الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 12 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 12:17
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

أجلت محكمة الوادي، الاثنين النطق بالحكم بحق المتهمين في حادثة مصرع 8 رضع في حريق شب بمستشفى الأمومة والطفولة نهاية سبتمبر الماضي إلى 18 نوفمبر الجاري.

وصبيحة الإثنين، انطلقت محاكمة 7 متهمين في الحادثة يمثلون الطاقم الطبي المناوب وذلك بحضور عدد من أهاليهم و زملائهم والقنصل الكوبي العام بالجزائر.

ونهاية سبتمبر الماضي، نشب حريق في حدود الساعة 03 سا و52 د صباحا بمصلحة الولادة مستشفى الأم والطفل بالوادي و تسبب في وفاة 8 أطفال رضع بين محترقين ومختنقين بدخان الحريق، في حين تم إنقاذ 76 شخصا .

وأعلنت وزارة الصحة أن نتائج التحقيق الأولية أظهرت أن أسباب الحريق تعود “إلى شرارة انبعثت من جهاز كهربائي للقضاء على البعوض”

الوادي رضع محاكمة

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • DZxDZ

    الطاقم الطبي و الشبه طبي ليس مسؤولا عن بناء و مطابقة المستشفيات لمعايير السلامة و ليس مسؤولا عن اخماد الحرائق. مهمته تقتصر على اعطاء العلاج الملائم للمرضى في حدود ما يوفره المستشفى لهم. احتراق جهاز مكافحة البعوض قد يحدث ايضا في المنزل الخاص للذي شغله و هذا يدل على انه غير مطابق لمعايير السلامة و هنا ايضا المسؤولية ليست على الطاقم الصحي المناوب لاعطاء رخص الاستيراد و التحقق من نوعية السلع التي تباع في اسواق الجزائر. يجي نهار وين الطاقم الصحي يدخل الحبس على جال الطريق قدام السبيطار مهردة. و مازال الطلبة يروحو يديرو ميدسين و لا شبه طبي في بلادنا؟

close
close