الأحد 21 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 19 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 12:13
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

كمال شيخي المدعو "البوشي"

أجلت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة محاكمة كمال شيخي المدعو “البوشي” إلى يوم 19 جوان القادم..

وكان كمال شيخي، المدعو” البوشي”، قد وصل الأربعاء، إلى محكمة الجنح بسيدي امحمد بالعاصمة، وسط تعزيزات أمنية مشددة، أين مثل  أمام قاضي التحقيق،  في قضايا تتعلق بالمحافظين العقاريين، والدفاتر العقارية وعقود الملكية، المتعلقة بالشركة التي كان يديرها، حيث تشير المعلومات من داخل مبنى المحكمة، إلى أن هيئة دفاع “البوشي” تتجه إلى طلب تأجيل المحاكمة.

ويقبع كمال شيخي المدعو “البوشي” المتهم الرئيس في قضية كوكايين ميناء وهران، في السجن منذ شهر رمضان من العام 2018، بعدما أثبتت التحقيقات تورطه في شحنة الكوكايين المحجوزة بميناء وهران يوم 29 ماي من العام الماضي، والتي قدرت ب 701 كلغ، كونه صاحب الحاوية التي اكتشفت بها كمية الكوكايين التي حجزها عناصر البحرية الوطنية.

ويذكر أن مباشرة التحقيقات في كل شركات كمال شيخي، كشفت تورطه في قضايا عقارية عديدة، حيث كان صاحب مشاريع عقارية كبيرة في الجزائر العاصمة على وجه الخصوص، وكشفت التحقيقات أن “البوشي” كان يستفيد من تسهيلات وقطع أرضية وتراخيص بناء دون وجه حق، وأنه كان يقدم مزايا غير مستحقة ورشاوى لمسؤولين في هذا المجال.

وكان وزير العدل السابق، الطيب لوح، قد كشف الصيف الماضي، أن التحقيق في قضية حجز أكثر من 700 كلغ من الكوكايين بميناء وهران، أثبت تورط إلى جانب كمال شيخي عدد من الأشخاص في قضايا الفساد وتلقي مزايا مقابل تسهيلات.

وكشفت التحقيقات ان المدعو كمال البوشي، كان يستورد اللحوم المجمدة من البرازيل، عبر شركة “دونيا ميت”، وقد اكتشفت عبر إحدى حاويات استيراد اللحوم كمية الكوكايين التي حجزت، والتي أثارت الرأي العام الوطني والدولي، كونها أكبر كمية من الكوكايين تحجز في البلاد، مع الإشارة أن القضية المتعلقة بالكوكايين لم تبرمجها العدالة بعد.

محكمة سيدي امحمد

مقالات ذات صلة

  • في إطار مواصلة التحقيقات في قضايا الفساد

    القضاء يعيد فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"

    أمرت المحكمة العليا، الأربعاء، بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"، وذلك في إطار مواصلة التحقيقات في قضايا الفساد والمتابعات القضائية التي باشرتها العدالة منذ نهاية شهر…

    • 4269
    • 4
  • رئاسة الدولة تحتضن "قائمة عرعار"

    "أرضية مزفران" في مواجهة مبادرة "منتدى التغيير"

    احتضنت السلطة السياسية ممثلة في رئاسة الدولة، المبادرة التي أطلقها "منتدى التغيير"، والتي تضمنت اقتراح مجموعة من الشخصيات الوطنية والتاريخية، لقيادة الحوار الذي يدعو إليه…

    • 6176
    • 7
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close