-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانت ستشمل 24 مدير تربية والوزارة تحقق في أدائهم

تجميد الحركة في سلك مديري التربية إلى أجل غير مسمى!

نشيدة قوادري
  • 3741
  • 7
تجميد الحركة في سلك مديري التربية إلى أجل غير مسمى!
أرشيف

جمدت وزارة التربية، حركة التغييرات التي كانت مقررة في سلك مديري التربية للولايات، بسبب الوضع السياسي خاصة مع اقتراب موعد الرئاسيات، بالمقابل لجأت إلى فتح تحقيقات موسعة حول أدائهم كإجراء “بديل”.

أفادت مصادر لـ”الشروق”، بأن الحركة التي كانت منتظرة في سلك مديري التربية بعد الدخول المدرسي الجاري، جمدت بعد أن كانت ستشمل 24 مدير تربية بين إنهاء مهام وإحالة على التقاعد وتحويلات، بسبب الأحداث السياسية المتسارعة التي تطبع الساحة السياسة، واكتفى وزير القطاع بإرسال لجان إلى الولايات للشروع في إجراء تحقيقات في أداء المديرين خلال فترة تسييرهم كإجراء “بديل” في إجراء الحركة.

وقالت المصادر إن وزير القطاع، أسدى تعليمات للمديرين الولائيين، بضرورة تكثيف الجهود لتسوية مشاكل الدخول المدرسي خاصة المستعجلة منها كالاكتظاظ المطروح بشدة في الأقسام التربوية، نظام الدوامين الذي لا يزال معتمدا إلى حد الساعة ، ومشاكل الشغور البيداغوجي التي طبعت الدخول المدرسي بسبب رفض أغلب أساتذة التعليم الثانوي من خريجي المدارس العليا انتدابهم بالمدارس الابتدائية.

وأشارت المصادر إلى أن ملف المطاعم المدرسية، مازال مطروحا حيث أكدت تقارير الولايات أن نسبة كبيرة منها لم تفتح، في حين لا تقدم مطاعم أخرى وجبات كاملة، فيما تفاجأ تلاميذ بعديد الولايات من حرمانهم من الإطعام المدرسي بحجة العدد الكبير لقوائم المستفيدين الأمر الذي دفع بوزارة الداخلية إلى إطلاق “استبيان” جديد نهاية الأسبوع الماضي خصصته لأولياء التلاميذ، للإدلاء بآرائهم حول “الإطعام المدرسي” مع نشر اقتراحاتهم والحلول التي يرونها مناسبة لتحسين الخدمة وتصحيح واستدراك الأخطاء، خاصة أن لجنة خاصة على مستوى الداخلية تعمل على استحداث ديوان للمدارس الابتدائية، وكانت “الشروق” قد تطرقت للموضوع بالتفصيل في عدد سابق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عبد الكريم

    حذاري من ألغام بن غبريط. فلقد تركت تركة مملوؤة بالقنابل الموقوتة.عالجوها بحذر و دهاء لمقابلة المكر السيئ. و تعرفون أصحاب المكر السيئ. قطاع التربية له من الرجال و الجزائر ليست عاقر ما يكفي لدحر هؤلاء البنغبريطيين بحكمة و دهاء وإحترافية.

  • جزائري حر

    أانبوسبل تتقدم الجزائر بمثل هؤلاء الفاشلين

  • غي أنا

    ألم يكن هناك اليوم إحتجاجا شاملا في كل ابتدائيات الوطن؟

  • موووح

    سلكلها مدير التربية لولاية بومرداس خنسوس نذير أكبر ظالم و أكبر مفسد عرفته الولاية

  • عبدو

    ومتى يفتح ملف بن غبريط و العصابه التي تحكمت بالوزاره اثناء عملها ؟
    غريب امر هذه العداله التي تسكت اسوء فتره مرت فيها وزاره التربيه منذ الاستقلال و للآن

  • مدير التربية/ وفاء للوطن

    اتمنى ان يكون التعيين هذه المرة لا يستثنى مديري المدارس والمتوسطات ولا يقتصر على مفتشي التربية ومديري الثانويات..... لان هناك شاب وطني مخلص يطمح لخدمة وطنه

  • مدير التربية/ وفاء للوطن

    على الاقل ترقية بعض مديري الابتدائيات والمتوسطات الى منصب مدير التربية ليس الاكتفاء بمديري الثانويات ومنح الاولوية للشباب ذات حسن التربية والاخلاق