-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مشكلة جلدية ذات عواقب جمالية وانعكاسات نفسية

تخلصي من “البقع البنية” بوصفات طبيعية آمنة

الشروق أونلاين
  • 5033
  • 1
تخلصي من “البقع البنية” بوصفات طبيعية آمنة

البقع الداكنة، البقع البنية، النمش، الكلف، التصبغات الجلدية… مهما تعددت التسميات يبقى المشكل واحدا، مشكل جلدي وجمالي يحمل الكثير من الانعكاسات السلبية، على نفسية المصاب، خاصة السيدات، بالنظر للأهمية التي توليها حواء لمظهرها وجمالها لاسيما منطقة الوجه، إذ تعد البقع من أهم المشاكل التي تهدد صفاء البشرة مع بداية ارتفاع درجة الحرارة، ندعوكم في هذا العدد لاكتشاف طرق الوقاية منها وسبل علاجها طبيعيا.

أكدت لنا أخصائية “مدرسة اليد الذهبية” أنه ومع حلول فصل الربيع على السيدة أن تعتني ببشرتها بشكل مستمر، لأن هذه الأخيرة في هذا الظرف بالذات، تكون جد حساسة ومتعبة، تحتاج إلى حماية أكثر، فعادة ما تعاني البشرة أثناء هذه المرحلة الانتقالية (من البرد مباشرة إلى الحر أو العكس) من ظهور بقع وتصبغات بنية بدرجات مختلفة، كما تعاني أيضا من الإرهاق والتعب، وما يزيد الأمر تعقيدا، هو تعامل المرأة مع بشرتها، فالملاحظ أن السيدات غالبا ما يهملن العناية ببشرتهن خلال هذه الفترة، فالكثيرات يفضلن القيام بتنظيف البشرة والعناية بالجمال، خلال فصل الصيف، أين تكثر الأفراح والسهرات، وهذا خطأ شائع.

 احتياطات الحماية

تنصح أخصائية “مدرسة اليد الذهبية” بـ:

– حماية البشرة بالكريمات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.

– تعويض المستحضرات التي تحتوي على تركيبة الحمضيات، بأخرى ذات قاعدة نباتية أو من فواكه مثلا التين الهندي، البابونج، وبمواد مفتحة وموحدة للون البشرة، فالحمضيات نافعة في فصل الشتاء.

– العمل على  الحماية والترطيب معا باستعمال كريم واق ومرطب.

– تفادي الأدوية المسببة للبقع اذا كان ممكنا.

– استعمال مقشر البشرة مرتين أسبوعيا للبشرة الدهنية، ومرة واحدة لباقي أنواع البشرة.

– ينصح بالإكثار من شرب الماء لتعديل PH البشرة.

 وصفات طبيعية للعلاج والوقاية

 قناع خاص للتخلص من بقع الحمل:

 يوضع حلزون “الودعة” في كأس زجاجي أو بلاستيكي، تضاف إليه قطرات من الليمون ويترك لفترة حتى نحصل على كريمة. تستعمل هذه الكريمة يوميا في الليل لكون الليمون من فئة الحمضيات واستعماله نهارا يضر البشرة، يجب المواظبة على استعمال هذا القناع على أن يغسل الوجه بشكل طبيعي في الصباح. كما يمكن استعمال العسل والكاكاو أو العسل وزبدة الكاريتي.

*قناع خاص بجميع أنواع البشرة:

نأخذ حوالي 5 حبات فراولة ناضجة جدا، نقوم بهرسها للحصول على عصيدة، يضاف إليها بياض حبة بيض مخفوق كالثلج و10 قطرات من ماء الورد، يخلط جيدا ويوزع على كامل بشرة الوجه، يترك لمدة 20 دقيقة وبعدها يغسل الوجه بشكل عادي.

ملاحظة: يمكن تعويض الفراولة بالتوت وبياض البيض بالعسل.

 *قناع خاص بالبشرة الجافة:

نقوم بخلط علبة ياغورت طبيعي جيدا مع ملعقة عسل حر، لتستعمل على شكل قناع لمدة 20 دقيقة ويشطف الوجه جيدا بالماء، هذا القناع مفيد جدا لتفتيح لون البشرة.

 *قناع خاص بالبشرة الدهنية:

نقوم بهرس حبة خيار دون نزع القشرة بعد غسلها جيدا للحصول على عصيدة، نضيف إليها قطرات من الكحول بتركيز 25 درجة، ثم نتركها تتخمر لمدة ساعتين، ثم تستعمل كقناع على البشرة الدهنية لمدة 30 دقيقة.

  في حالة البقع الناتجة عن الحالات النفسية واختلال الهرمونات أو تناول بعض الأدوية أو نتيجة لبعض الأمراض، تنصح الخبيرة بضرورة زيارة طبيب مختص في أمراض الجلد، كما تنصح بتفادي استعمال “ليفتينغ”، لأنه عادة ما يستعمل بطريقة غير صحيحة، لذا يفضل استعمال الوصفات الطبيعية أو بعض المستحضرات الجاهزة على أن تكون من نوعية جيدة.

وبخصوص الصابون ينصح باستعمال صابون مفتح للبشرة أو بقاعدة حليب لما يحتويه على عناصر مفتحة للبشرة، وهنا نصحح الاعتقاد الخاطئ أن الحليب يسبب إسمرار البشرة والدليل أفضل مستحضرات العناية بالبشرة مصنوعة بقاعدة حليب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Makavile ze

    Thank you