إدارة الموقع
تصفيات "كان" 2022

تحفيز مدرب زامبيا بِسيارة فارهة للفوز على الجزائر

علي بهلولي
  • 4720
  • 0
تحفيز مدرب زامبيا بِسيارة فارهة للفوز على الجزائر

وضع اتحاد زامبيا لكرة القدم سيارة فارهة، تحت تصرّف الناخب الوطني ميلوتين سريدوييفيتش. تحفيزا له من أجل حصد نقاط الفوز أمام الجزائر.

وتستضيف زامبيا المنتخب الوطني الجزائري بِالعاصمة لوزاكا في الـ 26 من مارس المقبل، ضمن إطار الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.

وتحمل السيارة الفارهة العلامة التجارية للشركة اليابانية “تويوتا” (الصورة المُدرجة أعلاه)، وتبلغ قيمتها 100 ألف دولار (نحو 1.3 مليار سنتيم). كما ذكره اتحاد الكرة الزامبي في أحدث بيان له. وأضاف أن الناخب الوطني ميلوتين سريدوييفيتش سيقود هذه المركبة خلال عمله، وأيضا تنقلاته لِمتابعة مقابلات البطولة المحلية، ومعاينة المواهب الشابة والجديرة بِتقمّص زي فريق “الرّصاصات النّحاسية”.

ويطمح منتخب زامبيا لِبلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة الكاميرون 2022، بعدما فشل في التأهّل لِطبعتَي الغابون 2017 ومصر 2019.

وتتذيّل زامبيا لائحة الترتيب قبل جولتَين عن إسدال ستار تصفيات “كان” 2022، حيث تتموقع في المركز الرابع بِرصيد 3 نقاط، خلف الرّائد الجزائري الذي يجمع 10 نقاط، والوصيف الزيمبابوي الذي يحوز 5 نقاط، ومنتخب بوتسوانا صاحب الرتبة الثالثة بِأربع نقاط.

ويُدرك اتحاد الكرة الزامبي أن الخسارة أو التعادل أمام الجزائر، سيُبعدان منتخبه الوطني عن سباق التأهّل، أو يُعقّدان وضعيته، خاصة وأن أشبال ميلوتين سريدوييفيتش تنتظرهم مباراة ختامية صدامية مع المضيف الزيمبابوي، الذي يهدف بِدوره لِافتكاك بطاقة التأهّل الأخيرة، بعدما حجز “محاربو الصحراء” التأشيرة الأولى.

وكان التقني الصربي ميلوتين سريدوييفيتش (51 سنة) مازال لم يتعاقد بعد مع اتحاد الكرة الزامبي، لمّا انهزم أشباله أمام “الخضر” بِخماسية نظيفة، في ملعب البليدة شهر نوفمبر من عام 2019. لِحساب الجولة الأولى من عمر تصفيات “كان” 2022.

في سياق آخر، فاز المسؤول أندرو كامانغا، السبت، بِعهدة ثانية على رأس اتحاد زامبيا لكرة القدم.

جاء ذلك بعد تنظيم انتخابات، أسفرت عن حصد أندرو كامانغا 57 صوتا، نظير 29 صوتا لِمنافسه إيمانويل مانايل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!