الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 13:44
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

كشف مصدر مقرب من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الأخيرة استلمت قبل بضعة أيام، المجسم الجديد لكأس الجمهورية، والذي سيتناقش عليه في اللقاء النهائي بلوزداد وشبيبة بجاية.

المجسم الخاص بنهائي الموسم الكروي 2018/ 2019، تم صنعه في مصر، بحيث طلبت الفاف، من مؤسسة متخصصة في صناعة الجوائز والمجسمات الرياضية، نسخ مجسم جديد لكأس الجزائر بجودة عالية عكس المجسمات التي وزعت في السنوات الأخيرة، والتي تتعرض للتلف أثناء احتفال اللاعبين.. وفيما يخص تاريخ المباراة النهائية، قالت مصادر الشروق أن تاريخ اجراء اللقاء النهائي لم يضبط بعد ،في حين ذهبت بعض المصادر إلى اقتراح تاريخ 25 ماي لإجراء هذا اللقاء،و إلى غاية كتابة هذه الأسطر لم يتم بعد تحديد تارخ إجراء المباراة،في وقت أكد نفس المصدر أن رئاسة الجمهورية تريد أن يجرى اللقاء بعد شهر رمضان المعظم،غير أن هذا التاريخ لا يساعد شبيبة بجاية الذي أنهى البطولة منذ أيام ،و هم في انتظار القرار النهائي الذي قد يصدر في الساعات القادمة.

وإلى جانب انتظار ترسيم تاريخ إجراء المباراة النهائية، فان الفاف تنتظر أيضا تنتظر مكان خوض اللقاء، فلحد الساعة فإن السلطات تفاضل بين ملعبي 5 جويلية بالعاصمة ومصطفى تشاكر في البليدة، حسب ما أفادنا به نفس المصدر،غير أن ملعب البليدة هو الأقرب للعب اللقاء النهائي.

وكانت الفاف، راسلت رئاسة الجمهورية مرتين في وقت سابق، واقترحت تاريخ 11 ماي الجاري لإجراء النهائي، وهي آخر مقابلة في هذه المنافسة للموسم الحالي، بحيث لعبت كل النهائيات في جميع الأصناف وفي كل الأقسام، وتنتظر لجنة تنظيم المنافسة التي يرأسها عبد الله قداح، القرار النهائي من رئاسة الجمهورية للشروع في الترتيبات مع فريقي شباب بلوزداد وشبيبة بجاية.

وفي حال اختيار المركب الرياضي محمد بوضياف، فإنه سيتم طبع حوالي 50 ألف تذكرة، وإن وقع الاختيار على ملعب تشاكر، فسيتم طبع 30 ألف تذكرة فقط، وستوزع مناصفة بين مشجعي الفريقين في كلتا الحالتين.
وتجدر الإشارة إلى أن أدارة الشبيبة، تتمنى خوض المباراة في اقرب وقت ممكن، لاسيما وأن بطولة الدرجة الثانية ” موبيليس”، انتهت قبل أسبوع، وكلما ابتعد موعد النهائي، يجد الطاقم الفني صعوبة كبيرة في تحضير الفريق، عكس المنافس شباب بلوزداد، الذي لايزال ضمن المنافسة الرسمية، بحيث تنتظره ثلاثة مواجهات في البطولة الوطنية.

و بلغ أبناء ” يما قوراية” المباراة النهائية، عقب تفوقهم على وفاق سطيف في المربع الأخير، بحيث فازوا بهدفين لواحد في الذهاب بملعب 8 ماي 45، وخسروا في العودة بهدف يتيم بملعب الوحدة المغاربية، فيما تجاوز أبناء لعقيبة، شباب قسنطينة، عقب هزيمتهم بهدف لصفر في الذهاب بملعب الشهيد حملاوي، وانتصروا في الإياب بهدفين دون رد.

الاتحاد الجزائري لكرة القدم كأس الجمهورية مصر

مقالات ذات صلة

  • تنظمه لجنة الفاف للحكام بالتنسيق مع الرابطة الجهوي لكرة القدم

    سعيدة تحتضن الملتقى الوطني الخاص بمراقبي الحكام

    ستحتضن سعيدة بداية من يوم الخميس القادم، الملتقى الوطني الخاص بمراقبي الحكام في كرة القدم يدوم يومين، وسيعرف هذا الملتقى المنظم من طرف اللجنة الفيدرالية…

    • 96
    • 0
  • إياب نصف نهائي كأس ليبرتادوريس

    السوبر الكلاسيكو يحبس أنفاس الأرجنتينيين

    تركزت اهتمامات صحف الأرجنتين، الصادرة صباح الثلاثاء، حول المواجهة المرتقبة بين بوكا جونيورز وغريمه ريفر بليت، الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس ليبرتادوريس، وخرجت صحيفة…

    • 305
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close