الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 12 صفر 1442 هـ آخر تحديث 23:54
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

الدكتور أنتوني فاوتشي خبير الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية يتحدث في العاصمة واشنطن يوم 31 جويلية 2020

قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور أنتوني فاوتشي الجمعة، إن لقاحاً معتمداً لفيروس كورونا قد ينتهي به الأمر ليكون فعالاً بنسبة تتراوح بين 50 و60 في المائة فقط من الوقت، مما يعني أنه لا تزال هناك حاجة إلى تدابير الصحة العامة للسيطرة على الوباء.

وقال فاوتشي في ندوة عبر الإنترنت استضافتها جامعة براون: “لكن احتمالية أن تكون فعالة بنسبة 98 في المائة ليست كبيرة، مما يعني أنه لا يجب التخلي عن إجراءات الصحة العامة”.

وأصاب فيروس كورونا المستجد ما يقرب من 5 ملايين شخص في الولايات المتحدة وقتل أكثر من 161 ألف شخص.

وألحقت إجراءات الإغلاق المفروضة لمنع انتشار الفيروس أضراراً جسيمة بالاقتصاد، الذي تعرض لأكبر ضربة منذ الكساد الكبير في الربع الثاني، مع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بأشد وتيرة له في 73 عاماً على الأقل.

ومع ارتفاع معدلات العدوى في جميع أنحاء البلاد بعد أن بدأت الولايات في إعادة فتح الأعمال، شدد خبراء الصحة العامة، بمن فيهم فاوتشي، على أهمية الخطوات التي يمكن لكل أمريكي اتخاذها، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وغسل اليدين وارتداء الكمامات.

يذكر أن فيروس كورونا قد أصاب حتى الآن أكثر من 19.45 مليون شخص حول العالم، فضلاً عن تسببه بما يزيد عن 720 ألف حالة وفاة منذ ظهوره في الصين في نهاية ديسمبر الماضي.

An approved coronavirus vaccine could end up being effective only 50-60% of the time, meaning public health measures…

Julkaissut Reuters Perjantaina 7. elokuuta 2020

أمريكا أنتوني فاوتشي لقاح كورونا

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • hakim

    anthony fauci is a lier and a hypocrite and dirty . he work for the globalists and promotes the NEW WORLD ORDER which is one world goverment one religion one curency and you can say bye bye to islam and to countries as you now them and flags or even normal money this guy is dangerous , so you need to do your home work before talking about a stupid man like him

  • أنا

    راه خايف من اللقاح الروسي يمسحلهم فمهم و ما يربحوا والو في سوق اللقاحات ؟

  • كذب أنتوني فاوتش وصدق الرسول ﷺ

    هؤلاء هم ممن كلفتهم مخابر صنع الأدوية بالدعاية وتحطيم أمل الناس في الشفاء والقول أن اللقاح غير فعال أو قليل الجدوى، ولكن المؤمن يعلم أن اللقاح قادم والجائحة ستختفي كما ظهرت بإذن الله كما اختفت الأنفلونزا الإسبانية (1919) التي حصدت الملايين بأوروبا لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم الصادق المصدوق قال :” إِنَّ اللَّهَ لَمْ يُنْزِلْ دَاءً إِلَّا أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً، عَلِمَهُ مَنْ عَلِمَهُ وَجَهِلَهُ مَنْ جَهِلَهُ». (مُسْنَدِ الْإِمَامِ أَحْمَدَ مِنْ حَدِيثِ أُسَامَةَ بْنِ شَرِيكٍ) إذن فقد كذب كبير خبراء الأمراض المعدية في أمريكا أنتوني فاوتشي فقد قنط من روح الله عكسنا كمؤمنين.

close
close