الإثنين 23 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 07 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

يُنظم الإتحاد الدولي لكرة القدم حفل جائزة أحسن لاعب في العالم لِعام 2020 ومكافآت أخرى، في الـ 17 من ديسمبر المقبل.

جاء ذلك في بيان نشره الإتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة.

وسارت الفيفا عكس المجلة الشهيرة “فرانس فوتبال”، التي ألغت حفل 2020 (الكرة الذهبية)، بِسبب إيقاف المنافسات أو تأجيلها، بعد تفشّي جائحة “كورونا”.

وسيُجرى الحفل بِطريقة افتراضية (عن بعد)، عكس النسخ السابقة حيث كان يحضر المُتنافسون والشخصيات المدعوّة إلى مقرّ مُعيّن تختاره الفيفا. وذلك بِسبب الظرف الصحّي التي تشهده المعمورة هذه السنة.

وسيبدأ التصويت في الـ 25 من نوفمبر الحالي وينتهي في الـ 9 من ديسمبر المقبل، يقول بيان الفيفا. عِلما أن الفئة المعنية بِالتصويت هي: مدربو المنتخبات واللاعبون أصحاب شارة القيادة وممثلو الصحافة والجمهور (التصويت الإلكتروني).

ولم تكشف الفيفا بعد عن أسماء اللاعبين والمدربين وغيرهم، المعنيين بِالتنافس على الجوائز.

وتتمثّل الجوائز المرصودة في: أحسن لاعب في العالم لِعام 2020، وأحسن لاعبة، وأحسن مدرب ومدربة، وأحسن منتخب رجالي ونسوي، وأحسن حارس مرمى رجالي ونسوي، فضلا عن مكافآت أخرى لِأجمل هدف وللروح الرياضية وللأنصار.

للإشارة، فإن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني، نال في طبعة 2019، جائزة الفيفا لِأحسن لاعب في العالم. وحاز التقني الألماني يورغن كلوب المسؤول الفني الأوّل عن فريق ليفربول الإنجليزي، مكافأة أفضل مدرب.

الفيفا جائزة أحسن لاعب في العالم

مقالات ذات صلة

  • صَاحَبَ تتويجات "الفيلة" قاريا

    وفاة رئيس اتحاد الكرة الإيفواري بِفيروس "كورونا"

    فارق المسؤول أوغسطين سيدي ديالو رئيس اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم الحياة، السبت، مُتأثّرا بِفيروس "كورونا". جاء ذلك في بيان نشرته اتحاد الكرة الإيفواري، الذي أوضح…

    • 1432
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close