-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن كلامه تم تحويره لإثارة الغضب الشعبي

تبون: لم أقل يوما أننا سنستغل الغاز الصخري

الشروق أونلاين
  • 10490
  • 10
تبون: لم أقل يوما أننا سنستغل الغاز الصخري
أرشيف
عبد المجيد تبون

نفى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الجمعة، أن يكون قد أعلن نية الجزائر استغلال الغاز الصخري.

وأكد تبون في حوار مع قناة “روسيا اليوم أن “الغاز الصخري كان من المبررات لإثارة الغضب الشعبي من قبل بعض الخصوم بتحوير كلامه”.

واوضح “أنا لم أقل أننا سنستغل الغاز الصخري .. قلت أن القرار معلق برأي الخبراء وهم من يقولون أنه سيلوث أو لا يلوث المحيط”.

وأضاف “قلت بالأرقام أن تطورنا تركنا نستهلك ما يقارب نصف إنتاجنا من الغاز وإذا واصلنا بهذه الوتيرة يمكن أن نستورد الغاز في وقت ما”.

https://www.facebook.com/rtarabic.ru/videos/636620633803761/?__xts__%5B0%5D=68.ARAAxPNkZjd1r2URyLQ_uZTqiS-LssUdrXw8pIFnX3qgPZIV-4uodk8qyzmUEjTyrUviELtou_G_uzqz22LJpzPyD65U-wcECmYO_RhowWdm4qdTdHJrgVCKDj5x69Nl0WKqZdHkBjo_VEgJ6Cp2Xpf3bX7KPAli-ltWM__lN-3u-JVpr2tzEmVis0FTw82Jlow_sHlTwHxVrKf48TCc70E2tF3lKkUbBk0TkwRtEL9zflwGibwwTmanWRna6aftWkP0NjSy95TobL4eh5e_V5sG6ZIFHmDDc8I5s-U5SUyVHyFKhL0GAMyIi0NvJgux3RtTVtiQzFnBGgv4MTExaSrAjglJ8Nbc&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • فاطمة

    لن.نسامح.من.إستغل.الغاز.الصخري.في.بلدي.عين.صالح.إلى.يوم.القيامة.سانقف.أمام.الله.ولن.أسامح.من.سمح.في.هذه.الأجيال.نحن.لسناحيوانات.وحتى.إن.كنا.حيوانات.لايحق.لكم.بأن.تقتل.النفس.التي.حرم.الله.إلا.بالحق.أوتكون.سبابا.في.مرضها.أنا.أقول.هذا.والنار.تلهب.قلبي.لا.تسمحوا.فينا.فانحن.إخوانكم.لديناالحق.في.العيش.بحرية.ولاعنصرية.حتى.تفعلوا.بنا.ماشأتم.في.بلادي.ظلموني.في.بلادي.إحتقروني.أنا.لم.أكره.يوما.الجزائر.بلدي.العزيز.أو.حتى.رأيسها.مع.أنني.لم.أنتخب.أي.أحد.ولكن.رضيت.بلرئيس.ولكن.عندما.سمعت.الغاز.الصخري.لم.أعد.أشعر.بلفخر.لأن.رأيسنا.سوف.يبيعناأستغفرالله.إن.كان.هذا.الخبر.صحيح.تذكروا.يوم.الميعادولا.تنسوه.أبد.

  • جزائري في الدم

    لو تعطي هذا المقال لأجنبي ليقرأه ولم تقل اسم البلد، ثم تطرح عليه السؤال: ما رأيك في هذا البلد؟
    جوابه سيكون حتما ، بأن هذا البلد هي في أزمة خانقة ولا يوجد فيها ثروات طبيعية وربما عدد سكانها يفوق 600 مليون نسمة، ولذلك هم يبحثون عن ثروة طبيعية يستخرجونها من الصخر.
    ---------------------
    الحقيقة هي 40 مليون في قارة وبكل الثروات، يعيشون التعس،و عدد سكانها تحتظنه طوكيو أو مدينة في الصين بسهولة.
    شوارع شبه مضيئة، كأننا نستورد الكهرباء، طرق مهترة، محفرة، عمران مشتت، شوارع بدون أسماء، منازل بدون عناوين، نفايات في الطرق وووو- القضية ليست غاز ضخري، القضية هي نسف العصابة.

  • احمد

    نحن نحب تبون جزائري قح

  • watani watani

    Celui qui ne connait rien du gaz de schiste n'a qu'à se taire SVP. Laisser les spécialistes, les economistes Algériens décider comment sortir le pays vers le bien être et le progrès du peuple.

  • الداه

    استيراد الغاز افضل بكثير من استخراج الغاز الصخري لأن هذا الأخير اولا ملوث وسيعصف بالللاحة وتزويد السكان بالماء ثانيا فهو يتطلب استثمارات ضخمة وخبرات بالعملات الصعبة. انتهى الكلام

  • محمود

    الجزائر تستهلك كميات هائلة من الكهرباء والغاز وسنضطر للاستيراد، ولكن لماذا لا تستثمر الدولة في الطاقة الشمسية؟ تخيلوا أوروبا تبني بيوت فردية على الأسقف ألواح شمسية مع أن أوروبا تأتيها الشمس في الصيف!
    لماذا لا تبني الحكومة بنايات فردية بها ألواح شمسية على الأسطح؟ لماذا لا تقيم الدولة مشاريع للطاقة الشمسية؟ لماذا تنتظر الدولة استثمار ألمانيا أو الأجانب في الطاقة الشمسية؟ أليس لدينا الأموال؟ أليس لدينا الخبراء والمهندسين واليد العاملة المحلية؟ اننتظر من الصينيين ليعملوا لنا كل شيء؟ عيب والله عيب!!!

  • alilao

    شعب بأكمله أطرش لم يسمع جيدا ما قاله أمام الملأ. المشكلة أنه ليس لدى الدولة المال الكافي لمعالجة مرض الطرش عند كل الشعب. لذا يجب استغلال الغاز الصخري للحصول على المال. عندها يمكن معالجة الطرش. لكن عندما يسمع الشعب من جديد يكون التلوث قد قتله.

  • جزائري

    الحمد لله . إن بلدنا الجزائر بلد حباه الله بخيرات كثيرة ، منها :
    01 - الموقع الجغرافي المتميز ، فبلدنا تتوسط دول المغرب العربي ، وتحدها من الجنوب دولتا مالي النيجر .
    02 - لها أكثر من 1000 كلم من الشريط الساحلي.
    03 - حدودها البحرية أو مايعرف بالمنطقة الاقتصادية الخالصة ، تمتد إلى 200 ميل ، عكس ماتروج له إيطاليا الطامعة، وإسبانيا التي تريد الاستيلاء على مزيد من المياه البحرية لحاجة في نفسها.
    04 - شساعة الأراضي الزراعية الخصبة التي كانت سببا في احتلالها المباشر .
    05 - تنوع ثرواتها : الطاقة الشبانية ، الطاقة الشمسية، الرياح، المياه ، الذهب ، الحديد ، البترول، الغاز ...
    - علينا بحمايتها .

  • Kamal

    الم تقل ان الجزاءر حباها الله خيرات متعددة منها الغاز والغاز الصخريونحن في امس الحاجة لاستغلال جميع مواردنا
    ادن كيف تم تحريف تصريحك على أي لقد بدأ مند مدة استغلال الغاز الصخري واسندت المهمة لطوطال شركة امريكية

  • SoloDZ

    قلت في اول حوار لك مع الصحافة أن الامر من عمل الخبراء واذا قال الخبراء أنه لا مشكل بيئي في استخراج الغاز الصخري فإنك شخصيا موافق وليس لك اعتراض والاهم هو ليس ما قلت المهم هو أنك غيرت رأيك بعد ان اتضح أن استخراج الغاز الصخري على الاقل حاليا مرفوض بالكامل حتى وإن لن تكون مشكلة بيئية في استخراجه لأنه من حق الاجيال القادمة على الاقل خمسة عقود مستقبلا بحول الله نحن لدينا البترول والغاز ضمان وما علينا فعله هو خلق اقتصاد منتج مبني على المقدرات التقليدية والعصرية كالفلاحة والصناعة وكلاهما لدينا فيهما موارد طبيعية وبشرية قل نظيرها في العالم الثالث ما تؤهلنا لنخرج من هذا العالم المتخلف الى مستوى افضل