الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 00:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تعززت الهياكل الطبية بولاية إيليزي بجهازي سكانير وسيارتي إسعاف مجهزة بكافة المستلزمات الطبية ي وهو العتاد الطبي الذي من شأنه أن يساهم في تحسين الخدمات الطبية بالولاية.

وبادر بتوفير هذه التجهيزات الطبية مجمع سوناطراك، وذلك في إطار تعزيز الجانب الاجتماعي لهذه المؤسسة لاسيما ما تعلق منها بتحسين الخدمات الصحية بولايات الجنوب.

وتم في هذا الإطار تخصيص جهاز سكانير وسيارة إسعاف طبية رباعية الدفع للولاية المنتدبة جانت، فيما تم تخصيص عدد مماثل من هذا العتاد الطبي لفائدة بلدية إيليزي، حيث يضمن مجمع سوناطراك كذلك تكوين الفريق الطبي وشبه الطبي الذي يشرف على تشغيل هذه الأجهزة الطبية التي تعد إضافة “حقيقية” للمنظومة الصحية بالولاية.

وستساهم هذه الوسائل الطبية الجديدة في الحد من تنقل المرضى نحو ولايات الشمال والولايات المجاورة على غرار ورقلة والوادي لغرض الكشف، إضافة إلى تحسين الممارسة الطبية من خلال التكوين الذين يتلقاه مشغلو هذه الأجهزة ومنه ترقية الخدمات الطبية بهذه الولاية من أقصى جنوب شرق البلاد.

وفي سياق ذي صلة ستعزز وحدة تصفية الدم ببلدية إيليزي بتجهيزات جديدة لفائدة مرضى القصور الكلوي التي ستعمل على تخفيف الضغط المسجل على مستوى هذه المصلحة، كما ذكرت من جهتها مصالح مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

https://goo.gl/rRD5cu
إيليزي التجهيزات الطبية الخدمات الصحية

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close