-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجمعية العامة الاستثنائية لجمعية اللجان الأولمبية الإفريقية بالجزائر

بيراف يعلن ترشحه لرئاسة الهيئة القارية في نوفمبر المقبل بطوكيو

بيراف يعلن ترشحه لرئاسة الهيئة القارية في نوفمبر المقبل بطوكيو
أرشيف
مصطفى بيراف

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، مصطفى بيراف، عن ترشحه لرئاسة جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية خلال الجمعية العامة الانتخابية للهيئة الإفريقية المقررة شهر نوفمبر المقبل بطوكيو، وذلك في ختام أشغال الجمعية العامة الاستثنائية لهذه  الهيئة الرياضية المجتمعة بالجزائر.

وقال بيراف النائب الأول لرئيس الهيئة الرياضية الإفريقية والذي ترأس أشغال الجمعية العامة عشية افتتاح الألعاب الإفريقية للشباب 2018 بالجزائر “سأترشح لمنصب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية المقررة انتخاباتها في الجمعية العامة العادية لجمعية اللجان الأولمبية الدولية في شهر  نوفمبر القادم في مدينة طوكيو اليابانية”. وبدا بيراف واثقا من نجاحه في تحدي الانتخابات “انتخابي على رأس جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية سيكون مجرد  إجراء شكلي وهو شرف للجزائر”.

وتم انتخاب الجزائري مصطفى بيراف في منصب النائب الأول لرئيس جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية (اكنوا) للعهدة الخامسة على التوالي خلال الجمعية  العامة للهيئة الإفريقية التي جرت شهر ماي 2017 بجيبوتي.

وواجهت جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية عدة مشاكل على مستوى أعلى الهرم   ذلك منذ عدة أشهر، حيث ألغت محكمة التحكيم الرياضي بعد انتظار دام مدة طويلة  انتخاب الإيفواري لاسانا بالنفو لعهدة رابعة الذي تم في شهر مايو 2017. كما ألغيت العقوبات المسلطة على الكاميروني كالكابا مالبوم المترشح لنف  الانتخابات ومنعه من تقديم ترشيحه بسبب “خرقه لقانون الأخلاقيات”.

ليتولى براف رئاسة جمعية اللجنان الأولمبية الإفريقية بالنيابة عقب انتخابه خلال الجمعية العامة الاستثنائية للهيئة يوم 3 نوفمبر 2017 ببراغ.

وفي خضم هذه الأجواء المشحونة، اجتمع ممثلو 53 عضوا لجمعية اللجان الأولمبية الإفريقية اليوم الثلاثاء بالجزائر لدراسة طريقة تطبيق القرارات الأخيرة لمحكمة التحكيم الرياضي بلوزان، وخلال أشغال الجمعية العامة الاستثنائية التي ترأسها بيراف امس بالجزائر، أعلن الإيفواري لاسانا بالنفو انسحابه رسميا من رئاسة الهيئة وعدم ترشحه من جديد في الجمعية العامة الانتخابية القادمة المقررة شهر نوفمبر 2018 بطوكيو اليابانية

وحضر افتتاح أشغال الجمعية الطارئة للهيئة الإفريقية بالجزائر، وزير الشباب و الرياضة محمد حطاب، ووزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، هدى إيمان فرعون وعدة أعضاء من اللجنة الدولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محند اوبختي

    ان شاء الله تترشح للسجن بالصحراء برقان يا صاحب السوابق الدي حطم الرياضة في الجزائر من الفها الى يائها لو لم تكن مساند من طرف ركيزة نافدة في السلطة لكنت اليوم في خبر كان ...لوكانت لديك كرامة وكنت تحشم لكنت قدمت استقالتك مند الالعاب الاولومبية الماضية نتيجة للنتائج الكارتية التي تحصل عليها
    الرياضيون الجزائريون .....اليوم انك محمي من طرف الوزير الحالي الدي همه هو الزرادي والحفلات وغيرها عش سياتي يومك ويومه ان شاء الله