الجمعة 18 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 30 محرم 1442 هـ آخر تحديث 21:58
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تم ابتداء من يوم السبت تحويل مصلحة تصفية الدم المتواجدة على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي بـ”فرانس فانون” بالبليدة إلى مركز زراعة الأعضاء والأنسجة، حسب ما علم من المدير المحلي للصحة وإصلاح المستشفيات، أحمد جمعي.

وأوضح مسؤول الصحة بالولاية أنه بقرار من وزير الصحة سيتم ابتداء من 24 أوت الجاري تحويل مصلحة تصفية الدم الموجودة على مستوى مصلحة الطب الداخلي وأمراض القلب بمستشفى “فرانس فانون” إلى المؤسسة العمومية لزراعة الأعضاء والأنسجة (معهد الكلى سابقا).

وأضاف السيد جمعي أن الأشغال “انتهت والتحضيرات جارية حاليا لنقل هذه المصلحة الطبية التي ستعرف تغطية شاملة من حيث الأطقم الطبية من أساتذة ومختصين وشبه طبيين، وتم تهيئة جميع ظروف العمل، وذلك في خطوة لتحسين وترقية الخدمات الطبية الموجهة للمواطن”.

تجدر الإشارة إلى أن مرضى الكلى بولاية البليدة نظموا احتجاجات في العديد من المناسبات بسبب تردي الخدمات وقدم التجهيزات الطبية الموجودة في مصلحة تصفية الدم وطالبوا بتحسين ظروف العلاج والحد من معاناتهم التي تزيدهم ألما آخر على ألم المرض الذي يعانون منه.

س.ع

أحمد جمعي البليدة فرانس فانون

مقالات ذات صلة

  • تقوم بزيارة عمل للجزائر

    الرئيس تبون يستقبل وزيرة الداخلية الإيطالية

    استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الثلاثاء وزيرة الداخلية للجمهورية الإيطالية السيدة لوسيانا لامورغيز التي تقوم بزيارة للجزائر، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية. وجاء…

    • 723
    • 4
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close