الخميس 22 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 14 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 11:12
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح م

افتكّ منتخب فرنسا مساء الخميس تأشيرة التأّهّل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2018 بِروسيا، بعد تسجيله ثاني فوز له في دور المجموعات.

وانتصرت فرنسا بِهدف دون ردّ على منتخب البيرو، في مباراة أُقيمت فعّالياتها بِملعب مدينة يكاترينبورغ الروسية، لِحساب الجولة الثانية من دور مجموعات المونديال. تحت إدارة حكم الساحة محمد عبد الله حسن محمد الإماراتي.

وسجّل هدف منتخب “الديكة” الوحيد والثمين في هذه المباراة، صانع الألعاب الشاب والواعد كليان مبابي في الدقيقة الـ 34 (شريط الفيديو الأوّل المُرفق أدناه).

وفي لقاء آخر عن نفس الفوج الثالث انتظم بعد ظهر الخميس، تعادلت الدانمارك بِنتيجة (1-1) مع المنافس الأسترالي (شريط الفيديو الثاني والأخير المُرفق أدناه).

واحتضن ملعب مدينة سامارا الروسية هذه المباراة، تحت إدارة حكم الساحة الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز.

وافتتح منتخب “الفايكينغ” باب التسجيل في الدقيقة الـ 7، عن طريق متوسط الميدان الهجومي كريستان إريكسن. وعادلت أستراليا الكفّة بعد 31 دقيقة من ذلك، بِواسطة لاعب الوسط ميلي يديناك، من ضربة جزاء.

وبات منتخب فرنسا يتزعّم لائحة الترتيب بِرصيد 6 نقاط، متبوعا بِالدانمارك ثانية بِمجموع 4 نقاط، وتتموقع أستراليا ثالثة بِنقطة واحدة، وتتذيّل البيرو الجدول بِلا شيء.

وعليه تأهّل أشبال الناخب الوطني ديدييه ديشان – رسميا – إلى الدور الثاني، نظير إقصاء منتخب البيرو. فيما تتنافس الدانمارك وأستراليا على تأشيرة التأهّل الثانية. عِلما أن فرق هذا الفوج تلعب في ثمن النهائي مع منتخبات مجموعة الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا وأيسلندا.

والتحق منتخب “الزرق” بِركب الفريقَين المتأهّلَين إلى الدور ثمن النهائي، قبل جولة واحدة من إسدال ستار مرحلة المجموعات، وهما روسيا والأوروغواي. بينما ودّعت البيرو كأس العالم قبل الآوان، رفقة السعودية ومصر والمغرب.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات المُبرمجة الثلاثاء المقبل، تلعب فرنسا مع منتخب الدانمارك، وتتبارى أستراليا مع المنافس البيرفي.

https://goo.gl/bdZW9K
المنتخب الفرنسي كأس العالم 2018 في روسيا منتخب البيرو

مقالات ذات صلة

  • طبيب البرازيل يكشف طبيعة إصابته

    نيمار: سأعود إلى برشلونة الموسم المقبل

    بات البرازيلي نيمار، أغلى لاعب في العالم، أول من يقفز من سفينة باريس سان جيرمان الفرنسي التي توشك على الغرق بسبب المخالفات المالية، عندما أبلغ…

    • 800
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • هشام

    تمنيت اقصاء فريق فرنسا الاستعمارية والمكون اساسا من الافارقة نكاية في مدربها العنصري وفي من يحبها هنا عندنا ويتكلم بلغتها وستقصى بادن الله خلال الادوار القادمة

close
close