-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
 بعد دقائق من انطلاق الامتحان

تداول موضوع اللّغة العربية لـ”البيام” على “الفيسبوك”

محمد لهوازي
  • 1589
  • 5
تداول موضوع اللّغة العربية لـ”البيام” على “الفيسبوك”
ح.م

نشر رواد موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، الإثنين، موضوع اللغة العربية لامتحان شهادة التعليم المتوسط، على نطاق واسع، بعد دقائق من الانطلاق الرسمي للامتحان.

وتم تداول موضوع امتحان اللغة العربية، في مختلف الحسابات الشخصية والصفحات بموقع “فيسبوك” بعد دقائق من إعطاء وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، إشارة الانطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط، وهو نفس السيناريو الذي عرفه امتحان شهادة التعليم الابتدائي، الأسبوع الماضي.

ورفضت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، وقتها، اعتبار الأمر تسريبا بل أسمته نشرا للمواضيع، وتوعدت باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المتورطين في هذا النشر.

ويبدو أن مسلسل نشر وتسريب مواضيع الامتحانات الرسمية متواصل رغم الإجراءات المشددة التي رافقت مختلف مراحل إجراء الامتحانات، ليبقى التحدي الأكبر ضمان عدم تكرار حلقة أخرى في البكالوريا، أكثر الامتحانات حساسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • سميرة

    إذا فتحوا تحقيق بخصوص المترشحين بهذه المؤسسات العقابية فسيجدوا عشرات الآلاف من أوراق الإجابة متطابقة لأنهم نقلوها من نفس الأوراق المنسوخة التي سلمت لهم و عليها الإجابات .

  • raid

    يجب فتح تحقيقين قضائ على مستوى وزارة العدل والثاني اداري على مستوى وزارة التربية واتخاذ الاجراءات العقابية اللازمة كيف للافتة علقت في ملعب عين امليله قامت الدنيا وتدخل عدة وزراء وأجهزة وحتى الوزير الاول

  • samira

    بالمؤسسة العقابية التي عملت فيها كأستاذة حارسة و بعد 5 دقائق من بداية الامتحان دخل بعض حراس السجن إلى قاعة الامتحان مع أن دورهم يقتصر على الأروقة فقط و ممنوع عليهم دخول القاعة و أخذ كل منهم موضوعا من المواضيع المتبقية بسبب بعض المترشحين الغائبين الذين كانوا يعلمون مسبقا بغيابهم ؛ خرجوا بعد ذلك و لا نعلم ما فعلوه بتلك المواضيع . نرجوا من السيد وزير العدل و السيدة وزيرة التربية نورية بن غبريط وضع حد لهذه التجاوزات و للغش المتفشي بالطريقة العادية علنا و بنسبة 100% خلال الامتحانات في المؤسسات العقابية .

  • samira

    اليوم حوالي 99 % من المترشحين بالمؤسسة العقابية التي حرست فيها لم يفقهوا شيئا في مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط .
    و مع ذلك خرجوا جد فرحين بسبب انتهاك بعض حراس السجن لحرمة قاعات الامتحان بعد 30 دقيقة من البدء و في أيديهم أوراق طبعت عليها الإجابات الصحيحة وزعوها عليهم لينقلوها على أوراقهم و ذلك بتواطؤ رئيس المركز (مدير متوسطة) و خوف الأساتذة الحراس و سكوت أعضاء الأمانة و الملاحظ .

  • Mus

    Je ne vois pas le probleme puisque le sujet a ete publie sur les reseaux sociaux apres l'entame des examens......?sd