الجمعة 16 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:22
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

شهداء الطائرة

  • هذا سبب الاستعانة بخبراء من روسيا لتحديد ملابسات تحطم "اليوشين"

تمكن خبراء الهوية في الجيش والمعهد الوطني لعلوم الإجرام والأدلة الجنائية التابع لمصالح الدرك الوطني من التعرف على هوية 245 ضحية سقوط الطائرة العسكرية من طراز “اليوشين” ببوفاريك، أزيد من 150 جثة تم تحديدها بصعوبة كبيرة بسبب حالتها، فيما يتم حاليا التنسيق بين لجنة التحقيق التي شكلها الفريق قايد صالح مع خبراء من روسيا، كونها البلد الذي صنع هذه الطائرة، ويملك معلومات متقدمة ودقيقة حول نظامها التقني والميكانيكي.
ونقلت مصادر “الشروق”، أن الفريق قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني، استعجل استكمال عملية التحديد العلمي لهويات شهداء سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك، وقد نجح خبراء تابعون للمعهد الوطني لعلوم الإجرام والأدلة الجنائية التابع لمصالح الدرك الوطني من التعرف وتحديد هوية 245 ضحية، أزيد من 150 تم تحديدها بصعوبة كبيرة، فيما تتكفل مصالح وزارة الدفاع تنفيذا للتعليمات القيادة بنقل الجثامين إلى ولاياتهم الأصلية وتسليمها لذويهم لتشييعها.
وفي سياق متصل، تعمل لجنة التحقيق التي شكلها الفريق قايد صالح بالتنسيق مع خبراء من روسيا، كونها البلد الذي صنع هذه الطائرة، ويملك معلومات متقدمة حول نظامها التقني والميكانيكي منذ الأربعاء الماضي على تحديد الأسباب الرئيسية التي كانت وراء سقوط الطائرة.
وتتولى هذه اللجنة حسب المصادر ذاتها التحقيق في ملابسات وأسباب والأسباب التقنية للسقوط.
وبخصوص البطاقة الفنية لطائرة إليوشين، التي تحطمت الأربعاء الماضي حسب الموقع الخاص للصناع الروس، فإن تاريخ صنعها يعود إلى سنة 1994، حيث أن هذه الأخيرة من طراز “IL-76TD”، ذات أربعة محركات، وتحمل الترقيم 1043419649، ولم تضع البطاقة أي حد لعدد الركاب أو الحمولة التي يجب أن لا تتجاوزها الطائرة.
كما دُوّن في ذات الموقع قائمة الشهادات التي تمنحها لمستعملي طائراتها، حيث تجد في هذه القائمة شهادات تسع طائرات جزائرية منها الطائرة التي تحطمت في بوفاريك، حيث أن الروس منحوا الشهادة لهذه الطائرة لتسير إلى غاية 6 ديسمبر 2023، مع إمكانية استمرارها في التحليق لسنتين إضافيتين.

https://goo.gl/MFPYDC
الجزائر الفريق أحمد قايد صالح شهداء الطائرة

مقالات ذات صلة

  • رجال الدرك حجزوا داخلها شجيرات وبذور مهيأة للغرس

    شقيقان يديران مزرعة لإنتاج القنب الهندي في أم البواقي

    تمكن عناصر فرقة الدرك الوطني ببلدية بريش بولاية أم البواقي، مساء الاثنين، من تفكيك عصابة اجرامية، أنشأت مشتلة لزراعة وإنتاج نبتة القنب الهندي، داخل مزرعة…

    • 2165
    • 4
  • نواب البرلمان يمرّرون قانون المالية لسنة 2019 .. راوية:

    الجزائر لا تزال متقشّفة والوضع المالي غير مريح!

    صادق نواب المجلس الشعبي الوطني، الخميس، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019، فيما عارضته أحزاب المعارضة متحججة بكون القانون لم يعالج العجز المزمن في…

    • 1889
    • 8
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • khaLiL

    تحمل الترقيم 1043419649، ولم تضع البطاقة أي حد لعدد الركاب أو الحمولة التي يجب أن لا تتجاوزها الطائرة.
    لم تضع البطاقة أي حد لعدد الركاب أو الحمولة التي يجب أن لا تتجاوزها الطائرة — لا ثقة في الروس

  • X

    لم تضع البطاقة أي حد لعدد الركاب أو الحمولة التي يجب أن لا تتجاوزها الطائرة…

  • Reda

    Dommage , pour la perte des personne et toute mes condoléance à leurs families , mais, il faut regardes aussi , qui est responsable de la maintenance des avion , , car la plus part dès accident d avion sont plus de erreur humain ou des défaut de maintenance .

  • عبد الحميد السلفي

    السلام عليكم.
    القلب يخشع والعين تدمع ولا نقول إلاّ ما يرضي ربنا.
    إخوتي ,وتتمة لمرضاة الله قد أرشدنا رسول الله لمعرفة من هم الشهداء الذين ينالون حقها,
    قال صلى الله عليه وسلم: “الشهداء سبعة سوى القتل في سبيل الله: المطعون شهيد،والغريق شهيد، وصاحب ذات الجنب شهيد، والمبطون شهيد، والحرق شهيد، والذي يموت تحت الهدم شهيد، والمرأة تموت بجمع شهيد”رواه ابن ماجه وأبو داود وغيرهما.
    أما ما تتناوله الألسن من شهادة الواجب أو الوطن فلم نسمع مثله إلا عند الكفار الذين لا إعتبار عندهم لمرضاة الله
    فلتتقوا الله في إخواننا المدنيين والعسكريين الذين نالوا شرفها بسبب الحرق والهدم بالطائرة.

  • ÖBSERVER

    شركة طيران لم تحدد وزن وحجم الحمولة والقصوى المسموح بها… !!! وهذا يخالف المنطق والقانون المعمول به في كل شركات الطيران وحتى علب السجائر تحدد العدد…!!!
    والأمر أيضا هو عدم تسجيل وقيد وحصر عدد ولائحة بأسماء الركاب وكأنهم حيوانات يزج بهم في شاحنة ..ركاب حافلة قبل أن تخرج من المحطة الطرقية تسجل عند الدول التي تحترم مواطنيها لضمان التأمين والتعويض عند وقوع حادثة ما….!!!!فما بالكم بمؤسسة عسكرية والذي يعد هذا من صلب المهام والبديهيات….!!!

close
close