الأربعاء 24 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 22 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 07:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قامت مجموعة “بي إن سبورتس” الإعلامية بتسريح ما يقرب من 20 في المئة موظفيها في قطر، إثر خسائر فادحة، وصعوبات مالية، وتراجع كبير في إيرادات خدمات التلفزيون المدفوعة، بسبب القرصنة التي تتعرض إليها منذ أكثر من عامين.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية عن مصدر مطلع قوله إن الشركة سرحت حوالي 300 موظف في قطر، أو حوالي 18% من القوى العاملة المحلية، لافتاً إلى أن هذا الرقم غير معلن. كما سرحت الشركة أيضاً 13 من الصحفيين والفنيين الجزائريين والتونسيين العاملين بالشبكة وشرعت في التفاوض حول تسوية ودية لمستحقاتهم المالية علماً أن الصعوبات المالية التي تمر بها الشبكة فرضت على مجلس إدارتها اتخاذ قرار بالشروع في تسريح أكثر من 60 من الصحفيين والتقنيين الحاملين للجنسية المصرية.وكان الصحفي الجزائري المقيم في قطر نسيم ربيكة، كشف في منشور له على حسابه “فيسبوك” أن “بي ان سبورتس” قد استغنت عن خدماته مع مجموعة من الموظفين، بعد مسيرة طويلة مع القناة القطرية، مشيرا أنه لن يكون حاضرا لتغطية كأس افريقيا بمصر.

وقررت محكمة فرنسية منذ أيام أن عربسات، شركة البث الفضائي الإقليمي ومقرها السعودية، توزع قناة ” بي آوت كيو” المتهمة بقرصنة بث “بي أن سبورتس”.وتنفي شركة البث الفضائي الإقليمي (عربسات) ومقرها السعودية منذ عامين تورطها في أكبر عمليات قرصنة بث تلفزيوني في العالم.وجاء الحكم في اليوم الذي كشف فيه أن كافة المباريات التي أقيمت حتى الآن ضمن بطولة كأس العالم للسيدات فرنسا 2019 قد بثت بشكل غير قانوني على “بي آوت كيو”.وكانت الدعوى على عربسات رفعتها مجموعة beIN الإعلامية، التي كانت الهدف الأولي للسرقة التي قامت بها “بي آوت كيو” للفعاليات الرياضية والترفيهية. والآن تؤثر عمليات القرصنة التي تقوم بها القناة على شبكات إذاعية وأصحاب حقوق في مختلف أنحاء العالم.

وتعليقًا على الحكم، قال يوسف العبيدلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بي أن” الإعلامية إن “هذا الحكم القانوني الأخير في فرنسا يظهر أنه حتى لو تم حرماننا بشكل غير قانوني من الوصول إلى العدالة في المملكة العربية السعودية، فسوف نستخدم كل الوسائل الممكنة لتحميل “بي آوت كيو” وعربسات المسؤولية عن سرقتهم اليومية للملكية الفكرية لأصحاب الحقوق.
وفي قرارها، صادقت محكمة باريس الكبرى على التقارير الفنية التي قدمتها beIN وأكدت تورط عربسات قائلة: “خلصت التقارير إلى أن قنوات beoutQ كانت متاحة يومي 18 و24 يونيو العام الماضي على التردد 11919 ميجاهيرتز أفقي والتردد 12207 ميجاهيرتز عمودي عبر القمر الصناعي بدر4، الذي تشغله عربسات… ويبدو أيضاً من موقع عربسات الإلكتروني أن قمرها الصناعي بدر4 يغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ووفقًا للنطاق الموضح في الرسم البياني للموقع، تمتد تغطية القمر أيضاً إلى أجزاء من أوروبا، بما في ذلك أقصى جنوب فرنسا“.

القرصنة بي إن سبورتس

مقالات ذات صلة

  • نجم كوت ديفوار السابق ديديه دروغبا:

    محرز أفضل من صلاح وماني.. وهذا سر تتويج الجزائر

    أعرب ديديه دروغبا نجم كوت ديفوار السابق، عن سعادته بتجربة التحليل التي خاضها على إحدى القنوات المصرية خلال كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر. وتحدث دروغبا…

    • 8796
    • 4
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close