الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 23:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

السلام عليكم

معكم مراد من العاصمة 38 سنة وأعيش في كندا منذ 10 سنوات، بيني وبين الموت أيام معدودات أغتنمها لأكتب رسالتي الأخيرة لصديقتي وحب حياتي.. لن أذكر اسمك لأني أعرفك وأعرف انزعاجك بعد قراءة هذه الرسالة..

أنت من معجبي هده الصفحة ومنها أخاطبك، عرفنا بعضنا منذ الصغر وكبرنا على الحلو والمر معا، أثبتّ لي أن الصداقة بين المرأة والرجل ممكنة بل وأثبتّ لي أنك أفضل الأصدقاء والإخوة.. بعد هروبي من الوطن جعلت من والدتي أما ثانية وحميتها كما تحمي الأم صغارها، وهذا دين لن أستطيع إرجاعه، وبعد مماتي أعرف أنها في أمان لأنك بجانبها، كيف أشكرك؟

أنت الشخص الذي أعرف أنه يمكنني أن أتوجه إليه عندما أحتاج إلى المساعدة، فأنت الشخص الذي نظرت إليه عندما احتجت إلى الابتسام وأنت الشخص الذي ذهبت إليه عندما احتجت إلى الايمان والأمان عندما أكون بعيدًا، يبدو الأمر وكأنني تركت روحي إلى جانبك..

لقد أوضحت لي كيف أعيش وأظهرت لي كيف أكون سعيدا حقا.. أريدك أن تعرفي أنه في كل مرة تبتسمين تجعلينني أبتسم عندما لا يستطيع الآخرون، تجعلينني أشعر بالدفء عندما أشعر بالبرد، كيف لا وأنت من أحبتني دون مقابل واعتنت بأمي دون مقابل..

الأيام التي نتشاجر فيها ولا نتحادث تمر علي سنين، تمنيت لو بادلتني الحب كامرأة وأنعم بعطفك وحبك لأغدو أسعد زوج، وأحترم صدقك معي ولكن لا أستطيع أن أحبك كصديقة فأحببتك حب العاشق سأترك هذه الحياة نادما على إخفاء مشاعري عنك قبلا وإظهارها في الوقت غير المناسب، سامحيني على ما قلته في أيامي الأخيرة وشكرا على مواساتك لي ولأمي وداعا حبيبتي.

مراد من كندا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أخي وبعد:

قلت أن موتك قريب والمتبقي من حياتك أيام معدودات ولم تخبرنا كيف عرفت ذلك؟ هل تعاني من مرض خطير والأطباء قالوا أن حالتك ميؤوس منها أم أنك تنوي على الانتحار؟

إن كنت مصابا بمرض عضال فنحن نسأل الله أن يشفيك لأنه القادر على كل شيء، أما إن كنت مقبلا على خطوة انتحارية فنحن نقول لك بأنك تقترف أكبر خطأ في حياتك لأن رفض امرأة لحبك لا يعني نهاية حياتك.

من جانب آخر نرجو أن تعيد حساباتك وأن تخبر تلك الفتاة بحبك مباشرة دون لف ودوران، إذ كيف لها أن تعرف بما تعيشه من ألم وأنت صامت؟.. أنت تعرفها منذ الطفولة وهي على صلة جيدة بأمك وباستطاعتك أن تطلبها رسميا قبل الإقدام على خطوة حمقاء.

أخير أخي أتمنى لك التوفيق والسداد والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

https://goo.gl/HnLoKc
الحب الصداقة المشاكل العاطفية
600

23 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • osama

    الحياة مهمات يقوم بها العاقل لأداء ماعليه من واجبات ، وقد تعترضه بعض هذه الأمور التي مرت معنا ، لكن الحب الحقيقي هو قوة فاعلة لايشترط فيها الاجتماع مع المحبوب ، ولا لقاءه لاستكمال لوحة الحب ، بل يفسد الحب غالباً بالزواج أو اللقاء ، وإلا لما جُن من ليلى مجنونها

  • متابع من بعيد

    كفى دراما و أفلام هندية …..شبعتنا خرشف…منذ متى كان الجزائري يحب امرأة من بعيد لبعيد ؟؟؟

  • عماد

    روح تخدم على روحك يا تفل بركا ما تخرط علينا راح ديرلنا قصايص فريد لطرش ولا عبدالحليم حافظ و شادية… و كان راح تموت موت ربي غير اكسيليري روح تتدفن هنا معزز خير ما يجيبوك في سندوق. انشر من فضلك

  • جميل بموت كلانا

    عندما نعتصر غيضا نقول كلاما

  • حبيبي

    الذي كتب العبرات كان مدركا جيدا ان الحب ليس له مكان على وجه الارض بل هروب من الواقع الاليم اثناء ظروف اوروبا القاسية في القرن السابع عشر تسبب ذلك في طفرة ونهظة في جميع العلوم والآداب فظهرت مدارس ام تم ذلك لاحتواء عبقرية لم يشهد مثيلتها حتى الان فنقد الادباء الانسانية وعصب السلطة وانتحر العشاق في قصصهم ونسجوا الخيال والعقدة وحلها وتنفس الصعداء الادباء بظم الرسامين الى صفوففهم لاعطاء الوجه الحضاري للدولة الحديثة

  • يجب ان انساك

    زواجك سبب لي المشاكل

  • واقعية

    الله يشفيك و يفرج كربك …

  • تعليقاتي

    انت تموت. كل لحظ .

  • franchise

    -الحب و العشق على أبواب الموت!!
    اللّه يهدينا و يرزقنا بحسن الخاتمة.

  • جزائري - بشار

    رسالة شخص مريض نفسيا وصل لمرحلة الاكتئاب الحاد يفكر بالانتحار وايذاء نفسه
    بحاجة ماسة وعاجلة لتدخل مختصين
    الشخص الوحيد القادر على انقاذه حاليا
    هي الفتاة التي كتب لها الرسالة يعترف بحبه لها ويقول انها متابعة للصفحة وتعتني بأمه في غيابه
    وتعرف انه مقيم بكندا
    فلا تتاخرى و تتركيه يقدم على فعلته و انقذي روحا من العذاب والنار والعياذ بالله
    لا حول ولا قوة الا بالله
    وصلنا لحقيقة الدراما التي كانت بالمسلسلات وهي كتابة الرسائل والانتحار بعدها
    لازال مجتمعنا في سبات عميق عاجز عن فهم ان الامراض النفسية اخطر من الامراض العضوية
    فقد يمرض عضو بالجسم ويسارع الاهل لعلاجه
    اما المرض النفسي فلا يظهر

  • حب الموتى

    الحقيقة دوما تطفو للسطح:
    انت حقا ميت،
    ومنذ ولادتك،
    أشكرك، لأنك وصفت لنا كيف يحب الموتى.

  • *

    اذا كنت مريضا شافاك الله وعافاك بقدرته سبحانه .. كم من مريض قال الاطباء انه لن يتجاوز الايام او الاشهر الا انه شفي (كالقط ذو السبع ارواح ).. احدهم سرد قصة واقعية بدولة اخرى انه اصيب بالسرطان وقد زاره الكثيرون وبعضهم كان يبكي خفية وقد شعر بحزنهم و باقتراب الموت .. إلا انه شفي بمشيئة من الله وتحسنت حالته ثم عاد الى نشاطاته بينما ممن كانو يبكون عليه توفاهم الله
    الأجل لا يعلمه إلا الله (( وكل نفس ذائقة الموت))
    أما اذا الشيطان أيئسك فقم اقرأ القرآن وتدبر ستجد سكينة وقوة وشفاء انشاءالله ، ونفسك أودعها الله بين جنبيك أمانة لا حق لك أن تعذبها بل حافظ عليها و(( لا إله إلا الله محمد رسول الله ))

  • *

    ” السعادة الأبديّة غير موجودة على هذهِ الأرض إطلاقاً ، فلا سعادة تدوم ولا همّ يدوم ، والحياة متقلّبة وفي أحسن ظروفها معتدلة بين الشدّة والرخاء ، فلا ينبغي للإنسان أن يرتبط بمشاعره وأحاسيسه مع تقلّبات الزمن وأحواله التي لا تستقرّ على شيءٍ أبدا ، فدوام الحال من المحال.”
    حاول ان لا تبقى وحيدا وركز بعمل نافع واذكر الله وادعوه سيستجيب لك يوما
    أما اذا كنت مريضا فالأمل الامل بالله مع الاستشفاء والحمد لله طهور انشاءالله
    أتمنى أن تكتب المعنية شيئا لهذا الأخ الذي نتمنى أن لا يؤذي روحه لان عقاب ذلك وخيم عند الله كما انه سيؤذي قلب والدته بهذا الخبر وربما يؤدي حزنها الى وفاتها لا قدر الله

  • إسماعيل الجزائري

    يا لك من أحمق! يبدو أن صاحبَنا يتعلّم كتابة قصص الخيال الرومانسي، ليختبر مدى تفاعل القرّاء معه. على كل فكرة مش بطّالة”. ربي يوفقك.

  • شاهد ما شفش حاجة

    يقول الأخ السائل …أثبت لي أن الصداقة بين الرجل والمرأة ممكنة بل وأثبت لي انك أفضل الأصدقاء والأخوة….. في بداية عملي كمعلقة في هذا الموقع كتبت مقالة تحت عنوان ” كن صديقي ” ويا ليتني ما كتبت يا أخي!!! فالموضوع كبر وخرج عن نطاقه والمعلقين يشتمو يضربوا فيا والمعلقات يصوتوا ( يا رحم باباك ! ) والمدير طردني وانا بعييييط والسيدة نادية كل يوم تطلع لنا موضوع عن السرقة والخيانة الزوجية ونصائح ومواعظ وتخبرنا عن المدلل لي حابب ينتحر وانا بعييييط وبعد ذلك ذهبت ودبرت خدمة في مكان آخر ولكن هيهات هيهات الجواسيس والباندية كانو ا يشيطنون أرباب العمل وقفلوها في وجهي وأنا بعييييط

  • الصداقة الحقيقية لا تتجمد في الشتاء

    الصداقة بين الطرفين غالبا ما يشوبه الخلط في طبيعة المشاعر قد نرتبط بشخص ما من الجنس الآخر نحب صفاته ونطمئن لصحبته يكون مرسى لأسرارنا والرفيق الذي يستمع لشكوانا وتقلب أمزحتنا نجده الى جانبنا في الشراء والضراء لكن هذه الأشياء لا تجعله بالضرورة الشخص الذي نقضي بقية حياتنا بصحبته فما سر تفسير هذا النوع من العلاقة سوى أن تكون صداقة

  • الرد على التحية

    شكرا مراد ، إلى اللقاء بعد عمر مديد إن شاء الله في الجنة حيث النعيم ، باي

  • إلى مراد المغفل

    الصديقة شيء والحبيبة شيء آخر ياحبيب الغافلين ( إذا فيها لقباحة مابشقاتش الصداقة )

  • كوكو في قريش

    يبدو أن صاحبنا الأحمق متأثر بروايات أحلام مستغانمي الانتحار يليق بك تبا لك اين بقية التعليق
    لا تنسى أننا لم نعد نتأثر بالمسلسلات التركية ولابأغاني عبد الحليم تعليقاتك تطلع كلها والا ….

  • واقعية

    بغض النظر عن صدق القصة من عدمها او حتى طبيعة علاقته بها … الهذه الدرجة انعدم الحب من قلوب الجزائريين شخص احب بنت في صمت هل كفر … هل اجرم ؟؟ هل المعارضين بالخرطي لا يملكون قلوب و احساس ؟؟؟ اذا هنا نفهم لماذا كثر الطلاق و الخيانة والحقد و القسوة و غابت الانسانية بك مافيها معذرة حتى الزواج و ادعاء البحث عن الحلال و المحبة و الرافة وكانها اصبحت للحيوانات التي تتزواج فقط …..

  • إنه الحوووووب

    يخيل إلي أن لو كان للحب مقياس يقاس به كما تقاس درجة الحرارة ،لرأينا به أن درجة الحب عند الجزائريين منخفضة ،منخفضة تكاد تبلغ الصفر وأن درجة البغض أو على الأقل درجة الحياد مرتفعة ، ولست أعني حب الرجل للمرأة ولا حب الابن لأبيه ولا حب الأب لإبنه فهذا حب غريزي وإنما أعني حب الإنسان لقومه ….
    و نقصان الحب لهو أكبر سبب في ما نعاني من متاعب الحياة،ناس يلعنون بعضهم بعضا ويجرح بعضهم بعضا ،حتى لا يكاد يسلم أحد من رمي بالخيانة و السرقة وسوء النية ونحو ذلك من التهم وضاعت بين هذا وذاك مصالح الشعب …

  • إنه الحووووب

    في البلدان الغربية لا نجد هذا الكم الهائل من الكره والحقد ، نقد عنيف أحيانا يبلغ درجة الاتهام وفي أغلب أحيانه كعتاب الأصدقاء ،إن ما وصل إليه العالم من تحقيق العدل بين الحاكم والمحكوم بين الأبيض والأسود بين الفقير والغني إلا بفضل الحب ظهر على شكل قوانين، وبعد فما أحوج الناس جميعا الى الاستزاده من الحب فهو دواؤهم الوحيد الذي يتغلبون به على أمراضهم .

  • حبيب الله

    أتحبك أحبوبة .

close
close