الثلاثاء 22 ماي 2018 م, الموافق لـ 06 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 02:09
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

خصص غلاف مالي يقدر بحوالي 400 مليون دج لإنجاز مركب للتسلية بالمخرج الشمالي الغربي لمدينة البويرة والذي انطلقت به الأشغال فعليا، حسبما علم من المدير المحلي للسياحة.

وأوضح عمار سالمي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية مؤخرا، أن أشغال هذا المشروع الذي تم إطلاقه في سنة 2016، وأسندت للمؤسسة المحلية بلهادي بلغت نسبة تقدمها 65 بالمائة، مشيرا إلى أن تسليم المشروع سيكون مع نهاية السنة الجارية أو بداية سنة 2019. 

وتمتد حظيرة الراحة والتسلية على مساحة إجمالية تقدر بـ4 هكتارات وتقع بالقرب من المركب الرياضي “رابح بيطاط”، كما تتضمن انجاز فضاءات للعب والتسلية مخصصة للأطفال ومسبحين احدهما مغطى، وفقا لذات المتحدث. 

من جهة أخرى، كشف سالمي عن اقتراح انجاز خلال الزيارة الأخيرة لوزير السياحة فندق بهدف تزويد هذه الحظيرة بمنشأة لمبيت واستقبال الزوار. 

ومنحت مؤسسة الانجاز 18 شهرا لإتمام هذا المشروع الذي ينتظره سكان البويرة بفارغ الصبر، علما أنه يندرج في إطار برامج التنمية الموجه لترقية التسلية والسياحة بهذه الولاية التي تمتلك إمكانيات سياحية هامة، استنادا لمدير السياحة. 

وأضاف نفس المصدر، في هذا الصدد، أن “ولاية البويرة لا تمتلك لحد الآن حظيرة للتسلية ولكن مع انجاز هذا المشروع ستكون العائلات البويرية وأطفالها فرحين وبإمكانهم التمتع به لدى إتمامه”.

مقالات ذات صلة

  • اتهموا إدارة البرلمان بتوظيف مستخدمين بـ"طرق مشبوهة"

    نواب: لسنا تلاميذ ولا تخصموا أجورنا عند الغياب!

    اتهم نواب، إدارة المجلس الشعبي الوطني، بتحويل قبة البرلمان إلى "مدرسة ابتدائية"، يُعامل فيها النواب كـ"أطفال"، احتجاجاً على التدابير التي حملها مشروع قانون النظام الداخلي،…

    • 1740
    • 11
  • بعد انتظار طويل سببه تأخر المقاولات في الإنجاز

    توزيع 1776 سكن اجتماعي إيجاري خلال رمضان بالوادي

    أكد والي الوادي عبد القادر بن سعيد، أن مدينة الوادي ستعرف خلال شهر رمضان الجاري عملية توزيع أزيد من 1776 سكن اجتماعي إيجاري، بالإضافة إلى…

    • 159
    • 1
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Mohamed

    أعتقد ان الجزائري محتاج مشاريع العلوم الشبابية عالية المستوى الابتكار التكنولوجي
    3 مليون € نفتح بها معهد الابتكار التكنولوجي
    لما نلاحظ الشباب يبتكر ويبحت على مساعدة من دول أجنبية
    وأنتم تشجع الشباب للتسلية و تفكير علمي صفر

    تلاحظ انهم لا يريدون التنمية الفكرية للشباب
    لمادا لا تستتمر في مثلا Parc de la Villette مكان او المؤسسات الثقافية لتقديم برامج متعددة التخصصات
    المستقبل العلمي للجزائر غير مضمون