الجمعة 20 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 20 محرم 1441 هـ آخر تحديث 19:00
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

باشرت مصالح الأمن والدرك بمختلف فرقها، بمدينة قايس، غرب ولاية خنشلة، في اليومين الأخيرين، تحقيقات وتحريات معمقة، بخصوص عملية ترويج مجهولين، للمذهب الشيعي، حيث تفاجأ سكان مدينة قايس، صباح الاثنين، بوجود كتابات حائطية، على جدران المؤسسات العمومية، والمنازل الآهلة بالسكان، تدعو كلها إلى اعتناق المذهب الشيعي.

وقد ذكرت مصادر الشروق، الثلاثاء، أن جهات مجهولة، تعمل على نشر المذهب وسط شباب قايس، في سرية تامة منذ شهور، قبل إشهار نشاطها، واستغلال الكتابات الحائطية، عبر شوارع مدينة قايس، تزامنا مع ذكرى عاشوراء التي تعتبر حدثا مقدسا لدى معتنقي الفكر الشيعي، حيث عمد مجهولون إلى كتابة عبارات تروج للتشيع، وتدعو الشباب لاعتناق هذا المذهب، حيث سارعت مصالح الأمن بقايس، وحتى ببلديات الولاية وخارجها، على غرار قسنطينة، باتنة، تبسة، بسكرة، إلى الاهتمام باحتمال وجود عدد من الشباب بولايات الشرق، اعتنقوا المذهب الشيعي، وهم يعملون على نشر فكره وسط الشباب، في الوقت الذي تم وضع عدد من الشباب المشتبه فيهم، بمدينة قايس، تحت المجهر والرقابة.

وطالب سكان المدينة السلطات بالتدخل، من اجل حماية أبنائهم من هذا النشاط الدخيل على منطقتهم، وفي نفس السياق شرعت مديرية الشؤون الدينية بالولاية، في اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية عبر مساجد الولاية، من خلال حث المصلين وتحذيرهم من خطورة الوضع، وتقديم دروس وخطب، بين الحين والآخر، للتصدي ومحاربة هذه الأفكار، وسط شباب الولاية.

الشيعة خنشلة مدينة قايس

مقالات ذات صلة

600

21 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ميعودي

    الشر القادم من الشرق ، يكفينا ما نحن فيه حتى يلحقنا الشيعة الذين دمروا العراق وسوريا واليمن بدعم ايراني.

  • سراب

    المعتقد الشيعي هو بحد ذاته ليس مذهب اسلامي و انما هو عبارة عن مرض نفسي يسمى بالماسوشية
    Masochism بالانجليزية.

  • سراب

    المعتقد الشيعي هو بحد ذاته ليس مذهب اسلامي و إنما هو عبارة مرض نفسي الماسوشية
    Masochism بالإنجليزية .هذا نوع من المرضي يتلذذون الضرب و العذاب
    فعلى أسلاك الأمن عند أمساك بأحد منهم إعطاء ضربا مبرحا و السلام

  • عبدو

    شخصيا أجهل الفرق بين السنة والشيعة .

  • المولودي

    كل من المذهب الشيعي و المذهب الوهابي يعمل على تفرقة الأمة وكل من إيران و السعودية تستعملان الدين لبسط نفوذهما و خدمة مشروعيهما الأولى تحن الى بعث الامبراطورية الفارسية و الثانية جعل الأمة تابعة للنفوذ الأمريكي و الملاحظ أن الذي يعتنق المذهب الشيعي يصبح عميلا لإيران و يدافع عن مصالحها و الذي يعتنق المذهب السلفي الوهابي يصبح عميلا للسعودية و يدافع عن مصالحها .

  • Algerien

    يجب ان تعلموا الناس ان الشيعة ليس مذهبا اسلامي بل هو دين مستقل وصريح لوحده ومؤسسه جعله اقرب لليهوديه ولبسه باسلام كاذب والصقه بال البيت كي يتعاطف معه البسطاء الذين لا يعلمون من الاسلام الا الطفوس ولا يفرقون بين المعتقد حين يذكرون لهم في كذبهم رسول الله صلى اللع عليه وسلم ويتكلمون عن ال بيته وعن علي رضي الله عليه ودين الشيعة للمطلع يتقاطع في كثير من معتقداته مع اليهودية المحرفة .. اقول للصحافة بدل كثرة اللغط في السياسة والكلام الذي لا يفيد علموا الناس حقيفة دينهم قبل ان تخلق ايران اقلية حوثية جديدة في الجزاير ثم نصبح في حل واربط

  • benchikh

    ربي يهدينا ويهدي المغفلين من بلدنا الحبيب الجزائر ,,,,لم تهضم فارس دين محمد (صلى) وخاصة انه انزل باللغة العربية لغة الاعجاز القراني ,,,,ها هي اليوم بمظلة اسرائيلية تنشر الفتنة في بلاد المسلمين الذي اتم لنا رسول الله ديننا ,فماذا بعد الهدى الا الضلال . هل حقد فارس يساوي حقد اليهود,,,,?????????وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبينا (36)سورة الاحزاب

  • كريم

    الاجدر بقواة الامن ان تفتح تحقيق وتحارب المخدرات التي نخرت الشباب الجزائري ودمرته جعله بدون هوية يعني ني دين ني ملة اما المذهب الشيعي مستحيل ان يتبناه الجزائريون

  • فلاح

    على النظام الحالي و القادم عدم جعل هذا اليوم عطلة. و تعويضه في عيد الفطر مثلا. اعتقد ستجدون الحل لارضاء العمال.

  • الباتني

    التشيع هو دين آخر غير الاسلام الحنيف فهو يقدس الاشخاض و يؤمن بان القرآن الكريم محرف حرفه عثمان و عمر رضوان الله عليها و الائمة عندهم لهم قدرات تكوينية و يعلمون الغيب المطلق و لهم العصمة و هم افضل من الانبياءو الملائكة …يكفرون اهل السنة و يعتبرونهم نواصب اي الذين ناصبوا العداء لآل البيت….و التشيع همو من تاسيس عبد الله بن سبا اليهودي….التشيع هو فكر يهودي بطموح فارسي للسيطرة على المنطقة العربية….المحصلة ايران هي اسرائيل الشرقية و هي تسيطر على العراق و سوريا و لبنان و اليمن و اسرائيل الغربية اي الصهاينة يسيطرون على فلسطين و الجولان و اراض لبنانية… اسرائيل و ايران تقومان بتغيير ديمغرافي.

  • الباتني

    الحرس الثوري ينشر التشيع لتحويلهم من بعد مقاتلين يخربون اوطانهم باسم القداسة و المظلومية و الثارات …انهم اخطر من اليهود لانهم ببساطة فكرة يهودية و العبد ينفذ ما يامره سيده بكل اخلاص و تفان.

  • ho

    حسبنا الله ونعم الوكيل. لا نريد من يتمثل لا بالسعودي, لا ايراني و لا فرنسي. عشنا بقيمنا كمجتمع مسلم و شمال افريقي.
    احذروا اخواني و لنحافض على بلدنا من كل الشرور, لا نملك الا سواها.

  • شخص

    إلى الرقم 4 عبدو : الشيعة طائفة تركز على (تقديس) سيدنا علي (رضي الله عنه) إلى درجة وضعه في مرتبة أفضل من الأنبياء و حتى من نبينا محمد بل و (تأليهه) ! مع تكفير كل الصحابة (باستثناء سلمان الفارسي و عمار بن ياسر و ابن عباس رضي الله عنهم) و لعنهم و اتهامهم بالردة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه و سلّم. و اتهام أمنا عائشة بالزنى رغم نزول سورة كاملة تبرئها (سورة النور).
    و هم يسموننا نحن أهل السنة بالنواصب، و يعتقدون أننا ننصب العداء لسيدنا علي و زوجته فاطمة الزهراء (بنت رسول الله) و ابينهما الحسن و الحسين ! حتى أنهم يزعمون أننا نصوم عاشوراء احتفالاً بمقتل (استشهاد) سيدنا الحسين رضي الله عنه.

  • أرض الشهداء

    إن للشيعة عظائم وكبائر و من أبرزها إتهام أمنا السيدة عائشة في شرفها وهي التي جاءت براءتها من فوق سبع سماوات في سورة النور ، ويعرف كل المسلمين أن حد قذف المؤمنات هو الجلد ، فسبحان الله ألا ترون أن الشيعة يجلدون أنفسهم في عاشوراء حتى تنسلخ جلودهم

  • عميروش

    لا للمغالطة المذهب الشيعي مذهب إسلامي باعتراف الأزهر .. والدليل أنّ الشعودية تسمح لهم بالعمرة والحج في كل سنة.. كفى فتنة يا ناس.. ولمن ينتقد هذا المذهب نطرح عليه هذا السؤال لو ولدت في إيران أو في العراق أو في البحرين أو في لبنان كيف يكون موقفك؟؟ هذه أمور سيتولى الله عزّ وجل أمرها..

  • موال

    رغم ضعف الأمة الإسلامية لم يستطع أحد محاربتها من الخارج لذا يعمد أعدائها منذ الأزل لمحاربتها بكل الوسائل طائفيا من الداخل. اقرأ إن شئت الٱية78 من صورة “الحج””…..وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ۚ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ ۚ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ…..” هل سماكم شيعة، سنة، سلفيين، وهبيين……..المسلم الحقيقي لا يتم التلاعب به أبداً من قبل أعدائه وأعداء دينه.

  • خالد الجزائري (ماليزيا)

    قبح الله الشيعة الروافض وحفظ الله بلادنا منهم والله وتالله وبالله ما أخرج فضائحهم ودسائسهم إلا المشايخ والعلماء الذين تسمونهم بالوهابية والمدخلية.
    أنشري يا شروق

  • أستاذ

    رغم انني أبعد ما يكون عن مثل هذه الخزعبلات التي أعتبرها مضيعة للوقت لكن كيف للسني أن يمارس معتقداته بكل حرية في حين لا يسمح للشيعي بذلك علما أن الدستور الجزائري ينص على حرية المعتقد كما أن الجزائر صادقت على كل المعاهدات ذات الصلة وعلى رأسها الاعلان العالمي لحقوق الانسان
    كيف للمسلم أن يشهر بإسلامه على الملئ وبكل حرية في وقت يعيش المسيحيين على قلتهم مختبئين في بيوتهم كالفئران خوفا من الرسميين والشعبيين
    كيف لمن يدعي المالكية والسلفية …أن يمارس طقوسه في وقت يطارد الأحمديين .. الخ ثم يتحدث الجزائري عن الديموقراطية وحقوق الانسان وحرية المعتقد .. ويحلم بدولة متطورة محترمة… مستحيل

  • طالب السعيدي

    الى متى تبقى فوبيا التشيع تقلق الاخرين .. الرذيلة تنتشر والفسق والمجون والانحلال والمثلية والرشوة والاختلاس وفساد الحكام وعمالتهم لايوجد محذر منها او معارض ولكن التشيع لال بيت الرسول ولاسلام محمد اصبح الهاجس الاكبر للنواصب وللجاهلين بمعتقدات الدين .
    لنصلح انفسنا اولا ونسير بهدى الرحمن ونتعلم من القران ونمحص عن الحقيقة ثم نرفع عقيرتنا بتخوفنا على دين محمد .

  • سي الهادي

    أعتقد أن الفرق الواضح بين المذهب الشيعي وغيره من المذاهب الإسلامية هو التميز بجلد النفس وما دام الأمر كذلك يبقى الأمر هين بالنسبة لنا كسنيين إذ يكفي أن نساعد إخوتنا في الدين عن طريق جلدهم 80 جلدة لكل واحد بمناسبة كل عيد خاصة عيد الأستقلال ومناسبة 22 / 2 / 2019 عيد الثورة الوطنية للشعب ضد عقابة الفساد وذلك لربح للأجر ودرس في التأديب ( العصا لمن تبهلل وتغفل وجهل واستعصى ) واجر ذلك عند الله عظيم

  • جزائري حر

    هه حتى الإسلام وزادوا حرفوه. يا بن عمي قولولنا واش يصلح لكم لا الشرائع الدينية ولا البشرية وصلت العبر ولم يقيسوها على عرض وطول بطونهم التي لا تشبع.

close
close