-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حول “العمالة الإفريقية بالجزائر”

تحقيق “الشروق نيوز” يتوج بجائزة الاتحاد الأوروبي!

تحقيق “الشروق نيوز” يتوج بجائزة الاتحاد الأوروبي!
ح.م
صحفي قناة "الشروق نيوز"عبد اللطيف صالحي

توج صحفي قناة “الشروق نيوز”، عبد اللطيف صالحي، بالجائزة الأولى صنف الأعمال التلفزيونية، التي يمنحها مركز الإعلام والهجرة التابع للإتحاد الأوروبي، بالتعاون مع منظمات دولية، عن تحقيقه حول “العمالة الإفريقية بالجزائر” الذي عرض ضمن السلسلة الاستقصائية “الشروق تحقق”. وتعد هذه الطبعة الثانية من نوعها للمسابقة، حيث أقيم بهذه المناسبة حفل كبير في تونس بحضور سفيري فرنسا ومالطا بتونس، وكذا كاتب الدولة للهجرة التونسي بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين المعروفين في العالم.

يذكر أن عبد اللطيف صالحي المعروف بـ”ولد أم الخير”، قد تناول في تحقيقه كيفية استغلال العمال الأفارقة من طرف الشركات والمؤسسات العامة والخاصة في الجزائر، كما أبرز ظروف معيشتهم وعدم حصولهم على التأمين، ناهيك عن الأجور الزهيدة التي يتقاضونها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبدالقادر الجزائـــري

    إلى Auressien
    يبدو أنك أنت الذي لم تفهم تعليقي ! أنا قلت أن هذا الصحفي الجزائري كُرِّم من طرف الاتحاد الأوروبي لأنه انتقد الجزائر في سوء تعاملها مع الأفارقة ، لأن الغرب بصفة عامة يعمل على تشويه صورة الدول العربية والاسلامية في مجال حقوق الانسان ، بينما يعمى على انتقاد الكيان الصهيوني الذي يهدم بيوت الفلسطينيين أمام العالم ويقتلهم ويشردهم وكأن شيئا لم يكن !!! وكل من ينقد الصهاينة يتهم بمعاداة السامية وهو مايحدث للفكاهي الكاميروني الفرنسي "ديودوني" الذي يُمنع من عرض أعماله في فرنسا !!!؟

  • ابن الجبل

    أطلب من الصحافي المحترم عبد اللطيف صالحي أن ينجز لنا تحقيقا حول العمال الجزائريين لدى القطاع الخاص ، بحيث أن هؤلاء العمال يعملون في ظروف مزرية ويتعرضون الى الاهانات يوميا ، زيادة على الأجور المنخفضة وعدم تأمينهم وعدم حصولهم على أيام الراحة ، هذا قليل من كثير ... حقق وتأكد مما أقول يا أخي سترى عجب العجاب .

  • Auressien

    إلى عبد القادر الجزائري : هل قرأت فعلا محتوى المقال ؟ تعليقك لا علاقة بالموضوع

  • هشيمالهاشمي

    يا ليتنا نبدأ بأنفسنا وما نحن فيه قبل غيرنا "فالمؤمن يبدأ بنفسه قبل غيره في الأصلاح والتصليح والحقوق والواجبات التي غرقنا فيها الى الذنين وفي كل الميادين وبلا استثناء يا ويلكم يا صحافة المادة والماديات ونشر الأباطيل والأكاذيب والفتن التي تفرق وتشتت ولا تجمع ولا تلملم

  • عبدالقادر الجزائـــري

    طبعا كل عمل يشوه الاسلام أوالجزائر أو العرب أو المسلمين لابد أن تفرح به أوروبا الصليبية الحاقدة على المسلمين وتنتشي بصاحب العمل وتقدم له الجوائز والهدايا ، لكن لو كان العكس وكان روبورتاحا حول التمييز العنصري في أوروبا أو أمريكا أو الكيان الصهيوني مثلا ، ما كان الصحفي ليحصل على شيء من التكريم ...إن الغرب الصليبي الصهيوني يتعامل بمقياسين ...