-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تأجيل محاكمة المتورطين في قضية الإحتيال على الطلبة للمرة الثانية!

مريم زكري
  • 33185
  • 1
تأجيل محاكمة المتورطين في قضية الإحتيال على الطلبة للمرة الثانية!

أجلت محكمة الجنح بالدار البيضاء في العاصمة، صباح الخميس، وللمرة الثانية محاكمة المتهمين في ملف الإحتيال على الطلبة، والبالغ عددهم 13 شخصا إلى الأسبوع المقبل بسبب غياب المتهمة “ع.سعاد” لتدهور حالتها الصح.

وطالب الدفاع بتعيين خبير لفحصها للتأكد من ثبوت استعدادها للمحاكمة.
وسيستمع القاضي بتاريخ 26 ماي الجاري إلى كل من حيث المدعوة “نوميديا لزول” و”فاروق.ب” المعروف بـ”ريفكا”، والمدعو “ابركان محمد” المدعو “ستانلي”، الذين ظهرت عليهم علامات الارهاق والتوتر فيما بادلوا التحية لعائلاتهم التي رافقت مثولهم بالجلسة.

أول ظهور لـ”ريفكا” و”نوميديا” منذ دخولهما السجن

ويوم 12 ماي 2022، أجلت محكمة الجنح بالدار البيضاء في العاصمة، محاكمة المتهمين في ملف الاحتيال على الطلبة، والبالغ عددهم 13 شخصا إلى الأسبوع المقبل على رأسهم مجموعة من أبرز نجوم “السوشل ميديا”، إلى جانب آخرين ثبت ضلوعهم في عمليات نصب واحتيال راح ضحيتها العشرات من الشبان الراغبين في الالتحاق بجامعات أوروبية.

القضية التي طرحت أمام قاضي محكمة الجنح بالدار البيضاء ولأول مرة في جلسة علنية تداولها ناشطون بصفحات ومواقع محلية وحتى عربية، جاء قرار التأجيل فيها لتاريخ 19 ماي الجاري بطلب من المحكمة لتعيين ممثل قانوني للشركة المتهمة بصفتها شخص معنوي، واستدعاء باقي الضحايا الذين تخلفوا عن حضور جلسة المحاكمة، في حين قررت المحكمة رفض طلبات الإفراج المقدمة من طرف دفاع المتهمين الموقوفين للمرة الثالثة، وذلك بعد المناداة على أسماء المتهمين وأطراف الملف، فيما يرتقب أن تمثل المتهمة “فاطمة الزهراء ايناس عبدلي” بصفتها شاهدة بملف الحال على أن تتم محاكمتها لاحقاً أمام محكمة الأحداث كونها لم تتجاوز السن القانوني.

وسيستمع القاضي بالتاريخ السالف ذكره إلى كل من المدعوة “نوميديا لزول” و”فاروق.ب” المعروف بـ”ريفكا”، والمدعو “ابركان محمد” المدعو “ستانلي” الذين ظهرت عليهم علامات الإرهاق والتوتر، فيما بادلوا التحية مع عائلاتهم التي رافقت مثولهم بالجلسة، وكان ذلك أول ظهور لهم منذ تاريخ توقيفهم شهر جانفي الفارط وايداعهم بالمؤسسة العقابية بأمر من قاضي التحقيق الغرفة الأولى لدى ذات الهيئة القضائية.

وسيتابع في قضية الحال المتهم الرئيسي الموقوف صاحب الشركة الوهمية “فيوتر ڨايت” المدعو “أسامة،ر” ووالدته البرلمانية السابقة المسماة “ع.سعاد” وكذا وشقيقه “ر.سيف الدين” ومساعدته “ج.ليلى”. إلى جانب متهمين آخرين ويتعلق الأمر بالمسماة “ط.نجاة”، “ف.يانيس”، “ح.زكريا”، “ت.نسيم”، “ش.هشام”، “ب.محمد أمين”، “ب.ع.رانية”.

يذكر أن غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة أحالت القضية للمحاكمة، بعد تجنيح الملف، وإعادة تكييف الوقائع من جناية إلى جنحة وانتفاء وجه الدعوى أمام محكمة الجنايات، أين تم إسقاط تهم نسبت للمتهمين خلال التحقيق منها، جناية الاتجار بالأشخاص المرتكبة من طرف جماعة إجرامية منظمة ذات طابع عبر الحدود الوطنية، ومقابل ذلك سيتابع المتهمون بجنح النصب على الجمهور، مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف، وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، وجنحة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية، جنحة التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • خليفة

    لا ينبغي التسامح مع هؤلاء الأشرار،الذين حولوا منصات التواصل الاجتماعي إلى منابر للكذب و التأثير السلبي على الشباب بصفة خاصة و المجتمع بصفة عامة.