-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المصدرون الجزائريون نحو إفريقيا يطالبون:

تخفيض أسعار الجوية الجزائرية والتعجيل بفتح بنوك الخارج

إيمان كيموش
  • 2804
  • 1
تخفيض أسعار الجوية الجزائرية والتعجيل بفتح بنوك الخارج

طالب الرئيس المدير العام لمؤسسة الابتكار والاستشراف الاقتصادي، رئيس مجلس إدارة “الدار الإفريقية” هشام سعيدي الحكومة بمنح تسهيلات أكبر لرجال الأعمال والمتعاملين الجزائريين الراغبين في التصدير نحو إفريقيا على غرار المسارعة لفتح فروع لبنوك جزائرية بالخارج، وتخفيضات في أسعار النقل عبر الطائرات والبواخر، وهو الملف الذي يتواجد محل نقاش.

وقال سعيدي في تصريح لـ”الشروق” إن المتعاملين الاقتصاديين يركزون اليوم على القارة الإفريقية التي ستكون بوابة رفع حجم الصادرات الجزائرية خارج المحروقات التي تراهن الحكومة الجزائرية على جعلها تتجاوز 5 مليار دولار، مع العلم أن صادرات الجزائر نحو إفريقيا تمثل 16 بالمائة منها، في حين أن صادرات الجزائر خارج المحروقات في السداسي الأول للسنة الجارية عادلت 2.6 مليار دولار، وهو رقم ضخم، مشيرا إلى أن كافة المنتجات الجزائرية تشهد إقبالا كبيرا من طرف الأفارقة.

ودعا المتحدث إلى منح تسهيلات أكبر للمصدرين الجزائريين نحو إفريقيا لاسيما في مجال النقل الجوي والبحري عبر فتح خطوط ورحلات جديدة وتقديم تخفيضات في الأسعار وهي الوعود التي تلقاها المصدرون، وأيضا المسارعة في فتح فروع للبنوك الجزائرية بإفريقيا وهو الملف المتواجد بأيدي السلطات، فضلا عن تسهيلات لفتح فروع لشركات جزائرية بإفريقيا.

هذا، ونظمت دار إفريقيا نهاية الأسبوع الماضي يوما إعلاميا على مستوى قصر الصنوبر البحري “صافاكس” بالعاصمة، للتعريف بمختلف مهام التصدير، التي تريد أن تكون همزة وصل بين مختلف المصدرين والأسواق الإفريقية، عبر التكوين والتشخيص ودراسة الأسواق الإفريقية، والولوج إليها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حمدان

    قبل الكلام بموضوع تخفيض اسعار النقل الجوي انصح بالذهاب لموقع مطار العاصمه هواري بومدين و متابعه الطائرات القادمه اليوم و كل يوم ستجدون اربع طائرات اثنان من باريس ( الفرنسيه ) و واحده تركيه و اخرى لوفتهانزا الالمانيه و البقيه هو طيران داخلي !! مطار في مدينه غربيه صغيره الحركه فيه اكثر بعشر مرات من مطار الجزائر لذلك قبل الكلام بتخفيض الاسعار ارجعوا الحركه لسابقها و بعدها تكلموا بالتخفيض. اما الاستثمار فلدى الجزائر منجم ذهب و هو جاليتها في الخارج ألغوا قانون العمله بكامله و اتركوا الناس تدخل للبلد اموالها كما يحصل في المغرب و مصر هل تعلمون ان ما تدخله الجاليه المغربيه لبلدها يساوي انتاج البترول السنوي . افتحوا الابواب و اتركوا الناس تستفيد و تفيد و تخفف العبئ على الدوله .من يريد ان يدخل سياره من حر ماله ليدخلها فسوف يوفر على الدوله عمله صعبه للاستيراد ومن يريد ان يدخل دواء او جهاز او قطعه غيار ليدخلها بعد دفع الضريبه و هكذا الدوله تستفيد و المواطن