السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:03
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أجّلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تأكيد نتائج التوجيه في طور الماستر عن طريق أرضية الموقع الإلكتروني، إلى تاريخ سيعلن عنها لاحقا، بعدما كان ذلك محدّدا بتاريخ 9 سبتمبر الجاري، وهو ما قد يؤجّل انطلاق الدروس على غير ما تضمنته التعليمات الأخيرة.

واجه خرّيجو طور الليسانس الراغبين في إكمال دراستهم بالماستر، صعوبات في الولوج إلى أرضية الموقع الإلكتروني المخصّص للتوجيه نحو التخصصات المرغوبة، حيث أكّد الطلبة أنّ حساباتهم الخاصّة بالموقع لا تفتح، وكان ذلك تزامنا مع الموعد الذي حدّدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تعليمة أخيرة والذي يشير إلى أنّ تأكيد التوجيهات حسب الرغبات المسجّلة في الموقع سابقا سيكون في الفترة ما بين 9 و14 سبتمبر، وأيّ تأخّر يجعل التوجيه لاغيا بطريقة آلية، وهو ما دفع المترشحين إلى المسارعة للدخول إلى حساباتهم من أجل الاطلاع على نتائج التوجيه، إلاّ أنّ “الموقع لا يفتح!”.

وحسب تنظيمات طلابية، فإنّ العملية تمّ تأجيلها إلى غاية فتح الموقع الإلكتروني في آجال قريبة، وقد يكون ذلك بسبب عدم تحكّم أو خلل تقني خصوصا أنّ قطاع الجامعة يخوض عملية التسجيلات والتوجيهات عبر الموقع الإلكتروني لأوّل مرّة، كما يشار إلى عدم تحكّم الطلبة في كيفيات تدوين معطياتهم المطلوبة ما خلق حالة فوضى كبيرة واستنجاد عدد كبير بمقاهي الانترنت.

كما نتج عن هذه الوضعية تأخّر عدد من الطلبة عن تحديد رغباتهم خلال الآجال المحدّدة للتسجيل، ما استدعى فتح الموقع دورة استثنائية ثانية في فترة ما بين 7 إلى 15 سبتمبر لفائدة الطلبة المتأخّرين. من جانب آخر ستنطلق التسجيلات عبر الموقع الإلكتروني لفائدة المترشحين لمسابقات الدكتوراه رسميا بداية من 16 سبتمبر وإلى غاية 27 سبتمبر موازاة مع إيداع الملفات على مستوى المؤسسات الجامعية.

https://goo.gl/BXJv9z
التسجيل الإلكتروني الماستر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جعفر

    التسجيل الكتروني والموقع لا يشتغل
    وتسمى وزارة البحث العلمي !!!!!؟؟؟؟؟

  • مجدوب سليمة

    احسنت يا جعفر معك الف حق وحق وزارة التعليم العالي والبحث الغلمي وترسانة من المهندسين والتقنيين ولا يوجد تحرك لاصلاح ما افسده المفسدون الروافض.واحنا قلنا اقيلوا وزير التعليم الغالي هذا الشنفرى فهو وبال على التعليم العالي رجل مظاهر وفنادق وعشاء فاخر لا غير. اين هي ميزانيات التجهيز المخصصة لوزارة التغليم الغالي؟ التعليم العالي اضحى كارثيا يا رب استرنا.
    .

close
close