-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تحسبا لفتح معبر الدبداب: إنشاء قاعدة لوجستية للتصدير نحو افريقيا

الشروق أونلاين
  • 1681
  • 2
تحسبا لفتح معبر الدبداب: إنشاء قاعدة لوجستية للتصدير نحو افريقيا

كشف الرئيس المدير العام لمجمع “لوجيترانس”، بوعلام كيني عن إنشاء قاعدة لوجستية للتصدير بولاية إيليزي لترويج المنتوج الجزائري في السوق الإفريقية تحسبا لفتح المعبر البري “الدبداب” أمام الحركة التجارية. 

وأوضح المدير العام للمجمع العمومي للنقل البري للبضائع، السبت، خلال زيارته لولاية إيليزي “أن المجمع يعمل على تهيئة كافة الشروط اللازمة لإنشاء قاعدة لوجستية للتصدير على مستوى هذه المنطقة الحدودية لتسهيل تدفق السلع الجزائرية نحو القارة الإفريقية، والمساهمة في جلب استثمارات صناعية وتقريبها من منطقة التصدير”.

وأعرب كيني عن “ارتياحه” بشأن حالة شبكة الطرقات والبنية التحتية التي تتوفر عليها ولاية إيليزي والتي تساعد في الأداء اللوجستي.

وأشار أن المجمع يراهن في تجسيد هذا المسعى الإستراتيجي على توظيف القدرات البشرية المحلية بعد تكوينها وتأهيلها بالخبرة اللازمة ، فضلا عن إبرام اتفاقيات مع المؤسسة الجامعية بهدف الاستثمار في المؤهلات العلمية سيما في التخصصات التي يتطلبها نشاط المجمع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الملك صيفاقس

    كم نتمني ان تكون كل الوعود والأماني والاحلام التي تطلقها الحكومة الجديدة صادقة وليست كاذبة ولو لمرة واحدة . ارجوكم كفاكم كطذبا علي الشعب كونوا صادقين معه فانكم مسؤولون امام الله خالقكم وامام العالم اجمع وامام التاريخ والاجيال .

  • تغول المستوردين أنتج التصحر التنموي

    أين هو قطار الجنوب ؟ من العاصمة للمنيعة وتمنراست . الحكومات المتعاقبة تحجم عن استغلال دوقيز الريع في برمجة مشاريع تنموية خالدة . فلا القطار وصل الجنوب و الا الكهرباء و المياه وصلت السكان و الفلاحين . حتي اصبح الفلاح و الصناعي متفوق علي الحكومات بسنوات ضوئية . ومستحيل ان تواكبهم تلك الحكومات . ومادام المستوردون جالسون أمام منبع الدوفيز الريع . وكل دولار يدخل خزينة الدولة يتعرض لعملية سطو استيرادية خطيرة .