-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لجنة الفتوى بوزارة الشؤون الدينية تعلن:  

تحريم إفطار رمضان بسبب كورونا وإلغاء صلاة التراويح

الشروق أونلاين
  • 3891
  • 8
تحريم إفطار رمضان بسبب كورونا وإلغاء صلاة التراويح
ح.م

أكدت لجنة الفتوى بوزارة الشؤون الدينية، الإثنين، أنه لا يجوز إفطار شهر رمضان بسبب وباء كورونا لأنه لا علاقة للمرض بشعيرة الصيام، كما أعلنت منع صلاة التراويح لوجود خطر لانتشار الفيروس.

كما تضمنت الفتوى تحريم إفطار الطواقم الطبية التي تتكفل بعلاج مرضى كورونا، والأسلاك الذين يعملون لمواجهة الوباء إلا لمشقة لا يمكن تحملها.

https://www.facebook.com/MARWDZAIR/posts/2615959598643356?__xts__%5B0%5D=68.ARDo-02bnpjWdvAiMGL9aIR3SsNl_a_KQOGSfVqzE322Yf7NHlaHh568AkveUcByRgNEbN4D2Qfypj8qLFAST1hsmOs5u6a_oruNHJNQP51lCAd2Pqfo-Z4BFY4vzhBP97tl13OWSvuAj8yWKUrZiiXm4Bsxhous5y6EcDBnmf-EnleC7-mdj2DMfzYvucGdpdyNrXZG0zQZBxMkKnrGfKJH3SNa7DgZPGv7bZfAulUzV0Olbdvw5ECgs19GFEEdkBs75LCatlD1tIVmTGQRjDptv_eGkNDwiIxIriFoJAkMFWvXr5rc_nrpok2j1fGbeSEwaqKClBvPnqGgjax1SSTTQdlB&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Mouwatan

    Les voleurs et les profiteurs du mois sacré Ramadhan vont passer le carême le plus difficile de leur vie. Covid-19 qatal bassah irabi thani nos mauvaises habitudes.

  • البشير

    مقارنة بما قررته لجنة الافتاء في الامارات والتي قالت بإعفاء الطواقم الطبية الذين هم في الخطوط الامامية لمواجهة كورونا من صوم رمضان، تبدو لجنة الافتاء عندنا في موقع جد متأخر في مسائل التجديد في الشان الديني. على وزارة الشؤون الدينية أن تجدد فتاواها بما يتماشى مع العصر ولا تترك هذا الشأن الى دراويش لا يزالون يعيشون في الماضي

  • معمر

    عين العقل
    خاصة وان هذه الايام قد كثرت الاشاعات التي تنشر اخبارا كاذبة على انها فتاوى لعلماء الدين
    وعندما تتكلم الجهات الرسمية يظهر النور وتختفي الخفافيش

  • المتأمل من بجاية

    الحلال بيّن والحرام بين
    كل شيء واضح في الدين ...راك صحيح تصوم راك مريض فعدة لأيام أخر ......

  • SoloDZ

    كورونا ظاهرة فرضت نمط حياة معينة وهو مؤقت إلا بالنسبة للذين هم مصابون بها فهي مرض وجب عليهم الافطار اما الغير مصابون بها فلم نسمع عن اي افطار في زمن النبي صل الله عليه وسلم بسبب ظاهرة ما اما بالنسبة للتراويح ففي رأيي البسيط تحذف من برامج رمضان لأن النبي صل الله عليه وسلم لم يصلي التراويح وهي متعبة وتشكل عبأ على الصائم زيادة على تعب الصيام والعمل فيكون اليوم الموالي اكثر تعبا وتضيع واجبات اساسية بسبب ذلك التعب اذا حذف التراويح ليكون للصائم وقت بالليل يتحرك فيه قليلا من اجل هضم افضل للصحة البدنية وتارة اخرى للاسترخاء حتى يكون اليوم الموالي في كامل قواه ولا يضيع امانة العمل والعبادة بسبب التعب

  • El jijeli tamazight

    LE RAMADAN ,EST ENTRE TOI ET LE BON DIEU .ALLAH SAIT TOUT ,ET TU N AS PAS BESOIN DU FATWA DE PERSONNE ,POUR TE DIRE S IL FAUT FAIRE LE RAMADAN OU PAS .
    ILS ETAIENT OU CES GENS LA LORSQUE FAKHAMATOUHOU ABDELAZIZ BOUTESSRIKA ET SON FRERE ET TOUTE CETTE BANDE DE MAFIA ET DE COROMPUS QUI VOLAIENT L ARGENT DU PEUPLE, POURQUOI IL N ONT PAS FAIT UNE FATWA POUR DIRE QUESQU ILS FONT EST HARAM. EST COMDANABLE EN ISLAM , AU CLNTRAIRE ,AUCUN D ENTRE EUX N AS OSER DIRE UN MOT .

  • سعيد

    من يجوز له الإفطار ومن لا يجوز له معروف عند المسلمين فلا داع لفتوى تتحدث عما يعلمه الناس,

  • فكر مليح

    الوزارة لم تلغي صلاة التراويح فقط لاكن الغت الصلاوات الخمس و صلاة الجمعة كذلك، وممكن صلاة العيد أيضا.