعبق بأريج الشهادة، تزف المقاومة الاسلامية الى الوطن والامة عريسا من عرسان النصر الموعود على لسان العزيز الجبار ورسله الابرار: الشهيد المجاهد جعفر حسن جعفر (مرتضى) من مواليد‮ ‬ميس‮ ‬الجبل‮ ‬في‮ ‬العام‮ ‬1979‮. ‬التحق‮ ‬بصفوف‮ ‬المقاومة‮ ‬الاسلامية‮ ‬عام‮ ‬2001،‮ ‬خضع‮ ‬للعديد‮ ‬من‮ ‬الدورات‮ ‬العسكرية،‮ ‬حائز‮ ‬على‮ ‬تنويه‮ ‬سماحة‮ ‬الامين‮ ‬العام‮”. ‬

‭-‬‮ ‬أسماء‮ ‬31‮ ‬شهيدا‮ ‬في‮ ‬مجزرة‮ ‬قانا
– أسماء 21 شهيدا سقطوا في مجزرة قانا، وأغلبهم من آل هاشم وشلهوب وهم: مهدي أحمد هاشم، حسن هاشم، ابراهيم هاشم، فاطمة محمد هاشم، علي أحمد هاشم، محمد مهدي هاشم، ابراهيم أحمد هاشم، مهدي أحمد هاشم، جعفر مهدي هاشم، ابراهيم أحمد هاشم. ومن آل شلهوب عرف: لينا محمد شلهوب، نبيلة علي شلهوب، علي أحمد محمود شلهوب، تيسير محمد أحمد شلهوب، زينب علي أمين شلهوب، علي أحمد شلهوب، يحيى أحمد شلهوب، حوراء محمد قاسم شلهوب، يحيى محمد قاسم شلهوب، علي محمد قاسم شلهوب،أحمد محمود شلهوب، ابراهيم محمود شلهوب، حسناء قاسم شلهوب، محمد قاسم شلهوب، أمينة محمد قاسم شلهوب، نبيلة أمين شلهوب، أحمد محمد شلهوب، وطفلة لم يعرف اسمها وهي ابنة محمد قاسم شلهوب، زوجة محمد أحمد شلهوب. كما عرف من الشهداء: خديجة علي يونس، مريم حسن محسن وعفاف زبد.

أسماء‮ ‬10‮ ‬جرحى‮ ‬أصيبوا‮ ‬في‮ ‬مجزرة‮ ‬قانا
أسماء 10 جرحى أصيبوا في مجزرة قانا ونقلوا الى مستشفيات صور، وهم: نجوى شلهوب، رباب محمود يوسف، محمد قاسم شلهوب، محمد علي شلهوب، حسن محمد شلهوب، خديجة عربيد، هيام هاشم، هلا أحمد شلهوب، زينب شلهوب وايمان حسين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!